أخر الاخبار

اللجوء في دوقية ( كونتية ) اللوكسمبورغ " الدولة المبهمة في أوروبا "




ادناه موضوع عن اللجوء في اللوكسمبورغ المحايدة لبلجيكا وهولندا .. وكانت في السابق جزءا من هولندا وبلجيكا في القرن الماضي ، ولكن الدول الثلاث اتفقت على التشظّي بدون مشاكل ..


دوقية او كونتية اللوكسمبورغ :


برزت كونتية لوتسلبورغ في القرن العاشر الميلادي وشكلت بذللك نواة اللوكسمبورغ الحديثة. السلالة الأوروبية "اللوكسمبورغ" صعدت إلى مقام الملوك في العصور الوسطى. وقعت اللوكسمبورغ منذ القرن الخامس عشر تحت السيطرة الأجنبية. أصبح للوكسمبورغ كيانها المعروف اليوم فقط بعد مؤتمر فيينا عام 1815، التي بقيت تحت اتحاد اسمي مع الأراضي المنخفضة لغاية عام 1890. بين عامي 1842 - 1919 كانت اللوكسمبورغ جزءاً من الاتحاد الجمركي الألماني. احتلها الألمان في الحربان العالميتان وحررها الحلفاء فيما بعد. شكلت مع هولندا وبلجيكا اتحاداً جمركياً عام 1948 ثم اتحاداً اقتصادياً عام 1958. اللوكسمبورغ هي اليوم أحد دول الاتحاد الأوروبي.ال27دوله.


الجالية العربية واللجوء :


الجاليه العربيه تكاد تكون معدومه الا ماندر يعني بكل منطقه ربما تجد 2-5 اشخاص فقط وبعض المناطق لايوجد بيها عرب مطلقا اللجوء في لوكسمبورغ على مستوى عراقيين بالدرجه الاولى للطوائف المسيحيه واليزيديه والاشوريين والمندائيين وسكان المناطق الغربيه ووسط العراق وبمده طويله تصل الى عام واحد اما لطالبي اللجوء من سوريا قد تتأخر الاجابة على طلب لجوءهم الى 3 أشهر تقريبا


السكن :


يوفرون السكن اللائق والعوائل سكن منفصل لكن راتب لايوجد فقط 25 يورو و35 يورو على شكل شيك تشتري بي مواد تنظيف يعني المجموع 60 يورو 25 باليد و35 تشتري مواد تنظيف شامبو وصابون ولوازم اخرى !


التعامل مع المشمولين بدبلن والمرفوضين :


الاهم بالنسبة للعراقيين والسؤال الذي يشغل بال الكثير الكثير اصحاب بصمة دبلن حسب معلوماتي :


البصمة تظهر من اول اسبوع من التقدم باللجوء ! وربما ييتم استرجاعك الى البلد الذي انت قادم منه خلال اسبوع او من الممكن ايضا النظر بقضيتك والمسئلة ليس فيها ضوابط بل هي شغله غامضه حتى المحامين " لا يعرفوا تلك الضوابط " . يوجد عدد من الصربيين والبوسنيين ممن لديهم بصمات دبلن و6 شهور ما مرجعيهم واكو ناس باسبوع مرجعيهم يعني شغلتهم مامعروفه..


مساعدات في الكامب !!


الباص والقطار للاجيء مجاني والاكل ايضا مجاني لحين الحصول على الاقامة !


مساعدات لأصحاب الاقامة :


من يستحصل على الاقامه راتبه يكون 1400 يورو من غير الاطفال والزوجه لمتزوجين !!


التقدم بطلب اللجوء يكون :


1- عند الصليب الاحمر في العاصمة !


2- وزارة الخارجية والهجرة


3- سنتر مركزي اسمه دون بوسكو " Don Bosco" في العاصمة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -