وزير الداحلية القبرصي يتوعد السوريين بإلغاء إقامتهم

وزير الداحلية القبرصي يتوعد السوريين بإلغاء إقامتهم


 وزير الداخلية القبرصية : منحنا اللجوء الى السوريين فاكتشفنا انهم يذهبون برحلات سياحية الى سوريا ويصرفون الاموال  من المساعدات المالية الممنوحة لهم كلاجئين في قبرص الاوربية ويتوعد السوريين قريبا بالغاء اقامتهم كلاجئين كل من ثبت انه عاد الى سوريا برحلة سياحية

 

-لقد بحثنا 4000 ملف سوري ووجدنا أن 697 ملفًا ذهبوا إلى سوريا أكثر من ثلاث مرات وعادوا إلى قبرص بينما كانوا يتلقون مساعدات من الدولة كلاجئين.


-وأشار إلى أنهم يذهبون إلى سوريا لرؤية أصدقائهم وعائلاتهم. "قال أحدهم إنهم ذهبوا لرؤية طبيب أسنانهم ثم عادوا لمواصلة تلقي البدل". وأوضح أنهم يعتزمون المضي قدما في فتح هذه الملفات بهدف التحقيق في إمكانية رفع وضع الحماية.


-يقول وزير الداخلية القبرصية ان التدفق من قبرص التركية نحو قبرص الاوربية مازال مستمر , حتى يوم  12-10-2022  عبر 56 شخص وطلبوا اللجوء ويتهم تركيا بتسهيل وصولهم الى قبرص التركية للعبور نحو قبرص الاوربية عبر الخط الاخضر الفاصل بين الجزأئين 


-يقول ايضا انه قدم مقترح الى الاتحاد الاوربي لتقديم الناس اللجوء من تركيا او بلدان الاقامة او البلدان الاصلية بدلا من دفع الاموال للمهربي ( مجرد اقتراح وليس قرار ) 


-يقول انه يريد ترحيل اللاجئين المرفوضين الا ان المشكلة هي ان بلدانهم الاصلية ترفض ترحيلهم اجباريا  ، أنشأوا مكتب عودة بعد اتفاق مع فرونتكس. "لقد أعطينا الأولوية لقضايا العودة وقد أعلنت المفوضية الأوروبية بالأمس أننا نأمل أن نصل إلى 5400 حالة عودة.


نصائح ذهبية للاجئين بدون أوراق رسمية على جزيرة قبرص 

1- اعرف ان مخالفة القوانين لدولة اجنبية عضو في الاتحاد الاوروبي توجب عليك مسؤولية كبيرة وقبرص تلتزم بقوانينه فيما يتعلق بالهجرة الغير شرعية .

2- تواصل مع  الجهات القانونية في قبرص لتساعدك و تقدم لك المشورة حول طبيعة وجودك و كذلك مفوضية اللجوء.

3- للا تتعامل مع  تجار البشر و المهربين و السماسرة و غيرهم لحل امورك و تسوية اوراقك.

4- ابتعد  عن المشاكل مع المجتمع المحلي و مع الاجانب على جزيرة قبرص.

5- لا تلجأ الى تزوير اوراقك لانها ستكشف في النهاية و تكون عقوبتك اكبر 

6- في حال رفضت اقامتك و سدت الطرق في وجهك غير بوصلة اتجاهك و عد لوطنك او ابحث عن بلد اخر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -