تقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن ليتوانيا 2022










كيفية التقديم: خطوات التقديم على تأشيرة شنغن ليتوانيا

الخطوة 1: حدد الغرض من سفرك إلى ليتوانيا، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها.

الخطوة 2: حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها إلى ليتوانيا أو منطقة شنغن.

الخطوة 3: استكمل المستندات المطلوبة.

الخطوة 4: حدد موعدًا للتقديم على تأشيرة شنغن ليتوانيا (إن أمكن).

اعتمادًا على موقع قنصلية ليتوانيا أو مركز طلبات التأشيرات الذي تقدم من خلاله، قد يتعين عليك أن تقوم بتحديد موعد لتقديم طلبك، إلا أنك قد تتمكن من تقديم طلبك دون ترتيب مسبق، إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الاعتيادي. اتصل بقنصلية ليتوانيا أو مركز طلبات التأشيرات مباشرةً لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.

الخطوة 5: املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بك

يجب عليك في معظم الحالات أن تقدم طلبك من خلال نموذج طلب تأشيرة ليتوانيا عبر الإنترنت وباستخدام الأحرف اللاتينية، وذلك من خلال هذا الرابط. وسوف يتم تقديم طلبك إلى الخدمات القنصلية لجمهورية ليتوانيا. بالإضافة إلى تقديم الطلب إلكترونيًا، عليك أيضًا طباعة نسخة ورقية وإرسالها إلى القنصلية الليتوانية أو مركز التأشيرات الذي تقدم من خلاله.

الخطوة 6: قم بدفع رسوم فيزا شنغن 2021.

الخطوة 7: قدِّم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن ليتوانيا (خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).

لدى قنصليات ليتوانيا ومراكز معالجة التأشيرات إجراءات مختلفة لتقديم الطلبات، إلا أنه في جميع الحالات تقريبًا سوف يتعين عليك تقديم الطلب بنفسك إلى القنصلية أو المركز الذي تقدم الطلب من خلاله.

عند تقديم طلبك، من المحتمل أيضًا أن يُطلب منك تقديم قياسات البيانات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع)، ومن المرجح أن يتم إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من أخذ بصمات أصابعهم. إذا كنت قد سبق لك تقديم بصمات أصابعك (خلال الـ 59 شهرًا الماضية)، فعلى الأرجح لن تحتاج إلى إعادة تقديمها.

يرجى العلم أنه بعد تقديم طلبك قد يُطلب منك العودة في وقت لاحق لإجراء مقابلة شخصية لتقديم مزيد من المعلومات أو المستندات المتعلقة برحلتك.

الموعد المناسب للتقديم

قدِّم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة

يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن ليتوانيا إما في القنصلية/السفارة الليتوانية أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بليتوانيا.

ينبغي عادةً أن تقوم بتقديم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن ليتوانيا في الدولة التي تقيم فيها بشكل قانوني أو أنك أحد مواطنيها.

في الدول التي لا يوجد بها تمثيل قنصلي لـ ليتوانيا، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى الدول الأعضاء في شنغن والتي تمثل المصالح القنصلية الليتوانية. أما إذا لم يكن في بلدك قنصلية ليتوانية أو مركز تأشيرات ولم تكن إحدى دول شنغن في بلدك تمثل المصالح القنصلية لليتوانيا، فيجب عليك تقديم طلبك من خلال أقرب سفارة ليتوانية إلى بلدك أو السفارة الليتوانية التي يكون موقعها مناسبًا لك بشكل أفضل.


الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا ليتوانيا 

بشكل عام، تستغرق معالجة تأشيرة شنغن ليتوانيا 15 يومًا، إلا أنها في بعض الحالات قد تستغرق حتى 60 يومًا.

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك:

استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة.



إذا تم رفض تأشيرتك:

إذا تلقيت ردًا برفض طلبك للحصول على تأشيرة شنغن ليتوانيا، فيحق لك تقديم طلب استئناف.

ابدأ عملية الاستئناف عن طريق استلام نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره والذي يوضح سبب رفض طلبك ويشرح الخطوات التفصيلية لعملية الاستئناف.

يرجى ملاحظة أنه قد يتوجب عليك دفع رسوم طلب الاستئناف، وهي غالبًا غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الاستئناف (إيجابية كانت أم سلبية).



أخيرًا، عند حصولك على تأشيرة شنغن ليتوانيا، يرجى ملاحظة ما يلي:

قد يتم إلغاء تأشيرتك إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية الليتوانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأية تغييرات تطرأ على مسار رحلتك بعد تقديم طلبك.

الموافقة على تأشيرة شنغن لا تضمن لك الدخول إلى ليتوانيا أو منطقة شنغن بشكلٍ عام – لا يزال من الممكن رفض دخولك إلى كلا المكانين عند الوصول.

بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك من أجل الدخول إلى ليتوانيا أو منطقة شنغن.



يمكن تحميل نموذج استمارة فيزا ليتوانيا (فيزا شنغن) من هنــــــــــــــا

الهجرة الى ليتوانيا عن طريق عقد عمل

من الطرق التي تمنحك الإقامة في ليتوانيا هي الهجرة عن طريق عقد عمل، أعلنت الحكومة اليتوانية يوم 14/03/2022 أي منذ حوالي شهرين، عن نقص حاد في اليد العامله highly qualified workers وأنها تريد استقطاب عمال جدد، و عملت الحكومة على تسهيل إجراءات إستقدام العمال للحد من النقص الحاد في عدد العمال وهذا رابط الخبر الرسمي الموقع اداره الهجره اليتوانية ….. www


ما هو برنامج عينيك عليه highly qualified workers .


ينقسم هذا البرنامج على نوعين.


النوع الاول : يعتمد هذا النوع على الأشخاص الحاملين للشهادات العليا من شهادة البكالوريا وشهادة الإجازة و شهادة الماستر، و المهن اامطلوبة في النوع الأول منها مهنة : مهندس، محامي، مبرمج، مدرس، صيدلي، ممرض.


النوع الثاني : يعتمد هذا النوع على المهن الحرفية وأن يكون العامل متمكن من الخبرة المهنية في مجاله على الاقل 5 سنوات من الخبرة المهنية حسب القانون hihly qualified workers.


المهن المطلوبة في ليتوانيا

نشرت الحكومة اليتوانية عن أهم المهن المطلوبة و يقدر عددها بأكثر من 200 مهنة ..


و نذكر من بين هذه المهن المطلوبةمهندس تنظيم التصنيع

فني طباعة

تقني معالجة الأخشاب

صيانة المعدات

مهندس معالجة الأخشاب

تقني خياطة

مهندس انتاج

العمل في المجال البيئي

مهندس طيران

مهندس معدات ميكانيكية للطيران

مهندس المحرك البحري ومحطة الطاقة

مهندس ميكانيكي

البناء

مهندس سفن بحرية

تقني المشروبات الغذائية

مصمم أنظمة الكمبيوتر

مطور برامج

مصمم برمجيات

مهندس تطبيقات الحاسوب

كيفيه السفر الى ليتوانيا عن طريق عامل حاصل على الشهادات عليا عامل الحرفي. القانون الليتواني سهل إستقدام العمال بدون شرط اللغة الليتوانية وبدون أي إجراءات داخلية يعني بعد الحصول على تصريح العمل في بلدك مباشرة، لأن الحكومة الليتوانية قامت بتسهيل جميع الإجراءات القانونية لذخول العمال الجدد، كل ما يجب على العامل فعله هو إيجاد عقد عمل وغالبا ما تكون مدة صلاحية هذه العقود ثلاث سنوات ويتم تجديدها عند الحصول على الإقامة الدائمة داخل ليتوانيا.


الحصول على عقد عمل في ليتوانيا للعرب بالنسبه للمواطنين غير الاوروبيين وبالاخص العرب لهم الحق في التقديم على عروض العمل بكل سهولة في المواقع الإلكترونية التي توفر فرص العمل في ليتوانيا بخصوص لو كان العامل من siklle jobs يعني لو كان العامل عنده مهنة حرفية أو من العمالة المهرة،


مواقع البحث عن عمل في ليتوانيا

يجب الدخول على هذه المواقع شركه المؤسسات المتخصصه وترسل لهم سيرتك الذاتيه الحصول على عقد عمل وبعدها تقديم على إقامة العمل في سفارة ليتوانيا في بلدك.


الموقع الأول linkedin

الموقع الثاني check in price


الهجرة إلى أوربا عن طريق ليتوانيا

تعتبر ليتوانيا طريق للحصول على فيزا شنغن، عن طريق ميزة إسمها The Blue Card يعني بعد العمل في ليتوانيا و الحصول على إقامة العمل، حينئذ ممكن ان تسافر الى اي بلد م ضمن دول منطقة شنغن، والعمل في نفس نوع الإقامة الليتوانية التي تمتلكها بشرط انك تكون skilled workers يعني من العمال المهرة.


الهجرة إلى ليتوانيا عن طريق الدراسة

الدراسة في ليتوانيا رخيصة جدا، الدراسة في مستوى البكالوريا تترواح أسعار الدراسة ما بين 1000 دولار فقط الى غايه 5000 دولار حسب الجامعة و التخصص المطلوب.

الدراسة في مستوى الماجستير الأسعار تترواح مابين 2200 دولار و 6500 دولار.




الدراسة في ليتوانيا بالمجان عن طريق المنح الدراسية

ممكن الدراسة في ليتوانيا عن طريق المنح الدراسية الممولة بالكامل من الحكومة الليتوانية براتب 700 دولار شهريا.


رابط المنح الدراسية في ليتوانيا


ممكن الاستفادة من الدراسة في ليتوانيا والعمل في نفس الوقت، لانها تعتبر من دول منطقة شنغن و تسمح للطلبة للعمل لمدة 40 ساعة في الاسبوع سواء كان مواطن اوروبي او غير أوروبي.


وعند استكمال مشوارك الدراسي ممكن التقديم على إقامة العمل المؤقت مباشرة حتى إبجاد عمل وتقديم على الإقامة الدائمة.


الهجرة إلى ليتوانيا عن طريق الإقامة العقارية

عن طريق شراء عقار في ليتوانيا، حكومة ليتوانيا تسمح للأجانب بشراء العقارات، ممكن اي شخص في ليتوانيا و ممكن أن يقدم بعدها طلب الحصول على الإقامة الدائمة.


يقدر سعر الشقق في ليتوانيا ب 1800 أورو، هذه الإقامة العقارية صلاحياتها خمس سنوات لكن بشرط عدم بيع العقار في هذه المدة، لكن يمكن في مدة 5 سنوات وبعد هذه المدة ممكن ان تقوم ببيع العقار بشكل قانوني، و تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة في ليتوانيا.


مجلحوضة : في جميع الاقامات التي تم ذكرها مسبقا الحق لمقدم طلب الهجرة أن ترافقه زوجته و أبنائه بشكل عادي بدون اي تعقيدات، ممكن ان تقدم وعشره بعد الوسائل العطوانيه عن طريق اذا العمل والدراسة. ممكن الحصول على الجنسية الليتوانية بعد الإقامة لمدة 6 سنوات بشكل قانوني ومن شروط الحصول على الجنسية الليتوانية أنك تكون متقن للغة الليتوانية عن طريق امتحان اللغة الليتوانية.

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • صالح عزيز إبن محمد
    صالح عزيز إبن محمد 3/09/2022 1:03 م

    أنا اسمي صالح عزيز إبن محمد اشلون تسجيل إلي كندا والولايات المتحدة أنا عندي عالية من سوريا حاليا في تركيا غارب عنتاب عرابان اشلون00905393690901

    إرسال ردحذف
    • سمران طليعه
      سمران طليعه 3/09/2022 10:13 م

      اريد تأشيرة009647734833437

      إرسال ردحذف
      • الفيتوري محمد عل
        الفيتوري محمد عل 4/08/2022 7:38 م

        الاسم. الفيتوري محمد من السودان اريد الهجره بطريقه الفيزا شنغن وكيف 249907604011

        إرسال ردحذف
        • هنو رمضان
          هنو رمضان 6/10/2022 7:38 م

          مرحبا انا اسمي هنو كيلو رمظان من سوريا مقيم في لبنان متجوز عندي ثلاث اولاد بدي الهجرا لكي أمن مستقبل أولادي ارجو تساعدوني انا سوريا مافيني ارجع ملاك راح كلو البيت تهتم من حرب أوضاعي صعب كتير معيش صعب كتير ارجو تساعدوني مع أولادي هاد رقمي 0096178917105 لا سكن ولا أشغال وضع معيشه كثيررر صعب اريد لجوء ليكي أمن مستقبل أولادي ارجو تساعدوني انا سوريا مافيني ارجع ملاك راح كلو البيت تهتم من حرب أوضاعي صعب كتير معيش صعب كتير ارجو تساعدوني مع أولادي هاد رقمي 0096178917105

          إرسال ردحذف
          • Abdelkader
            Abdelkader 6/25/2022 12:47 ص

            Hello everyone, my name is Abdelkader Daoud from Lebanon. I hope to help. I am exposed to a group of people who always cause me problems and abuse. They are a group of thieves and dangerous people who always steal anything in front of a house 81317699

            إرسال ردحذف
            • Mohamed Abdo
              Mohamed Abdo 7/22/2022 11:27 ص

              محتاج تأشيرة دخول ليتوانيا 00201202028311

              إرسال ردحذف



              وضع القراءة :
              حجم الخط
              +
              16
              -
              تباعد السطور
              +
              2
              -