ألمانيا تستعد لاستقبال 20 ألف لاجئ هذا الشتاء



يتجدد الحديث عن ضغوطات وموجة مهاجرين تغرق ألمانيا، مع ارتفاع عدد طالبي اللجوء واللاجئين الواصلين إلى ألمانيا من جديد، والذين تقترب أعدادهم من أعداد من وصلوا إليها في أزمة اللجوء عام 2015، عندما عبر الحدود أكثر من 1.2 مليون شخص، ويتوقع وصول مزيد من اللاجئين اليوم أكثر مما حدث حينئذ.


وفي الوقت الذي تم فيه تجهيز مخيمات وملاعب رياضية لتستوعب الأعداد المتزايدة من اللاجئين، يشتكي رؤساء البلديات ووزراء الداخلية في كل البلاد من اضطرارهم للتعامل مع الوضع وحدهم. إذ في اجتماع مع وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 11 تشرين الأول، حذر وزير داخلية مقاطعة ساكسونيا من اضطرار مقاطعته لإغلاق حدودها، في حين ذكر نظيره من بافاريا، والذي سبقه إلى ذلك، بأن المقاطعات باتت بحاجة للمزيد من مليارات اليوروهات لتصرفها على القادمين الجدد. وهكذا زادت الضغوط على الحكومة الاتحادية الألمانية، ما دفعها للمطالبة بعقد قمة أوروبية حول اللاجئين لمعالجة القضايا والمشكلات وضمان التوزيع العادل لطالبي اللجوء على دول ذلك التكتل.


  ألمانيا 🇩🇪

 حكومة الولاية والبلديات في مقاطعة شليسفيغ هولشتاين تستعد لاستقبال ما يصل إلى 20 ألف لاجئ إضافي هذا الشتاء. 


حيث وعدت الحكومة الفيدرالية الولاية والمدن والبلديات بأموال إضافية لتوفير الإمدادات. علي الرغم من أنه في الوقت الحالي ، هناك أموال جديدة كافية مرة أخرى. 


وبحسب التقرير الحكومة الفيدرالية التزمت بتقديم مليارات اليورهات لعدم التخلي عن  16 ولاية فيدرالية عندما يتعلق الأمر باستيعاب ورعاية العديد من اللاجئين ،


 وإنشاء حاويات لدروس اللغة الألمانية في المدارس وتقديم رعاية طبية باهظة الثمن للاجئين الذين أصيبوا في الحرب أو الذين يعانون من مرض خطير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -