قوانين صارمة في ألمانيا . تعرف عليها



في ألمانيا يوجد عدة قوانين جعلت تلك الدولة من أوائل الدول في الحفاظ على كيانها وممتلكاتها وأفراد مواطنيها نبدأ معكم في اقتطاف بعض تلك القوانين 

1- ازعاج الجيران :

في المانيا يوجد اوقات تسمى اوقات الراحة القانونية، وهذه الاوقات تتراوح مابين 10 مساءا إلى 6 صباحا في أيام الدوام الرسمي، حيث لا يحق للمرء اصدار اي صوت يزعج الجيران الذين قد يكونون نائمين، وينطبق هذا القانون على الأطفال ايضا ..

كما ان استعمال غسالة الملابس في مثل هذه الاوقات قد يعرضك للمخالفة، وعن تجربتنا في عدة حالات رأيناها عن كثب بعد تنبيه اول وثاني والتنبيه الثالث والأخير تفرض عليك الغرامة مالية التي قد يصل قدرها إلى 5000 يورو.

2- غرامة الشتم :

تتراوح غرامة شتم احد في المانيا مابين 150 يورو و 2500 يورو.

3- قطع الاشارة :

قد يكلف قطع الإشارة الحمراء عند قيادتك السيارة الى اكثر من 200 يورو.

4- غرامة حزام الامان :

عند عدم ربط الحزام من قبل شخص بالغ يتوجب عليه دفع غرامة 30 يورو، اما اذا كان يصطحب طفل معه من دون حزام أمان فسوف يدفع للطفل 60 يورو والسبب ان هذا الشيء يعرض حياة الطفل إلى خطر، وهو ممنوع منعا باتا في المانيا.

5- القيادة والتكلم بالهاتف :

عند قيادة السيارة والتكلم في الهاتف المحمول فسوف تحصل على غرامة وقدرها 200 يورو. 

يمكن للشخص التكلم بالهاتف اثناء القيادة ولكن بإستعمال مكبر الصوت الخاص بالسيارة، والسيارات الحديثة كلها تحتوي على وصلة للموبايل للتكلم في الهاتف.

6- العمل :

العمل بدون رخصة او مايسمى بالعمل بالاسود قد تصل غرامته إلى مايقارب 30 الف يورو، كما يحصل صاحب العمل على غرامة اكبر بعدة اضعاف، واذا تم التكرار وكان العامل اجنبي فسوف يترحل من المانيا، وسوف يقوم صاحب العمل بدفع تكاليف الترحيل ايضا .

7- التحرش :

التحرش ممنوع بشكل كامل وبكل انواعه في المانيا، حتى ولو كان على مستوى خفيف جدا بالنسبة لنا لكن هو بالنسبة للألمان شيء كبير وعظيم لا يمكن تجاهله، فإذا لم تتصل البنت او المرأة بالبوليس، فسوف يتصل احد المارة في الشارع ان سمعك تتحرش بها ولو بكلمة، فالحذر الحذر ..

8- القمامة :

فرز القمامة في المانيا شيء الزامي، وهو شيء ضروري جدا حيث يساعد على التعامل مع القمامة في مراكز التجميع والفصل واعادة التدوير، وفي حال عدم الالتزام بذلك قد تصل الغرامة إلى 500 يورو.

9- العلكة :

بصق العلكة في الشارع قد يكلف غرامة 30 يورو اذا شاهدك أحد رجال الشرطة.

10- غرامة الصفعة ( الكف ) :

قد تتعدى غرامة الصفعة في المانيا 600 يورو.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -