تغييرات في قواعد الهجرة إلى نيوزيلندا واستقطاب 12 ألف عامل سنويا

تغييرات في قواعد الهجرة إلى نيوزيلندا واستقطاب 12 ألف عامل سنويا


 قال وزير الهجرة النيوزيلندي، مايكل وود، ، إن بلاده ستجري تغييرات مؤقتة على قواعد الهجرة بهدف جذب 12 ألف عامل العام المقبل، من خلال مخطط للعمل في أيام العطلات لسد النقص في العمالة في وقت تتدافع فيه الشركات لاستقطاب موظفين.


ويعد تنافس الشركات على استقطاب موظفين جزءا من اتجاه عالمي ساعد على رفع الأجور في نيوزيلندا، مما يشكل تحديا لجهود محاربة التضخم من قبل البنك المركزي الذي رفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر 2015.

وقال وود في بيان "هذه الإجراءات تتعلق بتوفير المساعدة الفورية لتلك الشركات التي تضررت بشدة من نقص العمالة عالميا".


تشمل الخطوات الأخرى تخفيف قواعد الأجور للمهاجرين المهرة في قطاعات مثل رعاية المسنين والبناء والبنية التحتية ومعالجة اللحوم والمأكولات البحرية وسياحة المغامرات.



معلومات عملية ومفيدة عن نيوزيلندا:

العملة: الدولار النيوزيلندي.

اللغات المستخدمة: الإنجليزية (95.5%)، لكن يجب على جميع طلاب المدارس تعلّم اللغة الماورية (4.2%). جميع اللافتات الرسمية وإشارات المرور مكتوبة بالإنجليزية و الماورية. الديانات الشائعة: المسيحية الأنجليكانية (45%)، المسيحية المشيخية (19.9%)، الكاثوليكية (13.6)، و الميثودية (9.5%). الأعراق الرئيسية: الأوروبيون (67%)، الماوري (15%)، سكان جزر المحيط الهادئ. المدن الكبرى: أوكلاند، هاميلتون، ويلينغتون، كرايستشيرش


إيجابيات الهجرة إلى نيوزيلندا

قبل التفكير في الهجرة إلى نيوزيلندا، عليك بالطبع إجراء مقارنة بين إيجابيات وسلبيات هذا البلد لتحديد ما إذا كان هو المكان والوجهة المناسبة لك، وقد تساعدك المقارنة التالية في اتخاذ قرارك إيجابيات الهجرة إلى نيوزيلندا تجذب المساواة في نيوزيلندا الكثير من المهاجرين.


 جميع المواطنين متساوون أمام القانون، الذي يحمي بدوره حقوق الأفراد وحرياتهم، تعتبر نيوزيلندا من الدول الصديقة للمهاجرين، فالسكّانُ المحليون معروفون بحسن ضيافتهم والعنصرية ليست منتشرة في البلاد. تحظى طبيعة نيوزيلندا بشهرة عالمية، من خلال تنوّعها حيث ستجدُ فيها الجبال والأنهار والسهول والهضاب. أيًّا كان ما تبحث عنه، ستجده في نيوزيلندا المناخ المعتدل في نيوزيلندا محبّب لدى الكثيرين، إذ يوجد هناك أربعة فصول مميزة خلال السنة. تحرص نيوزيلندا على البقاء بعيدًا عن القوى العظمى في العالم، ونادرًا ما تتورّط في الخلافات السياسية أو تتدخّل فيها. يعدّ التعليم أولوية مهّمة في نيوزيلندا.


وتقدّم المدارس مستويات عالية من التدريس كما أن العديد من الجامعات النيوزيلندية تحتّل مراتب متقدّمة في التصنيفات العالمية، وعلى الرغم من أنّ التعليم في نيوزيلندا مدفوع لكنه مع ذلك يبقى أقلّ تكلفة من العديد من الدول الأوروبية. إضافة إلى توفّر الكثير من المنح الدراسية للطلاب المحليين والدوليين.


 نمط الحياة الصحي هو الشائع في نيوزيلندا، والغالبية قادرون على التوفيق ما بين العمل والترفيه. إن كنت من مناصري البيئة، فسوف تحبّ العيش في نيوزيلندا حتمًا، حيث تعدّ هذه الأخيرة من أنظف الدول حول العالم وأكثرها خضرة.


 الأمن والأمان هما من أولويات نيوزيلندا، لذا لن تواجهك الكثير من المخاطر أو الموقف المريعة وأنت هناك وتشتهر نيوزيلندا بنظامها الصحّي القوي ويمتلك جميع المواطنين الحق في الحصول على رعاية صحيّة مجانية، تتوافر العديد من فرص العمل في نيوزيلندا وبرواتب مغرية، يخضع المهاجرون لنفس الشروط التي يخضع لها المواطنون النيوزيلنديون حينما يتعلّق الأمر بشراء العقارات، إذ لا يوجد أيّ رسوم أو تكاليف إضافية، وتحصل النساء على إجازات أمومة لمدّة سنة كاملة وهنالك إجازة أبوة أيضًا لمدة أسبوعين للآباء! ألا تبدو نيوزيلندا مكانًا رائعًا للاستقرار وتأسيس عائلة هناك؟! يتمتّع النيوزيلنديون بأخلاقيات عمل جيدة ونسبة البطالة متدنية للغاية.


يوجد عدّة أنواع من التأشيرات التي تسمح لك بالدخول إلى نيوزيلندا وذلك اعتمادًا على حالتك، عِرقك، وظيفتك وكذلك ثروتك، لكن عليك أنّ تنتبه جيدًا عند تقديم طلب الحصول على التأشيرة، لأنك إن قدّمت طلبًا خاطئًا وتمّ رفضك، فسوف تزداد الأمور تعقيدًا بالنسبة لك، وقد يصعبُ عليك الحصول على تأشيرة من نوع آخر.


وتتضمّن أشهر أنواع هذه التأشيرات ما يلي: 1- تأشيرة العمال الماهرين Skilled Migrant للحصول على تأشيرة العمال الماهرين، يجب على المتقدّمين أن: يكونوا تحت سنّ الـ 55 سنة. يتمتّعوا بصحّة جيدة. يتقنوا التحدّث باللغة الإنجليزية بمستوى معيّن. يقدّموا دليلاً على كفاءتهم في اللغة الإنجليزية (إن لم يكونوا من دولة ناطقة بالإنجليزية)، ويتمثّل ذلك في شهادة رسمية مثل الأيلتس أو الـ TOEIC. يتمّ منح هذه التأشيرة بناءً على نظام النقاط، حيثُ تُعطى النقاط للمتقدّم بحسب عمره، مؤهلاته، وخبرته المهنية. للتقديم من أجل الحصول على تأشيرة العمال الماهرين، عليك اتباع الخطوات التالية: إرسال خطاب الإعراب عن الاهتمام Letter of Interest، والتي تتضمّن معلوماتك الشخصية، خبرتك المهنية وتاريخك العائلي، وستقوم سلطة الهجرة بمراجعة خطابك، وفي حال كان لديك عدد كافٍ من النقاط، سيتمّ قبول رسالتك، وإرسال دعوة لك للتقديم للهجرة. 


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • yyasser
    yyasser 9/24/2022 7:47 م

    I want to immigrate to New Zealand what is the method of applying

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -