قصة صاحب الرئة الحديدية Paul Richard Alexander

 

قصة بول ريتشارد ألكسندر  صاحب الرئة الحديدية

بول ريتشارد ألكسندر (مواليد 1946) محام وكاتب وناجي من شلل الأطفال.  يُعرف عمومًا بأنه أحد آخر الأشخاص الذين يعيشون في الرئة الحديدية بعد إصابته بشلل الأطفال في عام 1952 وهو في سن السادسة. ولم يكن قادرًا إلا على تحريك رأسه ورقبته وفمه. 


اثناء تفشي مرض شلل الاطفال في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الاميركية كاد بول أن يموت في المستشفى قبل أن يلاحظ الطبيب أنه لا يتنفس ويدفعه إلى رئة حديدية لمساعدته على التنفس.  ابتداءً من عام 1954 كان ألكساندر من أوائل الطلاب الذين تلقوا تعليمهم منزليًا في مقاطعة دالاس المستقلة التعليمية.  لقد تعلم الحفظ بدلاً من تدوين الملاحظات.  في سن ال 21 ، تخرج في المرتبة الثانية في عام 1967 و أصبح أول شخص يتخرج من مدرسة ثانوية في دالاس دون حضور فصل ماديًا.





 حصل على منحة دراسية إلى جامعة ساوثرن ميثوديست.  انتقل إلى جامعة تكساس في أوستن ، حيث حصل على درجة البكالوريوس في عام 1978 ، ثم على درجة الدكتوراه في القانون عام 1984. حصل على وظيفة في تدريس المصطلحات القانونية لخبراء الاختزال بالمحكمة في مدرسة تجارية في أوستن قبل أن يؤدي اليمين القانونية كمحام في عام 1986.


بول أليكساندر سبعون عامًا يا اخوة في رئة حديدية و لم تمنعه من الترافع في المحاكم ومازال يبتسم ويحذوه الامل في الحياة فماذا بنا نحن نتعب ويرهقنا الزمن من اول هبة ريح.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -