سيدة لا تعرف معنى الخوف أو الألم.. ماهي قصتها



 سيدة لا تعرف معنى الخوف أو  الألم.. ماهي  قصتها 


🟡 تستطيع العيش بدون الألم، أو الخوف، أو القلق، السيدة الإسكتلندية جو كاميرون، ألهمت العلماء فبدءوا يدرسون حالتها من أجل تطوير مسكنات خارقة تعمل بفعالية أكبر من الموجودة حاليا.


🟡ويسعى العلماء على دراسة حالة جو، آملين في الكشف عن آليات هذه الطفرة النادرة، وتحسين الفرصة في تصنيع مسكنات متطورة مضادة للألم.


🟡 "الاكتشاف للجذر الجيني للنمط الفريد لكاميرون، لحظة مثيرة للغاية، النتائج الحالية ستكون نقطة انطلاق نحو مزيد من الأبحاث" هكذا تحدث البروفيسور جيمس كوكس من كلية الطب بجامعة لندن.


🟡وأردف:"من خلال الفهم الدقيق لما يحدث على المستوى الجزيئي، يمكننا البدء في فهم البيولوجيا المعنية، وهذا يفتح إمكانيات لاكتشاف الأدوية التي يمكن أن يكون لها ذات يوم آثار إيجابية بعيدة المدى للمرضى".


🟡 كاميرون تعيش في وايت بريدج، مع زوجها جيم، وتبلغ من العمر 74 عامًا، ولاحظ الأطباء بعد عمليات جراحية في وركها ويدها عدم وجود ألم، وهو استجابة غير عادية لمثل هذه العمليات الطبية.


🟡 هذه الطفرة الجينية لم تعلم بها "جو" سوى بعد بلوغها 65 عاما، لم تكن جو بحاجة إلى مسكنات عقب العملية الجراحية التي أجرتها في هذا السن لتكتشف تلك الطفرة.


🟡 عندما كانت جو كاميرون تتعامل مع الفرن، لم تكن تدرك أن جلدها تأكله النار قبل أن تشم رائحة لحم محترق. لم تشعر السيدة كاميرون بأي من كل هذا،

المصدر :  إذا بي بي سي عن السيدة كاميرون.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -