أفضل الجمعيات الخيرية في كندا لمساعدة الأشخاص الراغبين في الهجرة



 الكثير يرغب في الهجرة إلى كندا عن طريق الجمعيات الخيرية المنتشرة في كندا لمساعدة الراعبين في الهجرة   

لكن لايعرف من أين يبدا ، فيضطر للبحث على موقع محرك البحث جوجل عن الجمعيات الخيرية في كندا ويتوه أحيانا في زحام الجمعيات ويحرج صفر اليدين 

واليوم قمنا بعمل تجميعة لأفضل الجمعيات الخيرية والتي تساعد المهاجرين في الهجرة والاستقرار في كندا وإليكم تلك الجمعيات بالتفصيل 



1- جمعية Mercy-USA Aid and Development

تعتبر هذه الجمعية من أفضل جمعيات الخيرية في كندا والتي تأسست في عام 1980 وتعتبر جمعية غير ربحية تحصل على الإيرادات الخاصة بها عن طريق التبرعات التي تحصل عليها من المواطنين الكنديين.


وتقدم خدماتها في مجال مساعدة الأشخاص الراغبون في الهجرة الى كندا وتعتبر من الجمعيات ذات التصنيف المرتفع خيت وصلت لتصنيف اربع نجوم عبر Charity Navigator


ويوجد تعاون كبير بين هذه الجمعية والمنظمات الخاصة بالأمم المتحدة والبرامج الكثيرة التي تديرها الولايات المتحدة يحصل المواطن الكندي عندما يتبرع لهذه الجمعية على اعفاء ضريبي خلال العام كاملا وتقدم هذه الجمعية خدماتها للمواطنين في الكثير من المجالات حيث تسعى دائما لرفع المستوى المعيشي للأسر التي تعتبر تحت خط الفقر ان كان مواطن كندي او مقيم في كندا او وافد جديد.


2- منظمة الحياة للإغاثة والتنمية (لايف)


إذا كنت تبحث عن منظمة إنسانية في كندا، تعتبر هذه المنظمة من المنظمات الكندية التي تعتبر جمعية خاصة لا تعود ملكيتها للحكومة الكندية توجد لديها العديد من الفروع في مختلف البلدات الكندية قام بتأسيس هذه المنظمة مجموعة اشخاص من الخبراء الذين تعود جنسيتهم للعراق والامريكان في عام 1990.


وتعتبر من اهم المنظمات حول العالم حيث تقدم خدماتها ومساعدتها للعديد من سكان البلدان التي تقع تحت تأثير الحروب مثل العراق وفلسطين وأفغانستان والدول التي تعتبر من الدول الفقيرة مثل الدول الافريقية مثل سيراليون وباكستان.


وحصلت هذه المنظمة أيضا على تصنيف عالمي وصل حتى 5 نجوم تقدم هذه المنظمة أوراق الاعتماد الخاصة بها لمنظمة الأمم المتحدة التي ترعى اللاجئين وتحصل على الدعم المالي عن طريق التبرع الذي يقوم به سكان كندا والدول الاوربية وامريكا ويحصل المتبرع الكندي على اعفاء ضريبي خلال عامين.


3- جمعية الإغاثة الإسلامية الكندية

تعتبر من أهم الجمعيات الخيرية في كندا وتعتبر من الجمعيات الدولية التي تقدم خدمات إغاثية وتنموية بالإضافة الى الخدمات التعليمية ويوجد لديها العديد من المكاتب حول العالم يصل عدد الدول التي يوجد فيها مكتب لهذه الجمعية هوي أكثر من 30 دولة حصلت هذه الجمعية على تقييم وصل حتى ثلاثة نجوم.


ويوجد تعاون كبير بينها وبين المنظمات الإنسانية الأخرى في العالم حيث تتواصل مع اللاجئين وتقوم بتسجيلهم في المدارس والجامعات وتقدم لهم السكن المجاني والطعام وتبحث لهم عن فرص عمل تتناسب معهم ومع خبراتهم.

4- جمعية رعاية اللاجئين

أيضا تعتبر من اهم الجمعيات الخيرية في كندا مقرها الرئيسي في مدينة مونتريال في كندا لديها العدد الكبير من المكاتب المنتشرة في العالم تحصل على الدعم المالي من المتبرعين.


وتقدم الكثير من الخدمات للاجئين حيث تقيم لهم دورات لتعلم اللغة الإنكليزية وتأمين فرص العمل والقيام بدورات تدريبية في مجالات تقنية وعملية لمساعدة اللاجئين في رفع المستوى المعيشي لهم وتأمين فرص عمل مناسبة ومربحة وقدمت هذه الجمعية في السنوات الأخيرة المساعدة والعون لعدد كبير من اللاجئين أكثر من 100 ألف لاجئ في مختلف بلدان العالم.


 5- جمعية تورنتو للجالية العربية


تقدم هذه الجمعية الكثير من الخدمات لمختلف الجاليات العربية وتعتبر من المؤسسات الخيرية التي لها سمعة حسنة حيث تستقبل المهاجرين الى كندا في المطار وتأمن لهم سكن مؤقت حتى سنة كاملة وتوفر فرص عمل وتقدم لهم دورات تدريبية مجانية في اللغة الإنكليزية ودورات لتعلم المهن الحرة التي يحتاجها السوق الكندي لتأمين فرصة عمل للوافد الجديد وقدمت العديد من الخدمات لأكثر من 400 وافد لكندا.


عناوين الجمعيات من هنــــــــــــــا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -