الكشف عن ملابسات هجوم سمكة قرش على سائحة نمساوية في مصر

الكشف عن ملابسات هجوم سمكة قرش على سائحة نمساوية  في مصر

وثّقت كاميرات السُياح بالقرب من منطقة سهل حشيش بالغردقة في مصر، لحظات قاسية لسائحة نمساوية، كانت تسبح في المياه الضحلة قرب الشاطئ، ليُفاجأ الجميع بهجوم سمكة قرش، أدى إلى فقدها ذراعًا وساقًا، ما أدى إلى وفاتها فيما بعد.

 الكشف عن ملابسات هجوم سمكة قرش على سائحة في مصر

كشف مصدر مصري مطلع عن ملابسات تعرض امرأة لهجوم سمكة قرش في منطقة سهل حشيش بمنتجع الغردقة، حيث قضمت ذراعها وساقها ما أدى إلى وفاتها.

وأكد المصدر أن الضحية مواطنة نمساوية، وأنه على خلفية الحادث، تم منع السباحة والغوص والصيد في منطقة الحادث لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الجمعة.

وكشف تقرير أعدته "العربية"، أنه على الرغم من أن المتفرجين المرعوبين حاولوا تشتيت انتباه القرش، الذي يُعتقد أنه إنه قرش "ماكو" أو قرش "أوشيانيك أبيض"، إلا أن أيًا منهم لم يقفز لنجدة المرأة البالغة من العمر 68 عامًا.


رد رسمي

وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن تلقي بلاغًا بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة للمنتجع سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة.


وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا؛ حيث قام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بإصدار قرار بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم.

المصدر: لينتا. رو

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -