الحكومة الكندية تسمح لمواطني دولة عربية بدخول كندا بدون فيزا



كندا هي الوجهة المفضلة للأشخاص الذين يتطلعون إلى الزيارة أو القيام بأعمال تجارية أو لم شمل العائلة والأصدقاء. لهذا السبب نحن ملتزمون بتحسين برامج وخدمات الهجرة لدينا من خلال جعلها أكثر كفاءة وإنصافًا للأشخاص في جميع أنحاء العالم.


أعلن الأونورابل شون فريزر ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ، عن إضافة 13 دولة إلى برنامج تصريح السفر الإلكتروني (eTA). يمكن للمسافرين من هذه البلدان الذين حصلوا على تأشيرة كندية في السنوات العشر الماضية أو الذين يحملون حاليًا تأشيرة صالحة لغير المهاجرين من الولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على eTA بدلاً من التأشيرة عند السفر إلى كندا عن طريق الجو.


  الدول الجديدة المسموح لها السفر الي كندا


بعد اصدر القرار، يوجد عدد كبير من الدول التي يسمح لمواطنيها السفر الي كندا بدون فيزا، وهم:

أنتيغوا وبربودا

الأرجنتين

كوستا ريكا

المغرب

بنما

فيلبيني

سانت كيتس ونيفيس

شارع لوسيا

سانت فنسنت وجزر غرينادين

سيشيل

تايلاند

ترينداد وتوباغو

أوروغواي

  بعض التفاصيل الهامة


إن تقديم السفر الجوي بدون تأشيرة سيجعل الأمر أسرع وأسهل وبأسعار معقولة لآلاف المسافرين لزيارة كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر سواء للعمل أو الترفيه. كما أنه سيساعد في تنمية الاقتصاد الكندي من خلال تسهيل المزيد من السفر والسياحة والأعمال التجارية الدولية ، ومن خلال تعزيز علاقات كندا مع هذه البلدان مع الحفاظ على سلامة الكنديين.


سيؤدي هذا القرار أيضًا إلى تحويل آلاف الطلبات من عبء التأشيرات الكندية ، مما يسمح لنا بمعالجة طلبات التأشيرة بشكل أكثر كفاءة ، مما سيفيد جميع المتقدمين للحصول على التأشيرة.


يمكن للأفراد الذين لديهم بالفعل تأشيرة صالحة الاستمرار في استخدامها للسفر إلى كندا. أولئك الذين ليسوا مؤهلين للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) ، أو الذين يسافرون إلى كندا بوسائل أخرى غير الجو (على سبيل المثال ، بالسيارة والحافلة والقطار والقارب – بما في ذلك عن طريق السفن السياحية) ، سيظلون بحاجة إلى تأشيرة زيارة. يمكن للمسافرين زيارة Canada.ca/eTA لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) وكيفية التقدم للحصول عليه.

  رابط الموقع الرسمي 


https://www.canada.ca/.../eligible-travellers-from-13more...







تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -