حراسات مشددة على ولية عهد هولندا خوفا من المغاربة

 


قالت وسائل إعلام هولندية أن ولية العهد الهولندية الأميرة أماليا ذات ال 18 عاما لا تستطيع مغادرة منزلها خوفا من تعرضها للاختطاف على يد مافيا مغربية. 


عززت السلطات الهولندية الحراسة الشخصية المفروضة على الأميرة التي باتت تتنقل فقط إلى الجامعة برفقة عدد كبير من الحرس الشخصيين. أكد الملك فيليم ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما أن الوضع صعب وأن ابنتهما وهي طالبة جامعية تعاني بسبب التهديدات بخطفها. 


تسعى عصابة مافيا مؤلفة من لاجئين مغربيين بحسب صحف هولندية لتحرير زعيمها المدعو "رضوان تاجي" المعتقل في هولندا. كانت نفس المافيا متهمة بقتل الصحفي الهولندي بيتر فان فريس حيث أعطى تاجي الامر بقتله من داخل سجنه.

 هولندا تسمح لـ «ولية العهد» بالزواج من امرأة

قالت هولندا إنه يحق لولية العهد الزواج من شخص من أي جنس دون التخلي عن حقها في العرش، وذلك بعد جدل أثير مؤخرا حول أن قواعد الدولة تستبعد إمكانية وجود زوجين ملكيين من نفس الجنس.


وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" أكد رئيس وزراء هولندا مارك روته،  أن الأميرة، كاتارينا أماليا، البالغة من العمر 17 عاما، يمكن أن تتزوج من أي جنس، وهو ما اعتبره البعض تغييرا جذريا للقواعد الملكية.


وقال رئيس الوزراء الهولندي في رسالة إلى البرلمان إن الزمن تغير منذ أن تناول أحد أسلافه هذه القضية آخر مرة في عام 2000، مشيرا إلى أن "الحكومة تعتقد أنه بإمكان الوريث أيضا الزواج من شخص من نفس الجنس".


وتابع روته "لذلك لا يرى مجلس الوزراء أن وريث أو وريثة العرش أو الملك يجب أن يتنازل عن العرش إذا كان يرغب في الزواج من شريك من نفس الجنس

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -