فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل

 

فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل



فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل    

          

أصبحت الآن فرص الحصول على الهجرة الى كندا بدون عقد عمل كبيرة، حيث أعلنت الإحصائيات الأخيرة أن كندا قد قبلت ترشيح نسبة تبلغ من 65%، وحتى 90% من راغبي الهجرة بدون عقد عمل، ومن المؤكد أن هذه النسبة الكبيرة قد جاءت نتيجة صعوبة الحصول على عقد عمل في كندا، وفي نفس الوقت فقد تغلب المرشحون للهجرة على تلك النقطة، بزيادة عدد نقاطهم في المعايير الأخرى التي وضعتها كندا كشرط للهجرة إليها.


هل الحصول على عقد عمل شرط للحصول على إقامة في كندا ؟


الكثير من دول العالم تشترط الحصول على عقد العمل كشرط أساسي لمنحك الإقامة الدائمة فيها، أما في كندا فلا، ولقد قدمت كندا للراغبين في الهجرة اليها تسهيلًا متميزًا عند وضع نقاط التقييم على عدة أسس، وبرغم وضعها معيار الحصول على عقد عمل كشرط في بعض البرامج، إلا أنها لم تمنح لهذا الشرط عدد كبير من النقاط، وبذلك يمكن الاستغناء عن النقاط الخاصة به، وتعويضها بنقاط اللغة والسن والتعليم والخبرة العملية، التي تمنح المتقدم عدد كبير من النقاط يعوضه عن نقاط عقد العمل.


ما الفرق بين الحصول على عقد عمل وبين الخبرة العملية ؟


هناك فرق كبير بين هذا وذاك، حيث أن الخبرة العملية تعني أنك بالفعل تجيد إحدى الأعمال، وكلما زادت خبرتك دل هذا على مهارتك فيها، وبالطبع فإن كندا اشترطت أن تكون تلك الخبرة في السنوات السابقة مباشرة للتقديم عن طلب هجرة الى كندا، أنا الحصول على عقد عمل، فهذا أمر آخر، ومن الصعب الحصول عليه حيث يستلزم الحصول على أحد عقود العمل من صاحب عمل في كندا، وقد تحدثنا أنه يمكن الآن الهجرة الى كندا بدون عقد عمل عن طريق برنامج الدخول السريع.


كيفية الحصول على عقد عمل في كندا  🍁

📌معظم برامج الهجرة الى كندا تطلب ان تحصل على عقد عمل اولا قبل تقديم طلب الهجرة ماعدا برنامج الاكسبرس انتري، اذن كيف نجد شركات كندية تبحث عن عمال اجانب؟ او ماهي طريقة البحث عن ايميلات شركات التوظيف في كندا ؟ تجدر الاشارة الى نقطة مهمة جدا و هي يجب و ضروري ان تكون لك خبرة مهنية على الاقل سنة، 

📌و لكن للحصول على فرصة عمل في كندا، فخبرة مهنية لثلاث سنوات ستزيد كثيرا من فرصك، و من جانب آخر هناك بعض الوظائف التي تحتاج الى معادلة الشهادة خاصة في مهن الرعاية الصحية. اذن بدون اطالة هيا نتعرف على على افضل مواقع البحث عن عمل في كندا Jobs in Canada

✳️موقع وزارة الهجرة الكندية  – Job Bank

👈 https://www.jobbank.gc.

📌يعد موقع وزارة الهجرة الكندية احد افضل المواقع للبحث عمل في كندا كأجنبي 

هذه الروابط المذكورة اعلاه هي المواقع الرسمية للبحث عن عمل في المقاطعات الكندية. و في كل عمل ستجد ايميلات شركات التوظيف في كندا ، و كل ما عليك فعله هو ارسال سيرتك الذاتية و رسالة تحفيزية و سوف تحصل على فرصة لعمل Interview مع الشركة. يعد موقع Job Bank in Canada افضل موقع بدون منازع.

📌موقع Indeed الخاص بكندا

👈 https://ca.indeed.com/m/


يعد موقع Indeed احد أشهر مواقع البحث عن عمل في العالم و لكن المشكل حتى نكون واقعيين هي ان الوظائف الموجودة في الموقع تكون للمواطنين الكنديين بالدرجة الأولى و لذلك عليك بكتابة هذه العبارة في محرك البحث Indeed تكتب “LMIA – your job” في مكان your job أقصد اكتب مهنتك بالضبط و باللغة الانجليزية مثلا مهدنس تكون بهذا الشكل LMIA ENGINEER و هكذا حتى تظهر لك النتائج البحث الخاص بوظيفتك لشركات مؤهلة لجلب العمال الأجانب. و أيضا اكتب هذه العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و أيضا هذه العبارة مهمة جدا للبحث عن عمل في كندا  Sponsorship Visa او لما تبحث باللغة الفرنسية تكتب EIMT اي étude d’impact sur le marché du travail.

✳️موقع Linkedin

 👈  https://www.linkedin.com/jobs

📌موقع Linkedin هو موقع شهير و عالمي للوظائف في العالم، و كل الوظائف يتم التحقق منها، و لذلك من الجيد ان يكون لك حساب في موقع Linkedin و تقوم باعداد سيرتك الذاتية فيه، و من هناك ستبدأ في البحث عن وظائف في كندا كما شرحنا في الفيديو، و حاول قدر المستطاع ان تكون نشطا في الموقع عن طريق بناء علاقات مع الاجانب في مجال عملك، كما انه يمكنك الإتصال بكل الشركات الكندية مباشرة للتحقق من الوظائف المحتملة.

 ✳️موقع Magnet للفرص عمل للمهاجرين فقط👈:

https://magnet.today

الوظائف الموجودة في هذا الموقع هي بالدرجة الاولى في مقاطعة بريتيش كولومبيا، و طريقة عمل الموقع سهلة جدا، عليك فتح حساب، ثم الدخول لحسابك و اكمال سيرتك الذاتية و كل مؤهلاتك و خبرتك المهنية و بعدها سيتم مطابقتك مع الوظائف في كندا حسب تخصصك.

✳️موقع OverSeasJobs

👈: /https://www.overseasjobs.com
📌يعتبر هذا الموقع أحد اهم مصادر البحث عن عمل للأجانب و ليس فقط في كندا، بل في مختلف الدول، طريقة البحث سهلة و هي كالتالي:
📌نقوم بكتابة وظيفتنا او احد الكلمات المفتاحية التي ذكرتها في الأعلى
📌نقوم بإختبار الدولة و نضغط على بحث
📌عند ظهور نتائج البحث، نضغط على الوظيفة التي أعجبتنا ، و سوف يأخذك مباشرة الى الموقع الرسمي للشركة و من هناك يمكنكم تقديم الطلب.
تعد المواقع المذكورة في الاعلى احد افضل المواقع للبحث عن عمل في كندا لمن يريد الهجرة و في الاخير نقدم لكم هذا الموقع أيضا.
* Federal Internship for Newcomere
*  Program 
👈: https://www.canada.ca
📌يوفر موقع برنامج FIN فرص تدريب مهني Internship للمهاجرين الجدد في كندا (مرة آخرى لمن هو بالفعل و حاليا في كندا مثلا مهاجر دائم في كندا و لكن حاليا بدون عمل، او طالب أجنبي يبحث عن فرصة للتدريب المهني) و ذلك من اجل تطوير خبرات العمل في كندا.



✳️الحصول على عقد عمل في كندا


📌في الاخير يجب أن تعرف أنك لست وحدك من سيبحث عن عمل في كندا او من يريد ان يصبح مهاجر جديد في كندا! فكندا هي بلد مهاجرين رقم واحد في العالم. و لنكون أكثر دقة فأكثر من 21.9٪ من الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في كندا لم يولدوا في البلاد، و بشكل عام ، تعد ثقافة كندا منفتحة للغاية و ترحب بالمهاجرين الجدد وتحتفل بالتعددية الثقافية. 


📌المدن الرئيسية في كندا متعددة الثقافات بشكل خاص وتجذب عددًا كبيرًا جدًا من المهاجرين. أكثر من 50 ٪ من سكان تورنتو وفانكوفر  على سبيل المثال  يعتبرون مهاجرين. يُطلق على تورنتو اسم “المدينة الأكثر تعددًا للثقافات في العالم” ويقيم أكثر من 200 جنسية مختلفة في المدينة و مرة آخرى قبل ان نختم هذا المقال اذا كانت وظيفتك ضمن التصنيف 0 او A  فلديك فرصة كبيرة للهجرة الى كندا بدون عقد عمل عن طريق برنامج الاكسبرس انتري و لكن كما شرحنا من قبل فستحتاج الى حساب بنكي فيه على الاقل 12800 دولار كندي او ما يعادلها بـ 8600 يورو و أيضا اختبار اللغة الانجليزية او اختبار اللغة الفرنسية 

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • Kawajan
    Kawajan 11/22/2021 10:45 م

    اسمي كاوا قاسم عسمان اريد الجوئ الا كندا

    إرسال ردحذف
    • Kawajan
      Kawajan 11/22/2021 10:45 م

      07505624492

      إرسال ردحذف
      • Saber
        Saber 7/22/2022 8:36 م

        التسجيل من فضلكم 00213561551724

        إرسال ردحذف
        • محمدعبدالسميع السيد
          محمدعبدالسميع السيد 7/23/2022 9:40 ص

          اريد الهجره الي كندا للعمل

          حذف
        • ابراهيم ابكر ادم
          ابراهيم ابكر ادم 7/22/2022 10:40 م

          أريد الهجرة إلى كندا للزواج وفرصة عمل تسجيل من فضلكم ومن ربي

          إرسال ردحذف
          • mohammad abou taha
            mohammad abou taha 7/24/2022 7:15 م

            مرحبا اسمي محمد فلسطيني مقيم في لبنان .أريد للجوء الانساني الي كندا بلاد الإنسانية. والكم مني فائق الاحترام
            تلفون 0096170103210

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -