طرق الهجرة والاقامة فى مملكة بروناي

طرق الهجرة والاقامة فى مملكة بروناي

 


 السفر الى سلطنة بروناي

سلطنة بروناي هي اغنى بلد اسلامية موجودة في العالم حاليا، تقع مملكة بروناى  في جنوب شرق اسيا بجانب ماليزيا وبحر الصين. عملتها الرسمية هي الدولارالبروني، والذى يساوي تقريبا اربعة وسبعين سنت امريكي حوالي دولار الا ربع امريكي.


فهى عملة قوية للغاية اللغة الرسمية  فى مملكة بروناى هى لغة الملايو، وهذه  لغة محلية بين السكان الاصليين. لكن معظم السكان يتحدثوا اللغة الانجليزية بطلاقة، حيث ان اللغة الانجليزية تاني لغة يتم استخدامها فى مملكة بروناى.

ويبلغ عدد سكانها حوالي 437الف شخص تقريبا نص مليون شخص عايشين بمملكة بروناي وتعد مملكة بروناى دولة مسلمة اصلا. وتتوفر فى مملكة بروناى  العديد من المساجد رائعة التصميم  ويعد باسبور بروناي قوي جدا  حيث يصل الى المركز 21 عالميا.


حيث يمكنك السفر والهجرة الى مملكة بروناى وكذلك السفر الى 65 بلد بدون فيزا حول العالم، من ضمنهم امريكا وكندا وبريطانيا. بالنسبة للرواتب لايوجد حد ادنى للرواتب في مملكة بروناي كما لايوجد دفع للضرائب نهائيا على مرتبات الافراد.


الرواتب عند السفر و الهجرة الى سلطنة بروناى ، الف الى 6 الف دولار حيث ان متوسط الرواتب بالدولار الأمريكى حوالى الف دولارحيث تعد مملكة بروناى الاكثر رفاهية فى من حيث مستوى المعيشة مقارنة ببريطانيا وكندا وامريكا.

طرق الهجرة والاقامة فى مملكة بروناي :

حتى تتمكن من السفر والهجرة الى مملكة بروناى ، يوجد اكثر من  طريقة  للحصول على اقامة قانونية داخل المملكة. وتساعدك مملكة بروناى من خلال ادارة الهجرة الخاصة بمملكة بروناى فى تنظيم جميع انواع التاشيرات للدخول الى المملكة.


ويتم التقديم فى السفر والهجرة الي سلطنة بروناى عن طريق الموقع الخاص بالمملكة، والتقديم على حسب الحروف الابجدية لكل بلد على حدا بعد ذلك يتم الاختيار من بين انواع الباسبورات اذا كان باسبور عادى او رديناى او باسبور دبلوماسى. ويمكنك الاختيار بين انواع التاشيرات المختلفة سواء تأشيرة سياحية اوتاشيرة عمل لهذا سنجيبكم عن سؤال هل تحتاج بروناي فيزا ؟ اكيد نعم.


مميزات الحصول على تاشيرة سياحية بسلطنة بروناي :

1- نعم تأشيرة السياحة مدتها طويلة ست شهور كاملة تستطيع من خلالها الحصول على فيزا سياحية.


2- توافر انواع من الاقامات المختلفة التى توفر لك السفر و الهجرة الى مملكة بروناى.


3- سهولة الحصول على التاشيرة.


كيفية السفر والهجرة الى مملكة بروناي :

1- الطريقة الاولى


عن طريق اقامة العمل، حتى تستطيع الاقامة بواسطة العمل يجب ان تحصل على فيزا سياحة من سفارة بروناي من  بلدك الاصلى،  وتصل مدة تاشيرة السياحة 6 سنوات كاملة يمكنك فى خلال هذه الفترة البحث عن عمل.


والتوجه مباشرا الى ادارة الهجرة التابعة للمدينة التى تعيش فيها داخل مملكة بروناى يمكنك حينها فيزا السياحة الى فيزا للعمل تبلغ مدتها سنتين حيث توفر تلك الفيزا فرص عمل رائعة لك.


2- الطريقة التانية


حتى يمكنك العثورعلى عمل يجب عليك البحث اولا ،عن عمل اونلاين من مواقع التوظيف الخاصة بسلطنة بروناي ويمكنك ذلك وانت مقيم فى بلدك، وعند قبولك فى العمل سيقوم صاحب العمل بارسال تصريح عمل من سلطنة بروناي والذى يبلغ مدته سنتين كاملة.


3- الطريقة الثالثة


الإقامة بواسطة الدراسة معظم الاشخاص يستخدموا تلك المنح الدراسية الممولة بالكامل من الحكومة.


4- الطريقة الرابعة


الإقامة عن طريق الزواج وهى اشهر الطرق حتى تتمكن من السفر والهجرة الى مملكة بروناى ويمكنك الحصول على اقامة لمدة 10 سنوات.


اشهر منحة دراسية مقدمة من سلطنة بروناي:

المنحة الدراسية  الحكومية المقدمة من مملكة بروناى تسمى منحة دار السلام، حيث تعتبر من اشهر واهم المنح المقدمة التى تمكنك من السفر والهجرة الى مملكة بروناى، لاستكمال دراستك ويتقدم سنويا الى هذه المنحة نحو اكثر من 20 الف شخص حول العالم، كما يمكنك السفر والهجرة الي مملكة بروناي للدراسة على حسابك الخاص بإحدى الجامعات فى مملكة بروناي حيث لا تتعدى تكلفة الجامعات 2000 دولار سنويا.


خطوات الحصول على اشهر المنح الدراسية بمملكة بروناي

1- اذهب الى سفارة بروناي الموجودة فى بلدك اقامتك.


2- قم بالتقديم فيزا دراسة من سفارة مملكة بروناي.


3- سيتم دفع رسوم بسيطة 20 دولار للحصول على الفيزا.


 مميزات الدراسة فى مملكة بروناي

1- يمكنك الدراسة بدون اجادة اى لغة حيث يمكنك الدراسة بدون شرط اللغة.


2- ستحصل على دراسة تحضرية لمدة سنة سواء لدراسة اللغة الانجليزية او اللغة الفرنسية وفى هذه الفترة يمكنك استكمال دراستك فى مجال تخصصك.

3- يمكنك الاقامة عن طريق الدراسة لمدة لاتقل عن 20 ساعة اسبوعيا دوام جزئي تستطيع ان تعمل وتدرس فى ان واحد وستحصل على الاولوية فى الحصول على عمل بطريقة مباشرة لامتلاكك الخبرة المحلية فى العمل.


4- يمكنك الدراسة عن طريق فيزا سياحية حاصل عليها بلدك اوبلد اقامتك ويمكنك حينها التتقدم على اي معهد حتى اذا كان معهد لتعليم اللغة الخاصة بمملكة بروناي.


5- يمكنك اصطحاب زوجتك واولادك معك عن طريق الحصول على فيزا مرافق ويمكن لافراد اسرتك الحصول على فرصة للعمل والدراسة معك فى ان واحد.


6- الدراسة مجانا حتى سن 18 سنة.


اللجوء الى سلطنة بروناي :

لا تقبل مملكة بروناى فكرة اللجوء اليها الا فى حالة الاستثمار فاذا كنت مستثمر وتريد انشاء مشاريع فى مملكة بروناي فمرحب بك هناك  ويمكنك حينها اللجوء اليها بكل سهولة.


كيفية الحصول على الاقامة الدائمة والجنسية بمملكة بروناي

– فى حالة اذا كنت متزوج ومقيم فى مملكة بروناى يمكنك حينها الحصول على الاقامة الدائمة لمدة 10 سنوات.


– فى حالة حصولك على اقامة عمل او اقامة دراسة او اقامةاستثمار ويمكنك حينها التقديم على الاقامة الدائمة بعد اقامتك فى سلطنة بروناي لمدة 15 سنة بصورة  منفصلة اوصورة  متصلة.


السفر و الهجرة الى مملكة بروناي أصبح من الامور الهامة التى يبحث عنها العديد من الاشخاص حول العالم، نظرا لما توفره سلطنة بروناي من خدمات رائعة للمهاجرين اليها من فرص عمل رائعة ومستوى معيشى متقدم.

                 كيفية الهجرة إلى بروناي من هنــــــــــــا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -