مفاجأة سارة بشأن ترقيات المعلمين

 


👈👈قرار ينصف المعلمين 💥💥💥


الدكتور رضا حجازى يكشف فى تصريحات خاصة عن مفاجأة سارة بشأن ترقيات المعلمين


الحكومة تستثني المعلمين من وقف الترقيات بالدولة


علي الرغم من قرار الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، بحظر حركة الترقيات بالدولة، عدا الوظائف القيادية التي يتم عرضها على جهات وسلطات الاختصاص، وذلك في إطار ترشيد الإنفاق العام في الجهات الحكومية بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو القرار الذي يسري لمدة 6 أشهر اعتبارا من يوم 12 أكتوبر الماضي، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات.


 مصادر بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص كشفت  أن الفضل في ذلك القرار يرجع إلى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، والذي قدم مذكرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، لرفعها للحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، خاصة وأن المعلمين يطبق عليهم قانون كادر المعلمين .


وأشارت المصادر، إلى أن وزير التعليم أحال مذكرة نائب الوزير لمستشاره القانوني للوزارة لدراسة الأمر قانونيا قبل عرضه للحكومة، لافتة إلى أن المستشار القانوني للوزير بالتنسيق مع نائب الوزير لشؤون المعلمين ، أعدا مذكرة نهائية للعرض على الحكومة بموقف ترقيات المعلمين، مستندا علي ذلك للقانون 155 والمسمى بكادر المعلمين  .


واوضحت ذات المصادر، أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، قررت الموافقة على مذكرة وزارة التعليم ، واستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات بالدولة .


وكشفت المصادر، ان مذكرة العرض التي تم رفعها لرئيس مجلس الوزراء ، اوضحت ان المستهدف عام2022 م، ترقية 79 الف معلم بعد زيادة نسبة المعلمين ، ليصبح الاجمالي 460 الف معلم حتي يتحقق المستهدف بنسبة 100% مع عام 2022م .


واوضحت المصادر، انه تم ادخال استحداثات جديدة علي زيادة المستهدف في بنود تتعلق بالمعلمين في البرنامج الحكومي المقرر للفترة من2018 وحتي 2022م ،لافتة الي ان تلك الاستحداثات تتمثل في زيادة ارقام اعداد المعلمين سواء في آليات التمكين والترقي المتمثلة في بنود الترقيات وترخيص مزاولة المهنة والتنمية المهنية للمعلمين والتمكين المهني والتدريب علي رأس العمل ،

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -