القائمة الرئيسية

الصفحات

فرصة العمر للراغبين في الزواج ... حسناوات السويد يطالبون بتوفير الأزواج

 


 

 

الكثير من الشباب يلجأ إلى التعرف على فتيات من السويد لأجل الزواج، والتعارف بين الطرفين يبدأ بالاطلاع على المعلومات الشخصية لكل منهما مثل السن والحالة العائلية ومكان الإقامة ثم هوايات كل منهما الى أن يصل بهم الأمر لمرحلة التفكير في الزواج لتكوين أسرة، الفتاة السويدية تبحث في الغالب عن شاب يقدر الحياة الزوجية و يدرك المسؤولية الأسرية، والزواج من فتاة سويدية سيمنحك الإقامة ثم الجنسية السويدية في وقت سريع وقياسي وفق قانون التجمع العائلي في دولة السويد.


ولكي يحصل الشخص على الجنسية السويدية، عليه أن يستوفي شروط فترة الإقامة التي تتطلب أن يعيش الشخص لفترة معينة في السويد، يبدأ حسابها اعتباراً من يوم الحصول على حق الإقامة أو السكن فيها، للموجودين بالسويد، ومن يوم الوصول للحاصلين عليها وهم خارجها، كما يؤكد موقع مصلحة الهجرة في السويد.

 

كيف تجد الزوجة السويدية المناسبة؟

أسرع وسيلة للبحث عن الفتاة السويدية المناسبة للزواج والهجرة الى السويد يتم في مواقع التعارف أو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تبدأ العلاقة بالتعارف لتنتهي بالاتفاق على الزواج إذا حصل تفاهم طبعا.


أهم شيء هو بدأ العلاقة بالصراحة، حيث أن الفتاة الغربية بشكل عام وفتيات السويد خصوصا يفضّلن الرجل الصريح الصادق الذي يستطيع تقديم الحب الحقيقي لزوجته ويستطيع تحمّل مسؤولية الزواج.


من أكثر ما يُعاب على قضية الزواج من امرأة سويدية هو اختلاف الثقافة والاعتقاد الديني بين الزوجين، حيث يشكّل هذا أهم سبب لحدوث الطلاق مه الفتاة السويدية. المجتمع الشرقي مختلف عن المجتمع السويدي تماما من حيث العادات والتقاليد، وبالتالي على الزوجين الوعي بهذه الاختلافات من أجل الحدّ منها وإنجاح مشروع االزواج.

كيفية تقديم الطلب عن طريق الأنترنت :

أن يكون الزوج الذي يريد الالتحاق بزوجته السويدية قد بلغا كلاهما سن 18

أن يكون للزوج بريد الكتروني

أن يستطيع دفع رسوم الطلب بواسطة بطاقة بنكية فيزا أو ماستركارد

أن يقوم بتصوير الوثائق المطلوبة

ماهي هذه الوثائق المطلوبة ؟

نسخ صفحات جواز السفر التي تظهر البيانات الشخصية و الصورة والتوقيع وكذا رقم الجواز وبلد الذي صدر منه ومدة صلاحيته وما اذا كان يملك الزوج تصريحا للسكن في بلد غير بلده الأصلي

في حالة كانت صلاحية جواز السفر قريبة الانتهاء ، فينبغي على الزوج تجديده وتمديده ، لأنه في الحالة التي تكون فيها مدة سريان جواز السفر قريبة من الانتهاء ، فلن يحصل الزوج على مدة أطول مما هي في جواز السفر

في حالة لم يكن تم الزواج بفتاة سويدية بعد فيجب على الزوج ، استخراج شهادة العزوبية

دفع الرسوم :

على الزوج أن يدفع رسما خلال عملية طلبه ، ويتم الدفع بواسطة بطاقة بنكية ، ومن خلال البيانات التي سيملؤها الزوج عن نفسه وعن زوجته ، فإن الطلب يستشعر ما اذا كان يجب على الزوج أن يدفع رسوما أم لا ، وللإطلاع أكثر على ثمن الرسوم وكيفية الدفع يرجى الدخول الى هذا الموقع Migrationsverket.se


استمارة الأسئلة التي يجب على الزوجة السويدية معبئتها :

عندما يرسل الزوج طلبه الى مصلحة الهجرة ، فإن هاته المصلحة ترسل رسالة الى البريد الاكتروني الخاص بالزوجة السويدية ، وتحتوي هذه الرسالة على إرشادات لطريقة الدخول الى الأنترنت واستخراج نموذج يحتوي على أسئلة حول دخلها ومعيشتها وممتلكاتها ومنزلها ، وعلاقتها بالزوج ، ويجب على الزوجة أن تجيب على هاته الأسئلة خلال مدة أسبوعين .


حجز موعد للمقابلة:

عندما تعالج مصلحة الهجرة طلب الزوج واستمارة الأسئلة ، فإنها ترسل بريدا الكترونيا الىيه لتطلب منه تحديد موعد اجراء القابلة في السفارة أو القنصلية العامة السويدية


اذا أردت التعرف على مواقع السفارات والقنصليات العامة بالأنترنت تفضل بالدخول الى هذا الموقع swedenabroad


كيف تتم المقابلة ؟

يجب على الزوج اصطحاب جواز السفر الخاص والنسخ الأصلية للوثائق التي أرسلها مع الطلب

أثناء المقابلة سوف تطرح على الزوج أسئلة متعلقة بسبب رغبته في الزواج من فتاة سويدية ، وعن علاقته بهاته الفتاة التي سيتزوجها ( ان كان متزوج بها لن يتطرقوا الى هذا السؤال )

اذا حصل الزوج على تصريح الإقامة فسوف يحصل على بطاقة تصريح بالإقامة ، وتحتوي بطاقة الإقامة هذه على معلومات شخصية عنه ويصمات أصابعه وصورة له ، ويجري تخزين بصمات أصابعه في شريحة البطاقة .

إذا كان الزوج من المواطنين الذين تفرض عليهم التأشيرة للدخول الى السويد ، فسيحتاج الى بطاقة تصريح الإقامة عند السفر الى السويد ، لذلك يتم تصويره وأخذ بصماته أثناء المقابلة .

انتظار القرار:

مصلحة الهجرة هي التي يبقى لها حق القرار في قبول الطلب أو رفضه ، لذلك ان كانت جميع المعلومات مقدمة بشكل دقيق وجميع الوثائق موجودة ، فإن قرار قبول الطلب يكون ممكنا بشكل كبير، وينبغي الاستعداد الدائم لأي طلبات أخرى من مصلحة الهجرة، لأنها قد تطلب بعض الوثائق الإضافية ، وسترسل للزوج بريد الكتروني لتخبره بماهية هذه الوثائق، لذا لا داعي للإتصال بمصلحة الهجرة ، فهي من ستتصل اذا رغبت في أي معلومات إضافية .


الحصول على القرار:

عندما يصبح القرار جاهزاً سوف يحصل الزوج على بريد إلكتروني ويجب عليه أن يتصل بالسفارة أو القنصلية العامة لكي يحصل على القرار وليحجز موعد معهم من أجل جلب القرار. ويجب عليه أن يصطحب جواز سفره عند استلام القرار.


تقوم بعض السفارات والقنصليات العامة بإرسال القرار مع بطاقة تصريح الإقامة عن طريق البريد.

سارع بتسجيل اسمك من الرابط التالي 

هنااااا


تعليقات

26 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. أريد الزواج باسترالية أو اي جنسيه أوربية

    ردحذف
  2. The name is in the name of Abdul Ghani Mansour from Yemen, residing in the Kingdom of Saudi Arabia. I want a husband of any nationality. Contact number 00966531568137

    ردحذف
  3. اريد الزواج من امرأة ألمانية أو اي إنسانة تعيش في ألمانية أو اي بلد أوروبي وشكرا

    ردحذف
  4. أريد زواج من فتاة في لاتحاد لأوربي 71025743

    ردحذف
  5. أريد زواج من فتاة في سويد أو كندا في لأتحاد الأوروبي عمري 25 عاما هيدا رقمي 71025743

    ردحذف
  6. سلام عليكم انا اسمي خالد لاجئ سوري بكردستان العراق واريد الهجرة ممكن تساعدوني +9647502238914 +9647824910904

    ردحذف
  7. أريد الزواج من أي بنت وانا عندي لهفة علي الزواج من يفعل في خير هاذا رقمي 735232406

    ردحذف
  8. I want to marry a girl, I don't care about age

    ردحذف
  9. لدخول ، فإن مصلحة الهجرة تعرف من أنت ويمكن أن تقدم لك خدمة شخصية. يتم حفظ المحادثة بالكامل في صفحتي ويمكنك قراءة أسئلتك وإجاباتك السابقة. يمكنك أيضًا اختيار تلقي إشعار على عنوان بريدك الإلكتروني عندما ترد وكالة الهجرة السويدية على رسالة. يجب عليك تنشيط الإخطار بنفسك ضمن خيار القائمة Profile في صفحتي.

    ردحذف
  10. محمد قنديل المهنه مبيض محاره

    ردحذف
  11. عراقي ٥٠ سنة بكالوريوس كيمياء احتاج الى زوجة من الدنمارك مسلمة او من اي بلد اوربي او استراليا او الدنمارك شرط ان تكون مسلمة اهاجر عندها وحاضر لاي مبلغ بعد الوصول

    ردحذف
  12. اريد امرأة للزواج من السويد او كندا

    ردحذف
  13. عمري 22 مقيم في الامارات 🇦🇪

    ردحذف
  14. اريد زوجه كندية 0995105756

    ردحذف
  15. الإسم تاج السر إبراهيم
    من السودان 🇸🇩 لكن في مصر أرقب في الزواج من برتغالي هذا رقم الجوال
    00201148836794

    ردحذف
  16. انا الإسم تاجو والد سيدي حميه من موريتانيا 🇲🇷ارقب في العمل في كندا او زواج من كندا هذا رقم الجوال واتساب +22241820296 وعمري 27 واتمني الهجرة عل كندا

    ردحذف
  17. ممكن نتعرف بحضرتك 00249918038120

    ردحذف
  18. Hola, mi nombre es Mohamed, de Egipto, 25 años.

    ردحذف
  19. I am from Yemen and my name is Abdo. I am 22 years old and single. I hope for a halal girl and live a new life.

    ردحذف
  20. عادل محمد سند
    دبلوم ادارة أعمال وسكرتاريه
    اليمن جوال 0967771026566

    ردحذف
  21. انا منذر احمد من السودان عمري 28 سنة وطولي 184 سنتمتر ارغب بالزواج من فتاة كندية 🇨🇦 وما يهمني العمر ابدا دا رقمي بتاع الواتس 249901558931+

    ردحذف
  22. انا عباس أرغب في زواج بنت روسيات
    دا رقم تلفون 01103766724

    ردحذف
  23. اريد الزواج والهجره

    ردحذف

إرسال تعليق