كندا تعلن احتياجها لـ 350الف مهاجر سنويا وتعلن طرق التقديم

كندا تعلن احتياجها لـ 350الف مهاجر سنويا وتعلن طرق التقديم


أعلن وزير الهجرة الكندي ، أن كندا ستستقبل 40 ألف مهاجر إضافيّا بشكل سنوي بدءا من العام المقبل، ليرتفع العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة. وجاء إعلان كندا عن هذه الأرقام، الأربعاء، كجزء من خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة، تغطي السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021.


وقال وزير الهجرة الكندي إن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن.


وقالت شبكة "سي بي إس" نيوز الكندية إن الوافدين الجدد إلى كندا سيرفع عدد سكان البلاد إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي. وأضاف أن خطة استقدام المهاجرين على أساس سنوات متعددة تجعل كندا واحد من بين المنافسين للغاية في السوق العالمية على جلب أفضل الخبراء والمهارات إلى الدولة.  

 كندا هي بلد يسعى دائماً لاستقبال المزيد من اللاجئين ومايجب أن يعرفه الكثيرون أن السفر إلى كندا ليس بالأمر المستحيل, حيث أن الطرق كثيرة ومتنوعة ولكن للأسف مجهولة ولا يعلمها كثير من الناس  


كما إن كندا اتاحت العديد من الطرق لوصول اللاجئين الى كندا؛ وذلك من أجل تسهيل أمور  اللجوء الى كندا  ,وهنا سنضع بين أيديكم أهم طرق السفر الى كندا والتي لاتحتاج لوسيط نهائيا, وتحتاج من اللاجئين الى كندا بعض المعرفة فقط وقليل من الجهد.

حيث سنقوم في هذا المقال بالحديث عن بعض المنظمات التي تساعدك في اللجوء إلى كندا و طرق السفر الى كندا بشكل مفصل, نتمنى لكم قراءة مفيدة.

إليكم أهم ثلاث طرق للسفر الى كندا: 


أولا:نظام الكفالة الكندي للاجئين:

وهي طريقة فعالة بالطبع للاجئين, فقد أعطتها الحكومة الكندية الحق الكامل في كفالة عائلات أو أشخاص لاستقدامهم لكندا, و ساهمت خلال السنوات الماضية بكفالة آلاف العائلات واستقدامهم واستقبالهم في كندا مجانا, ولكن ما هي الطريقة , ومن هم الأسخاص المؤهلون للسفر من خلال هذا البرنامج وكيف يحصل؟


اذا كان لديك أصدقاء أو أقارب أو أي معارف في كندا مهتمين بكفالتك لاستقدامك أنت وعائلتك لكندا, كل ماعليهم هو التواصل مع برنامج كفالة اللاجئين في كندا RSTP و ذلك فقط من خلال الاتصال بهم على الأرقام:


 

Tel: 416.290.1700

Toll-free: 1.877.290.1701

أو من خلال زيارتهم في كندا على عنوانهم في:

55 Town Centre Court, Suite 401

Toronto, ON M1P 4X4

Canada

عد أن تحصل على الموافقة ماذا يحصل:

بعد قبولك من قبل موظف الهجرةا الكندي CVO ستقوم الحكومة الكندية باجراء الفحوصات التالية عليك وعلى كل فرد من أسرتك لتحديد القرار النهائي في قبولك أو رفضك وهي:

الفحص الطبي Medical Screening

الفحص الأمني Security Screening

بحث عن ماضيك الجنائي Criminal Screening

ثانيا:السفر إلى كندا ضمن برنامج اللجوء الانساني للاجئين:

وهي تعتبر مثل إعادة التوطين إلى كندا , ولكن دون تدخل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR, لكن ماهي الشروط وكيف يتم التقديم ؟


من هم المؤهلون للقبول:

يجب أن تكون خارج بلدكم الأم عند التقديم

يجب أن لا تكون قادرا على العودة لبلدك لأحد الأسباب التالية (أحدها وليس جميعها)  ” العرق – اللون – الدين – الجنسية – الرأي السياسي – الانتماء لجماعة معينة”

لاتتلقى حقوقك كإنسان في هذا البلد وتتعرض لاضطهاد فيه


مراحل التقديم:

يجب عليك بعد التأكد من انطباق الشروط المذكورة في الأعلى عليك, أن تقوم بملئ استمارة القبول Application.

ملاحظة هامة: عند التقديم سيطلب منك مجموعة أوراق ثبوتية عليك أن تكون حاضرا بها جميعها.


التقديم وملئ النموذج الالكتروني:

في الرابط المرفق الأسفل ستضغط عليه وستفتح أمامك نافذة جديدة, تحوي مجموعة نماذج الكترونية (عليك ملؤها جميعا), يحوي كل منها مجموعة من الأسئلة (من 5 إلى 15 سؤال حسب كل نموذج), يجب أن تملؤها بالمعلومات الصحيحة وتجنب أي تزوير بالمعلومات أو كذب أو كتابة معلومات صحيحة عن غير قصد, فهذا سيؤثر بشكل سلبي تماما على ملفك.

ملئ نماذج التقديم اضغط هنا


ثالثا: منظمات تقوم بتسهيل العمل في كندا:

أشهر هذه المنظمات منظمة Talent Beyond Boundaries – TBB وهي منظمة تقوم بتسهيل وصل اللاجئين مع سوق العمل في كندا, وتعمل في دول محددة حاليا وتسعى لتوسيع نطاق عملها ليشمل عددا أكبر من الدول, الجميل بالأمر أن هذا المشروع غير مرتبط بإعادة التوطين ؛ وإنما هو اضافة عليها, أي أن هذه الخدمة عبر منظمة TBB ستكون اضافة على ماتقدمه المفوضية.

المعايير لللقبول:

يجب أن تكون لاجئ أو من بلد حصل فيه حرب أو نزاع أدى لنزوح الكثيرين

يجب أن تكون غير قادر أو يصعب عليك ايجاد عمل في بلد وجودك نتيجة أمور قانونية أو عوائق قانونية

سيطبق المشروع بداية في لبنان والأردن كمرحلة أولة إلى أن يتم تكبير المشروع ليشمل دول أخرى.


للتسجيل (مجانا) يجب عليك الدخول وملئ بياناتك كاملة على موقع المنظمة من الرابط التالي:


 أدخل من هنا

جميع المنظمات السابقة تعمل مجانا دون مقابل مادي


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -