كندا تطلق برنامج خاص للجوء اليها، الأول من نوعه في العالم

 


كندا


أوتاوا - إن عمل المدافعين عن حقوق الإنسان ضروري لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للناس في جميع أنحاء العالم. في كثير من الأحيان ، يعرضون حياتهم للخطر للتنديد بالظلم ومحاسبة الأقوياء.


لبلدنا تقليد طويل وفخور في توفير الحماية لأولئك المعرضين للخطر. كقائدة عالمية ، رحبت كندا بما يقرب من ثلث جميع اللاجئين المعاد توطينهم من جميع أنحاء العالم في عام 2020.


لهذا السبب أعلن معالي الأونورابل ماركو إل مينديسينو ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ، عن إطلاق تيار مخصص للاجئين لتوفير ملاذ آمن للمدافعين عن حقوق الإنسان المعرضين للخطر الذين يفرون من الاضطهاد في وطنهم.


ستصبح كندا واحدة من أوائل الدول التي تقدم مسارًا مخصصًا ودائمًا للمدافعين عن حقوق الإنسان ، وستقوم بإعادة توطين ما يصل إلى 250 من المدافعين عن حقوق الإنسان سنويًا ، بما في ذلك أفراد أسرهم ، من خلال برنامج اللاجئين بمساعدة الحكومة.


ستعمل حكومة كندا مع فرونت لاين ديفندرز و  ، جنبًا إلى جنب مع شركاء كنديين ودوليين آخرين و مع المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، بما في ذلك وكالة الأمم المتحدة للاجئين ، لتحديد المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يواجهون مخاطر أمنية ويحتاجون إلى إعادة التوطين ، وإيجاد حلول المدافعون عن حقوق الإنسان في حاجة إلى الحماية. وسيشمل ذلك تركيزًا خاصًا على الأشخاص المعرضين لمخاطر متزايدة ، مثل النساء والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان LGBTQ2.

المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب


ProtectDefenders.eu


دعا الخبراء والدعاة الدوليون إلى اتخاذ تدابير حماية مخصصة للمدافعين عن حقوق الإنسان. مع إعلان اليوم ، تساعد كندا في توفير المزيد من الخيارات للمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يحتاجون إلى الحماية حتى يكون لديهم طريق إلى الإقامة الدائمة عندما لا يستطيعون العودة إلى ديارهم.




تتوفر لدى الحكومة الكندية برامج عدة لمساعدة اللاجئين على إعادة التوطين وتثبيت أنفسهم في كندا.


برنامج المساعدة في إعادة التوطين :

تقدم المساعدة في إعادة التوطين الى اللاجئين حسب الإتفاقية في الخارج والى أفراد فئات الأشخاص المتمتعين بالحماية الإنسانية في الخارج والذين تم السماح بدخولهم الى كندا كلاجئين يحضون بمساعدة الحكومة. تقدم المساعدة المالية لمساعدتهم على:

=> إستقبال اللاجئ في المطار أو أي منفذ حدودي

=> توفير الإقامة المؤقتة إذا كانت هناك حاجة لذلك

=> المساعدة في إيجاد سكن دائم

=> الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي

=> التوجيه المالي

=> برامج فدرالية وإقليمية أخرى للاجئين

=> الحصول المستمر على الدعم عند الحاجة

يمكن إستخدام هذه الأموال لدعم دخل اللاجئ إما لمدة سنة واحدة أو حتى يستطيع ذلك الشخص الإعتماد على نفسه .


برنامج قروض الهجرة :

يتم تمويل برنامج قروض الهجرة Immigration Loans Program (ILP) بواسطة دفعة مقدمة تبلغ 110 مليون دولار مقدمة من صندوق الموارد الموحدة

Consolidated Revenue Fund للحكومة الفدرالية. المدفوعات المسترجعة تستخدم لتسديد الديون. تتم الموافقة على القروض طبقا لحاجة مقدم الطلب وقدرته على إعادة الدفع.

تقدم الديون الى اللاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة أو الذين تمت تبنيهم رعايتهم بصورة خاصة والى أفراد الفئات المصنفة على إنها فئات إنسانية. قد تتم الموافقة على القروض لدفع:

=> الفحوصات الطبية في الخارج

=> وثائق السفر

=> النقل الى كندا

=> رسوم حق الإقامة الدائمة

تتوفر قروض المساعدة أيضا للقادمين الجدد المحتاجين لتغطية نفقات مثل إستئجار سكن، إيداع مالي لأغراض الحصول على خط هاتفي، أو لشراء أدوات عمل.

تفرض فوائد على قروض برنامج قروض المهاجرين ILP . تحدد الفائدة كل شهر كانون ثاني (يناير) من قبل وزارة المالية. قد تتاح فترة 1-3 سنوات للاجئين حسب الإتفاقية وألأشخاص من الفئات التي تتمتع بالحماية الإنسانية في الخارج حيث لن تفرض فائدة على قروض برنامج قروض المهاجرينILP .


برنامج الصحة الفدرالية المؤقت :

تُدير وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) (1) برنامج الصحة الفدرالية المؤقت Interim Federal Health (IFH) Program . يؤمن هذا البرنامج الخدمات الصحية الأساسية والطارئة لطالبي اللجوء المحتاجين واللاجئين في كندا الذين لا يتمتعون بالرعاية الصحية الإقليمية بعد .


برنامج المساهمات :

تتوفر برامج خاصة من خلال الحكومة الإقليمية والمجموعات التطوعية لمساعدة اللاجئين ذوي الحاجات الخاصة مثل النساء اللائي يتعرضن لخطر. تستطيع هذه البرامج المساعدة عندما تكون هناك حاجة ماسة الى إعادة التوطين أو عندما تحتاج عائلة اللاجئ الى دعم طويل الأمد لغرض التوطين في كندا. توحد المنظمات الحكومية وغير الحكومية مواردها لتلبية حاجات هؤلاء اللاجئين على أفضل وجه.

للحصول على المزيد من المعلومات إتصل بمركز الإتصال في وزارة الجنسية والهجرة الكندية 

CIC Call Centre :

number: 1-888-242-2100

________________________________________________________________


#refugees #canada #immigration #iraqisincanada #iqca #iraqis #iraq #syria #syrians

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -