الدراسة في تركيا ولماذا اتجهت الانظار فى الآونة الأخيرة لـ الدراسة فى تركيا؟

الدراسة في تركيا ولماذا اتجهت الانظار فى الآونة الأخيرة لـ الدراسة فى تركيا؟


الدراسة في تركيا


لماذا اتجهت الانظار فى الآونة الأخيرة لـ الدراسة فى تركيا؟


تحدثنا في مقال سابق عن الأسباب والمميزات التي تدفع الطلاب للبحث عن فرصة الدراسة في تركيا.. يمكنك الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي: مميزات الدراسة فى تركيا


إذا أردت الدراسة فى تركيا فأمامك ثلاث طرق للالتحاق بالجامعات التركية عن طريق المنحة التركية او التسجيل فى الجامعات الحكومية او التسجيل فى الجامعات الخاصة.


اولا المنح التركية المجانية:


المنحة التركية هي منحة تقدمها الحكومة التركية للطلاب الاجانب من جميع أنحاء العالم كما تعتبر المنحة التركية من اشهر برامج المنح حول العالم وذلك لشمولها على جميع التخصصات تقريبا وجميع الفئات الدراسية .


كما تقدم الحكومة التركية ما لا يقل عن ٤٠٠٠ منحة سنويا مما يؤدي الي ارتفاع نسبه القبول للمتقدمين و تعتبر الجامعات التركية من افضل الجامعات في الوقت الحالي بسبب الحصول العديد من الجامعات التركية علي ترتيب عالي ولدي تركيا العديد من الجامعات المصنفعه من ضمن افضل ١٠٠ جامعة في العالم.


للتعرف اكثر عن مميزات المنحة التركية والخدمات المقدمة من مجموعة اوكى تمام فى الرابط التالى: المنحة التركية


ثانيا الجامعات الخاصة في تركيا:


الجامعات الخاصة هى جامعات مميزة لا تشترط اى إمتحانات قبول للالتحاق بها فقط فهى تقبل بالشهادة الثانوية فقط وتحتل الجامعات الخاصة التركية ترتيب عالمى من بين الجامعات على مستوى العالم وايضا متاح بها كافة التخصصات التى يبحث عنها الطالب والدراسة متاحة باللغة الانجليزية او التركية حيث ان اغلب الجامعات تكون اللغة الاولى للدراسة بها هى اللغة الانجليزية بنسبة 100% .


ومجموعة أوكي تمام كونها وكيلة لأفضل الجامعات الخاصة في تركيا فهي تضمن لكم القبول وحصولكم علي خصومات مميزة من قيمة المصاريف الدراسية تصل إلي 75 % في أفضل الجامعات الخاصة في تركيا في كلاً من مدن إسطنبول و إنقرة وكذلك مدينة غازي عنتاب وكذلك للراغبين بالدراسة في الجامعات المميزة في قبرص التركية حيث تقل نسبة المصاريف الدراسية نسبياً في جامعات قبرص التركية.


للمزيد من المعلومات فى الرابط التالى: الجامعات الخاصة


احصل على قبولك الجامعي اليوم.. مجانا!


ثالثا الجامعات الحكومية في تركيا:


تعتبر الجامعات الحكومية من افضل الجامعات ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي والمحلي مثل جامعة إسطنبول وجامعة الشرق الاوسط التقنية وجامعة إسطنبول تكنيك حيث تعتمد الجامعات الحكومية في عملية إختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين علي المفاضلات بأختيار الاميز من بين المتقدمين في الشروط  المطلوبة التي تختلف من جامعة إلي اخري، حيث تعتمد العديد من الجامعات بقوة علي إختبار القدرات ( اليوس ) والاخر يعتمد علي إختبار السات الامريكي بأنواعه سواء النظام الاول او الثاني،  والاخر يعتمد بالمفاضلات علي إختيار الاميز من حيث فقط معدلات الثانوية العامة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -