هجرة العمال المهرة الى كندا 2023



تم تنفيذ هجرة العمال المهرة إلى كندا من قبل الحكومة الكندية بموجب نظام الهجرة Express Entry. يهدف هذا البرنامج إلى اختيار العمال المهرة ذوي الخبرة المناسبة في العمل واللغة والقدرة على التكيف والتعليم والعمر للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة دائمة.

إذا استوفيت الحد الأدنى من المتطلبات وقدمت تعبيرا عن اهتمامك إلى مجموعة الدخول السريع، فقد تحصل على فرصة للهجرة إلى كندا. بموجب Express Entry، هناك حوالي خمسة طرق للعمال المهرة للهجرة إلى كندا:

برنامج العمال المهرة الفيدرالي:

يعتبر برنامج العمال المهرة الفيدرالي طريقا للهجرة إلى كندا بموجب نظام Express Entry. ستحصل على درجة نقاط بموجب نظام التصنيف الشامل من خلال الملف الشخصي الذي تقوم بإنشائه. سيتم استخدام عمرك وقدرتك على التكيف وخبرة العمل والتعليم وما إلى ذلك لتحديد درجة CRS الخاصة بك.

برنامج العمال المهرة في كيبيك:

يوجد في مقاطعة كيبيك برنامج هجرة العمال المهرة الكندي الخاص بها. تختلف معايير الاختيار الخاصة بها قليلاً عن المقاطعات الأخرى. ستقوم الحكومة الفيدرالية الكندية بتقييم طلب أي فرد لأي مشكلة طبية أو سجل جنائي، وبعد ذلك ستأخذها كيبيك من هناك.

بعد أن تقدم تعبيرك عن الاهتمام بـ كيبيك (Quebec)، سوف تحصل على دعوة للتقدم من خلال بوابة Arrima حيث سيتم تحديد تقييم ملفك الشخصي على درجة 100. عند نجاح تقييمك، ستمنحك مقاطعة كيبيك شهادة اختيار تعادل دعوة لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة. لا تحتاج إلى عرض عمل لمسار الهجرة هذا، فهناك قائمة بالمهن المطلوبة، والتي يمكنك التقدم لها.

برنامج التجارة الفيدرالية الماهرة (FSTP):

يتم تنظيم برنامج التجارة الفيدرالية الماهرة من قبل الحكومة الكندية لمساعدة التجار المؤهلين مع عرض عمل وخبرة عمل كافية للعمل والعيش في كندا. يجب أن تكون خبيرا تجاريا ماهرا بخبرة عملية لا تقل عن عامين. ومع ذلك، فإن عمرك وخبرتك في العمل والتعليم والقدرة على التكيف وإجادة اللغة وما إلى ذلك ستؤثر على درجة CRS الخاصة بك.

فئة الخبرة الكندية (CEC):

إذا كنت مهاجرًا ماهرًا ولديك خبرة عمل لا تقل عن عام في كندا، فيمكنك استخدام فئة الخبرة الكندية للانتقال إلى كندا بشكل دائم. ومع ذلك، يجب أن تستوفي معايير نظام الدخول السريع للحصول على فرصة.

برامج الترشيح الإقليمي (PNPs):

برنامج المرشح الإقليمي هو مشهد لهجرة العمال المهرة في كندا لتقديم إقامة دائمة للعمال الذين يهاجرون إلى كندا. لكل مقاطعة في كندا برامجها، يمكنك التقديم من خلال الدخول السريع أو الذهاب مباشرة إلى التدفقات.

لاحظ أنه ليست كل تدفقات برنامج المرشح الإقليمي تعمل من خلال Express Entry. ومع ذلك، فإن برنامج مرشح التوفير هو طريقة مؤكدة لتحسين ملف تعريف Express Entry الخاص بك. للتقدم لهذا الترشيح، يجب أن يكون لديك ما يكفي من التعليم والمهارات والخبرة العملية التي يمكن أن تساهم في المحافظة التي تتقدم إليها. سيتم منحك ترشيحًا إذا استوفيت نقاط النقاط والمعايير.

المقاطعات التي تشارك في هجرة العمال المهرة إلى كندا من خلال PNP:


    ألبرتا

    كولومبيا البريطانية

    مانيتوبا

    نيو برونزويك

    نيوفاوندلاند ولابرادور

    نوفا سكوتيا

    أونتاريو

    جزيرة الأمير إدوارد

    ساسكاتشوان

    الأقاليم الشمالية الغربية

    يوكون


الأهلية لهجرة العمال المهرة الى كندا:

ضمن تجمع Express Entry للتأهل لهجرة العمال المهرة في كندا، يجب أن تستوفي معايير الأهلية التالية:


يجب أن تتمتع بخبرة عمل عالية الجودة مدفوعة الأجر في العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي خلال السنوات العشر السابقة. يجب أن تكون خبرتك العملية في إحدى المهن المؤهلة التي تخضع لنظام التصنيف المهني الوطني.

أن تكون خبرتك في العمل ضمن نوع المهارة 0 أو نوع المهارة أ أو نوع المهارة BIe في المهنة الإدارية أو المهنة المهنية أو المهن الفنية والمهن الماهرة ضمن نظام تصنيف المهنة الوطنية.

 إثبات مهارات لغوية من المستوى المتوسط ​​إلى المستوى العالي إما في اللغة الإنجليزية الفرنسية من خلال اجتياز اختبار اللغة. يجب أن تتوافق درجاتك مع معيار اللغة الكندية 7.

    يجب أن تكسب نقاط الجودة في درجة نقاط العمال المهرة والتي تحتوي على حوالي ستة عوامل اختيار.


عوامل الاختيار الستة لهجرة العمال المهرة الكنديي:

العمر:

الحد الأقصى لمجموع النقاط لأعمار المهاجرين هو 12 نقطة. إذا كان عمرك يتراوح بين 18 و 35 عامًا، فستربح نقطة كاملة (أي 12 نقطة). إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا أو أكثر من 35 عامًا، فسوف تنخفض نقاطك بمقدار 1 لكل عام. 

التعليم:

الحد الأقصى لنقاط المؤهل التعليمي للمهاجرين هو 25. ستحصل على 25 درجة كاملة إذا كنت حاصلاً على درجة الدكتوراه، ولكن مع تقدمك في المسار، تنخفض نقاطك تدريجياً.


اللغة:

اللغتين الرسميتين في كندا هما الإنجليزية والفرنسية. سيعتمد اعتبارك على كفاءتك في أي من اللغتين الرسميتين (إجادة متوسطة إلى عالية المستوى). الحد الأدنى من النقاط التي يمكنك كسبها هو 16 نقطة بينما الحد الأقصى هو حوالي 28 نقطة.

فيما يلي بعض اختبارات الكفاءة اللغوية التي يمكنك التقدم لها:


    IELTS - برنامج اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS)

    سيلبيب - برنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندية (CELPIP)

    TEF - TEF (اختبار التقييم باللغة الفرنسية)


خبرة العمل:

الحد الأقصى لدرجة النقاط المخصصة لخبرة العمل هو 15 نقطة بينما الحد الأدنى هو 9 نقاط. يجب أن يكون لديك ما يصل إلى عام واحد من الخبرة في العمل للتأهل لهجرة العمال المهرة في كندا، وخبرة عمل تصل إلى 6 سنوات كحد أقصى

استقدام موظف من الخارج:

الحد الأقصى لدرجة النقاط المخصصة للتوظيف المرتب هو 10 نقاط. رأي التوظيف المرتب هو بديل لرأي سوق العمل في محاولة لتبسيط سوق العمل وتقليل أوقات المعالجة للموظفين المحتملين وأصحاب العمل.

يجب أن يحصل صاحب العمل الخاص بك على هذه النقاط لعامل الاختيار. يجب عليه إثبات تنمية الموارد البشرية والمهارات في كندا للتأكد من أنه سيكون لديك تأثير اقتصادي إيجابي ومحايد على سوق العمل المحلي


القدرة على التكيف:

يجب أن تكون قادرا على إثبات أنه يمكنك التكيف مع العمل في كندا. الحد الأقصى لنقاط الدرجات التي سيتم تخصيصها هو 10 نقاط سيتم منحك منها الحد الأقصى للنقطة إذا كانت لديك خبرة كافية في المجالات الفنية والإدارية والمهنية. أو المهن التجارية الماهرة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على هجرة العمال المهرة في كندا:

التحقق من حالة أهليتك لهجرة العمال المهرة الكنديين:

علامة النجاح هي 67، لذا يمكنك إجراء القليل من العمليات الحسابية على عمرك، والقدرة على التكيف، والتعليم، و الخبرة العملية، والعمل المرتب، واللغة لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً.

إنشاء إدخال سريع:

عندما تكون متأكدًا من أهليتك للدخول السريع، يمكنك المتابعة لإنشاء ملف تعريف الدخول السريع الخاص بك.

إرسال ملف التعريف الخاص بك:

يمكنك إرسال ملفك الشخصي إلى الموقع الرسمي لـ IRCC (الهجرة والمواطنة الكندية).

تلقي دعوة للتقديم:

إذا تمت الموافقة على ملف تعريف Express Entry الخاص بك، فسيتم إرسال دعوة لك للتقديم من قبل دائرة الهجرة والمواطنة الكندية (IRCC). لاحظ أن سحب الدخول السريع يتم كل أسبوعين.

التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

عليك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في أقرب وقت ممكن بناء على دعوة لتقديم الطلب. لاحظ أن طلبك لتسجيل الإقامة الدائمة لا يمكن أن يحصل على الموافقة إلا إذا دُعيت للتقدم.

source:tariknajah

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -