كيفية اللجوء إلى كندا

 


اخواتي اخواني الأعزاء اللجوء إلى كندا من خارج كندا يكون عن طريقين لا ثالث لهما .

🛑الطريق الاول عن طريق الأمم المتحدة UN :

حيث يشترط التسجيل في الامم المتحدة و ان تكون خارج بلدك الام ويكون لديك سبب حقيقي يهدد حياتك بالخطر في بلدك الام حتى يتم قبولك كلاجئ .. حيث ان بعد الموافقة على طلب لجوئك يتم ترشيح ملفك الى دولة كندا او دول اخرى .

وقد يستغرق ملفك من التسجيل بالأمم المتحده الى ان تحصل على دولة كندا من ٥ الى ٧ سنوات وممكن اقل او اكثر وفي بعض الأحيان تخبرك الامم المتحده ان ملفك لا يستوفي شروط التوطين حيث لا يتم ترشيح ملفك لا الى كندا ولا غيرها من الدول  .


🛑الطريق الثاني وهي الكفالة الخاصة

الكفالات ( المنظماتيه ، الكنائسية SAH، الخماسية) :


شروط الأساسية للقبول بالكفالة الخاصة :

١- ان تكون خارج بلدك الام .

٢- ان يكون لديك ورقة اعتراف كلاجئ من الامم المتحده او بطاقة اعتراف كلاجئ من الدوله التي لاجئت اليها كما هو الحال في تركيا 🇹🇷 هوية ( شرط ملتجئ ) .

٣- كفيل في كندا صديقي او قريبي او اي شخص يتكفل بمصروفك ومصروف عائلتك لمدة سنة واحده في كندا .

✳️ملاحظة :


 الكفالة الكنائسية (SAH) لا تطلب ورقة اعتراف كلاجئ فقط تطلب ورقة تسجيل في الامم المتحده لكن الحصول على مقعد في الكنيسه صعب جدا وتحتاج شخص في كندا يبحث لك عن مقعد لان عدد المقاعد محدود في كل سنه للكنيسه الواحده او المسجد.


✳️ملاحظة :


 الحصول على اعتراف كلاجئ من الامم المتحده اصبح صعب او شبه مستحيل حيث لا تمنح الامم المتحده هذه الورقة في الوقت الراهن فقط يتم تسجيلك في الامم المتحده حيث يوجد اشخاص الان ٥ سنوات ينتظرون ولحد الان لم يحصلو على ورقة اعتراف كلاجئ من الامم المتحده . 

🛑ملاحظة :

 ارجو الحذر من النصابين والمحتالين الذين يستغلون حاجة الناس الى السفر والوصول الى كندا لان وردتني كثير من الحالات في الرسائل الخاصه تم النصب عليهم ام من خلال محاميين او سماسره او اشخاص يقولون نعمل مع الامم المتحده او شركات سياحه وسفر او شركات عمل ودراسة وحتى من قبل منظمات وكنائس وهميه .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -