الدراسة في كندا كيف اختار المعهد او الجامعة ؟!



من بين الاخطاء الشائعة التي تتسبب في رفض تاشيرة الدراسة لكندا اختيار المكان المناسب المتوفر على حظوظ اكبر للقبول من المعهد او الجامعة ، سنتطرق اليوم للعوامل التي سترفع من حظوظك لتحضى بفرصة تمينة للحصول على تأشيرة الدراسة بكندا .

اول خطأ يرتكبه الطلاب وهو خطأ فادح من خلال تجربتنا واحتكاكنا مع المهاجرين ، اغلبية الطلاب يحاولون الحصول على قبول من جامعات بالمدن الكبيرة كمونتريال ، تورونتو و فانكوفر ... هذه المدن الكبيرة تتمركز بها جامعات من الصعب الحصول اولا على فرصة قبول منها ، لتوفرها على عدد محدود من الطلبة الاجانب التي من الواجب على الجامعة عدم تجاوزه و بالتالي تصبح الامور اكتر تعقيدا بها و تبدأ الجامعة بانتقاء الملف المميز الحاصل على ميزة اكبر في الثانوي (الباك) ، حيت ينفق الطالب من ماله لدراسة ملفه وغالبا ما يتم الرفض .

من بين الاخطاء الشائعة والتي يمكن ان تضعف ملف الطالب للحصول على فيزا دراسة ، هو عدم تجانس ملفك الدراسي متلا نجد طالب حاصل على باكلوريا علوم و يطلب فيزا لدراسة الادب الانجليزي ... و قس على ذلك .

كيف نتجنب هذه العوائق ؟  

انصحكم من خلال تجربتي البحث عن معاهد خارج المدن الكبرى وهي كتيرة جدا و من السهل الحصول على موافقة مبدأية منها ، وغالبا مقاعد الطلبة الاجانب تضل نسبة منها فارغة على طول السنة ، من السهل مراسلتهم واضمن لك الحصول على  الموافقة ان طلبت من اربع جامعات فكن متيقن واحدة او اتنين على اقل تقدير  سوف تعطيك الموافقة ، ويمكنك تغير المعهد بمجرد وصولك لكندا والدهاب الى المدن الكبرى ان لم يعجبك المكان هذا حق يكفله لك القانون الكندي .

كيف اتجاوز مشكلة ميدان الدراسة !؟ 

يمكنك تغيير ميدان دراستك بمجرد وصولك الى الجامعة يتمتع نضام التعليم بكندا بمرونة مقارنة مع دول الوطن العربي .

يمكنكم طرح تساؤلاتكم في التعليقات واخبرنا من اي دولة تتابع الصفحة ،  ان اعجبكم المقال لا تنسو مشاركته مع اصدقائكم لتعم الفائدة .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -