بريطانيا تنقل المسافرين بشكل غير قانوني إلى دولة ثالثة

بريطانيا تنقل المسافرين بشكل غير قانوني إلى دولة ثالثة


 وضعت  بريتي باتيل وزيرة الداخلية البريطانية وهي من أصول مهاجرة  اللمسات الأخيرة على خطة إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا بعد سفرها أمس الإربعاء إليها 


📌حيث سيتم فيها  نقل الأشخاص الذين يطلبون اللجوء في المملكة المتحدة بالطائرة 4500 ميل إلى رواندا كجزء من حملة حكومية على المهاجرين غير الشرعيين كما أعلن عنها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون .


📌وبحسب ما ورد ستتم معالجة طلبات اللجوء الخاصة بهم في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا وسيتم تشجيعهم على الاستقرار هناك. وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة ستطبق فقط على المهاجرين الذكور.


📌ومن المتوقع أن يعلن رئيس الوزراء عن مجموعة من الإجراءات بما في ذلك تكليف البحرية بالمسؤولية عن عمليات القناة اعتبارًا من يوم الجمعة ومركز استقبال جديد لاحتجاز الأشخاص الذين يحاولون دخول المملكة المتحدة للمساعدة في إنهاء ممارسة إسكان طالبي اللجوء في الفنادق.


وقد أعلن رئيس الوزراء البريطاني  جونسون خلال كلمة ألقاها في مطار كينت اليوم الخميس :أنه  "اعتبارًا من اليوم أي شخص يدخل المملكة المتحدة بشكل غير قانوني ، وكذلك أولئك الذين دخلوا بشكل غير قانوني منذ الأول من يناير ، يمكن نقلهم إلى رواندا". وذلك بهدف منع "مهربي البشر الأشرار" من تحويل البحر إلى "مقبرة مائية". 


📌وقال جونسون: "قد يكون تعاطفنا غير محدود ، لكن قدرتنا على مساعدة الناس ليست كذلك". "الأشخاص الذين يحاولون تجنب قائمة الانتظار أو الذين يسيئون استخدام نظامنا لن يتمكنوا تلقائيًا من الاستقرار في بلدنا ، ولكن سيتم إعادتهم بطريقة إنسانية وسريعة إلى بلد ثالث آمن أو بلدهم الأصلي."

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -