الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024- التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

 




لكل من يسأل نفسه، أريد الهجرة إلى كندا، فكيف يمكنني التسجيل والبدء في تقديم الطلب؟ وماهي المؤهلات للهجرة الى كندا؟


المقالة طويلة نوعاً ما، ولهذا يجب أن يكون لديك روح الصبر بعض الشيء، لتجد كل المعلومات الصحيحة حول برامج الهجرة، شروطها وكيفية التسجيل في الموقع الرسمي للهجرة الى كندا.


سنقوم بالمقال التالي شرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة إلى كندا بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء و ذكر أهم التفاصيل في موقع وزارة الهجرة الكندية للتسجيل. .

كيفية الهجرة الى كندا



هناك عدة طرق للهجرة إلى كندا، وتشمل الأنواع التالية:


نظام الهجرة السريعة إلى كندا

برامج الترشيح الإقليمي في الولايات الكندية

هجرة العمّال و رؤوس الأموال.

برنامج العمال المهرة

برنامج المهرة الحرفيين

فئة الخبرات الغير أكاديمية.

سنقوم بشرح تفصيلي لكل نوع من هذه الأنواع، مع شروط التقديم وكيفية تسجيل الطلب في الموقع الرسمي للهجرة الى كندا عبر الانترنت.


نظام الهجرة السريعة إلى كندا

نظام الهجرة السريعة إلى كندا يشمل عدة برامج تسمح للمهاجرين المؤهلين بالحصول على تصريح الإقامة الدائمة في كندا بشكل أسرع من البرامج التقليدية. من بين هذه البرامج، تتضمن برامج الترشيح الإقليمي في الولايات الكندية وبرامج الهجرة الاقتصادية للعمال ورؤوس الأموال والمهرة وغير الأكاديميين. إليك نبذة عن كل من هذه البرامج:


برامج الترشيح الإقليمي في الولايات الكندية

تقدم معظم الولايات الكندية برامج الترشيح الإقليمي (Provincial Nominee Programs – PNPs) التي تسمح لها بترشيح المهاجرين الذين يلبون احتياجات السوق العمل المحلية أو يلائمون احتياجات المجتمع المحلي للحصول على الإقامة الدائمة. يمكن أن تكون هذه البرامج متخصصة في مهن معينة أو قطاعات معينة أو تستهدف فئات معينة من المهاجرين.


هجرة العمّال و رؤوس الأموال إلى كندا

هجرة العمّال ورؤوس الأموال إلى كندا تشمل برامج الهجرة الاقتصادية التي تستهدف المهاجرين الذين يمتلكون مهارات وخبرات مطلوبة في سوق العمل الكندي، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال الذين يرغبون في استثمار رأس المال في كندا. هناك عدة برامج تسمح للعمال المهرة ورؤوس الأموال بالحصول على تصريح إقامة دائمة في كندا، منها:


برنامج العمال المهرة إلى كندا

يستهدف برنامج العمال المهرة العمال الذين يمتلكون مهارات وخبرات مهنية معينة ويستطيعون العمل في وظائف تحتاج إلى مهارات تقنية أو حرفية متخصصة. يجب على المتقدمين لهذا البرنامج تقديم دليل على خبراتهم المهنية والتعليم والمهارات المطلوبة.


برنامج المهرة الحرفيين في كندا

هذا البرنامج يستهدف العاملين في المهن الحرفية والصناعية التي تتطلب مهارات محددة، مثل الحدادة والنجارة والتصوير وغيرها. يمكن للعمال المهرة الحصول على تصريح الإقامة الدائمة من خلال هذا البرنامج.


فئة الخبرات الغير الأكاديمية إلى كندا

تسمح فئة الخبرات الغير أكاديمية (Canadian Experience Class – CEC) للأشخاص الذين يمتلكون خبرة عملية في كندا بالحصول على الإقامة الدائمة. يجب أن يكون لديهم خبرة عملية في كندا لمدة معينة ولديهم مستوى جيد من اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.


الهجرة الى كندا | الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا 2024

أسباب الهجرة الى كندا

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تختار الهجرة إلى كندا. تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:


فرص العمل: تتمتع كندا باقتصاد قوي ومتنوع، مع وجود العديد من الصناعات التي تحتاج إلى عمال مهرة.


كيف أهاجر الى كندا

لابد من وجود طريق شرعي دايماً لمن يبحث ومصرّ على الهجرة، وخصوصاً الى كندا و من خلال العديد من برامج الهجرة الى كندا و المدعومة من قبل المؤسسات والحكومة، يمكنك اختيار برنامج واحد والتقديم عليه بحسب ما يناسبك.


نقصد بما يناسبك أيّ الهدف من هجرتك، فعلى سبيل المثال:


في حال كنت طالب جامعي مثلاً، يمكنك تقديم فيزا دراسية.

في حال كنت عامل، يمكنك تقديم طلب الهجرة لكندا بغرض العمل.

في حال كنت تقدمت عن طريق نظام الدخول السريع فيمكنك هنا الهجرة الى كندا عن طريق اعادة التوطين.

في حال كان لديك شخص مقيم بصفة دائمة في كندا، فهنا يمكنك الهجرة عن طريق لم الشمل.

هل أنتم عائلة، وترغبون بتقديم طلب الهجرة الى كندا معاً، نبشّرك بأنه لدينا مقال ثانٍ حول الهجرة العائلة الى كندا، يمكنك قرائته الآن.


هل أنا مؤهل للهجرة إلى كندا

هناك طريقتان لمعرفة ما إذا كنت مؤهل لأحد البرامج التي تحدثنا عنها سابقاً، وسنقوم بإعطائك الجواب مع السؤال لتقييم وضعك بشكل جيد.


و الآن، سننتقل الى القسم الأكثر أهمية لمعرفة أهليتك تجاه نوع برنامج الهجرة الذي تريد التقديم عليه عبر الموقع الرسمي للهجرة الى كندا، اسحب الشاشة لتنتقل الى القسم المناسب لك بحسب العنوان.


في كل نوع من أنواع الهجرة سوف نناقس التفاصيل التالية: المتطلبات و الأوراق المطلوبة ومن ثم في النهاية سوف نعطيك بالتفصيل مع الصور الموضحة لعملية الدخول موقع الهجرة الى كندا لتسجيل طلب.


الهجرة إلى كندا بدون شهادة جامعية

فئة الخبرة الكندية هي برنامج هجرة اقتصادية تتم إدارته أيضًا من خلال نظام الدخول السريع. إنه مصمم للأفراد الذين اكتسبوا بالفعل خبرة عمل كندا ويريدون التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.


لتكون مؤهلاً لـ الهجرة إلى كندا بدون شهادات، ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:


خبرة العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 12 شهرًا من الخبرة في العمل الماهر بدوام كامل (أو ما يعادلها) في كندا خلال السنوات الثلاث الماضية قبل التقديم.

إتقان اللغة: يجب أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق إجراء اختبار اللغة والحصول على درجة تفي بالحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية.

تنوي العيش خارج كيبيك: هذا البرنامج مخصص لأولئك الذين يعتزمون العيش خارج كيبيك مثلا في نوفا سوشكا، حيث أن كيبيك لديها اتفاقية هجرة منفصلة خاصة بها مع حكومة كندا.

برنامج الهجرة إلى كندا للعمّال

يعد برنامج العمال المهرة الفيدرالي أحد برامج الهجرة الاقتصادية المدارة من خلال نظام الدخول السريع. لتكون مؤهلاً، ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:


خبرة العمل الجيدة.

اتقان اللغة الانكليزية أو الفرنسية.

أن يكون لديك شهادات تعليمية ثانوية كأدنى حد.

يجب أن يكون لديك عرض عمل جيد.

القدرة على التكيف مع نظام العمل في كندا.

خبرة العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن عام واحد من الخبرة المستمرة في العمل بدوام كامل.


إتقان اللغة: يجب أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق إجراء اختبار اللغة والحصول على درجة تفي بالحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية.


التعليم: يجب أن يكون لديك شهادة ثانوية كندية (مدرسة ثانوية) أو شهادة ما بعد الثانوية أو دبلوم أو درجة علمية. إذا حصلت على تعليمك خارج كندا، فستحتاج إلى تقييم أوراق اعتمادك من قبل منظمة تعيّنها حكومة كندا.


القدرة على التكيف: يجب أن تثبت أن لديك القدرة على أن تصبح راسخًا اقتصاديًا في كندا.


التوظيف المرتب: يجب أن يكون لديك عرض عمل صالح من صاحب عمل كندي أو شهادة تأهيل في تجارة ماهرة صادرة عن مقاطعة أو إقليم كندي.


أنت عامل صحيح؟ ولديك مهنة معينة ولكن تريد أن تعرف إذا كانت هذه المنحة مقبولة في كندا ومطلوبة! تفقد دليل الوظائف المطلوبة في كندا.


الهجرة إلى كندا للحرفيين

يعد برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالية أحد برامج الهجرة الاقتصادية التي تتم إدارتها من خلال نظام الدخول السريع. لتكون مؤهل، ستحتاج إلى تلبية المتطلبات التالية:


الخبرة الجيدة في العمل.

اتقان اللغة الانكليزية أو الفرنسية.

يجب أن يكون لديك القدرة على التكيف على العمل في كندا.

خبرة في العمل: يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن سنتين من الخبرة في العمل بدوام كامل (أو ما يعادلها) في تجارة ماهرة خلال السنوات الخمس الماضية.


إتقان اللغة: يجب أن تثبت كفاءتك في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن طريق إجراء اختبار اللغة والحصول على درجة تفي بالحد الأدنى من المتطلبات التي حددتها الحكومة الكندية.


عرض توظيف أو شهادة تأهيل: يجب أن يكون لديك عرض عمل صالح لمدة عام واحد على الأقل من العمل بدوام كامل من صاحب عمل كندي في مهنتك الماهرة أو شهادة تأهيل في مهنتك الماهرة صادرة عن مقاطعة أو إقليم كندي .


استيفاء متطلبات الوظيفة: يجب أن تفي بمتطلبات الوظيفة لمهنتك الماهرة على النحو المنصوص عليه في التصنيف المهني الوطني.القدرة على التكيف: يجب أن تثبت أن لديك القدرة على أن تصبح راسخًا اقتصاديًا في كندا.


أنت عامل صحيح؟ ولديك مهنة معينة ولكن تريد أن تعرف إذا كانت هذه المنحة مقبولة في كندا ومطلوبة! تفقد دليل الوظائف المطلوبة في كندا.


الهجرة الى كندا ‬للمتزوجين

لكن إذا كان لديك زوج أو  شريك، فقد تفقد بعض النقاط السابقة اثناء اختبار الاهلية. هناك ثلاثة احتمالات هنا، وهي تستحق النظر فيها جميعًا.


أولاً: قد تحصل زوجتك أو شريكك على المزيد من النقاط. من خلال إعادة إجراء اختبار اللغة،أو الحصول على تقييم الاعتماد التعليمي الكندي لأي تعليم ما بعد الثانوي لديهم، يمكن للزوج أو الزوجة أو الشريك زيادة نقاط الهجرة العشوائية الى كندا الخاصة بك.


ثانيًا: قد تحصل بالفعل على درجة أعلى كمتقدم واحد. نظرًا لأن ملفك الشخصي يتم تسجيله بشكل مختلف اعتمادًا على ما إذا كان لديك زوج أو شريك مرافق أم لا، اعتمادًا على الملف الشخصي للزوج / الزوجة أو الشريك، يمكنك بالفعل زيادة درجاتك إذا قمت بإدراجها على أنها غير مرافقة. إذا تم منحك إقامة دائمة، فلا يزال بإمكانك رعايتهم للانضمام إليك في كندا ، لكن هذا يعني فترة انفصال.


ثالثًا: قد يكون زوجك في الواقع مقدم طلب أقوى. يجب عليك بالتأكيد ممارسة محاولة حساب عدد النقاط التي سيحصل عليها زوجك إذا كان مقدم الطلب الرئيسي، برفقتك أو بدونه.


يوجد لدينا مقال مفصّل عن الهجرة العائلة الى كندا، ننصحك بقرائته الآن.


نصيحة بشأن الهجرة:  إذا كنت أنت وزوجك أو شريكك مرشحًا قويًا، فيمكنك إرسال ملف تعريف إلى مجموعة قرعة الهجرة الى كندا Express Entry وإدراج بعضكما البعض على أنهما مرافقان. بهذه الطريقة تضاعف فرصك في النجاح!


Express Entry

الهجرة السريعة الى كندا – Express Entry

نظام الدخول السريع أو الهجرة السريعة الى كندا أو مايسمى بالانكليزية Express Entry: هو نظام عبر الإنترنت تستخدمه حكومة كندا لإدارة طلبات بعض برامج الهجرة الاقتصادية، بما في ذلك برنامج العمال المهرة الفيدرالي، وبرنامج المهرة الفيدراليين، وفئة الخبرة الكندية.


تم تقديمه في عام 2015 كوسيلة لتبسيط عملية اختيار المهاجرين المهرة الذين يمكنهم المساهمة في الاقتصاد الكندي.


لتكون مؤهلاً لبرنامج Express Entry، ستحتاج إلى تلبية معايير معينة، وكذلك تسجيل نقاط كافية على نظام التصنيف الشامل (CRS)، والذي يستخدم لتقييم عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية، وإتقان اللغة.


إذا تم اختيارك من خلال نظام الدخول السريع، فسيتم إصدار دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة. بعد ذلك، سيكون لديك 60 يوم لتقديم طلب كامل، بما في ذلك جميع المستندات الداعمة المطلوبة.


تعريف المصطلحات التي ذكرناها لكي تفهم معناها بشكل أكبر:


ITA هي اختصار لكلمة Invitation to Apply وتعني دعوة التقديم هي وثيقة صادرة عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية للمرشحين المسجّلين في برنامج الدخول السريع.

(IRCC) وتعني دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية

CRS هي حاسبة نظام الهجرة الى كندا، ويجب عليك فهمها بشكل جيد قبل تقديم طلبك.

يوجد لدينا مقال تفصيلي يمكنك الرجوع اليه بعنوان حاسبة نظام الهجرة الى كندا.


الميزات الرئيسية لنظام الهجرة إلي كندا Express Entry:


يمكن إرسال طلب الهجرة الى كندا أونلاين عبر الانترنت مباشرة.

قائم على أساس حاسبة النقاط، بمعنى أنّك يقيّم أهليتك قبل إرسال طلبك.

وقت معالجة الطلب بعد إرساله ستكون اسرع وتستغرق أقل من 6 أشهر فعلياً.

يمكنك معرفة أكثر المقاطعات الكندية التي تطلب مهاجرين بشكل أكبر.

يمكنك من خلاله معرفة الوظائف المطلوبة في المقاطعة الكندية التي تتقدم لها.

و الآن بعد أن تعرّفت على كل ماسبق، لكل نوع من أنواع الهجرة الى كندا، سوف نعرّفك في القسم التالي على كيفية تقديم طلب الهجرة الى كندا


تقديم الهجرة الى كندا

للتقدم بطلب للحصول على الهجرة السريعة الى كندا، ستحتاج إلى إنشاء حساب في الموقع الرسمي للهجرة إلى كندا، وقبل ذلك تأكد من أنك قيّمت نفسك بشكل جيد وحددت الخطوات التالية:


تأكد من استيفاء متطلبات البرنامج الذي تقدّم اليه.

قم بإنشاء حساب في موقع الهجرة الى كندا.

ستحتاج إلى إجراء اختبارات إجادة اللغة (IELTS أو CELPIP أو TEF) والحصول على الدرجات المطلوبة من قبل البرنامج الذي تريد التقدم له.

إذا تم اختيارك من خلال نظام Express Entry، فستتلقى دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة.

بعد تلقي ITA يعني كما قلنا سابقاً دعوة التقديم، سيكون لديك 60 يوم لتقديم طلب كامل، بما في ذلك جميع المستندات الداعمة المطلوبة.

والآن القسم الأخير من مقالتنا ونشرح به بالتأكيد كما وعدناك بالصور، كيفية الدخول لموقع الهجرة الرسمي الى كندا لتسجيل طلبك.


تقديم طلب هجرة إلى كندا اون لاين

الخطوات في هذا القسم ستكون كالتالي لتحديد وضعك تجاه طلب الهجرة الى كندا:


أجب عن بعض الأسئلة التي سنذكرها في الأقسام التالية عند عملية التسجيل لمعرفة ما إذا كنت تستوفي الحد الأدنى من متطلبات ملف الهجرة الى كندا.

اقرأ المتطلبات التفصيلية لكل برنامج حسب ما سنذكره في الاسفل.

ستحتاج إلى حوالي 10 إلى 15 دقيقة لملء نموذج طلب الهجرة عبر الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

بناءاً على إجاباتك، سنخبرك بالبرامج التي قد تكون مؤهل لها، لذا كن دقيق قدر الإمكان.

إذا كنت مؤهل لبرنامج قرعة الهجرة الى كندا، فسنقدم لك قائمة مفصلة بالتعليمات حول ما يجب القيام به بعد ذلك. قد يشمل ذلك ملء ملف تعريف عبر الإنترنت.

بناءاً على اجابتك في الملف الشخصي، إذا كنت تستوفي المتطلبات، فسيتم وضعك في مجموعة من المرشحين للهجرة، وربما تتم دعوتك للتقدم بطلب للهجرة.

أولاً جهز نفسك للإجابة على اسئلة الموقع الرسمي للهجرة، وهي ستكون كالتالي:


اسئلة حول جنسية الشخص المتقدم.

اسئلة حول السن القانوني للأشخاص المتقدمين.

اسئلة حول القدرة اللغوية

اسئلة حول أفراد الأسرة

اسئلة حول التعليم والشهادات التي حصلت عليها.

اسئلة حول الخبرة في العمل

الخطوات التالية سوف تساعدك على فهم عملية تقديم الطلب.


الاجابة عن أسئلة موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

تجهيز ورفع المستندات المطلوبة للهجرة الى كندا

 إرسال ملف التعريف الخاص بك

الانتظار لتلقي الدعوة للمقابلة الخاصة بالهجرة الى كندا

1- الخطوة الأولى انقر فوق تسجيل باستخدام GCKey في موقع الهجرة إلى كندا الرسمي.

شرح موقع التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا

2- الخطوة الثانية اضغط فوق تسجيل.

التسجيل باستخدام GCKey

3- الخطوة الثالثة اقرأ الشروط والأحكام الاستخدام وانقر فوق أوافق.

الهجرة الى كندا 2022

4- الخطوة الرابعة: انشاء اسم مستخدم و انقر فوق متابعة.

انشي اسم مستخدم. انقر فوق متابعة.

5- الخطوة الخامسة: إنشاء كلمة مرور وانقر فوق متابعة.

الهجرة الى كندا 2022

6- الخطوة السادسة: قم بإنشاء أسئلة الأمان والردود الخاصة بك و انقر فوق متابعة.

Create Your Recovery Questions

7- الخطوة السابعة: انقر فوق متابعة للوصول الى صفحة استكمال التسجيل

Continue

8- الخطوة الثامنة: قراءة الشروط والأحكام وانقر فوق أوافق.

الهجرة الى كندا 2022

9- الخطوة التاسعة: قم بوضع الاسئلة والاجوبة للحماية

الهجرة الى كندا 2022

10- الخطوة العاشرة: اضغط على Apply to come to canada

Apply to come to canada

11- الخطوة الحادية عشر: اضغط على نظام Express Entry وانتقل للخطوة التالية

Express Entry

12- الخطوة الثانية عشر: قم بالاجابة على اسئلة الهجرة إلى كندا للتسجيل

Qualification Questions

13- الخطوة الثالثة عشر: استكمال البيانات الشخصية

في حال كنت مؤهل للهجرة إلى كندا، سوف يقوم بنقلك الى صفحة استكمال البيانات الشخصية ورفع المستندات المطلوبة


الهجرة الى كندا 2022

14- الخطوة الرابعة عشر: ارسال رقم ملف التعريف

بعد استكمال طلب الهجرة إلى كندا في الموقع الرسمي، سوف يقوم بارسال رقم ملف التعريف الخاص بك. اختفظ به لحين الاتصال بك.


Canadian Express Entry

المستندات المطلوبة لتسجيل طلب الهجرة إلى كندا

تحتاج إلى مستندات، مثل نتائج اختبار اللغة، لإثبات أنك مؤهل لبرنامج قرعة كندا. يستغرق الحصول على بعض المستندات وقتًا طويلاً، لذا يجب أن تجهزها الآن.


جواز سفر أو وثيقة سفر

نتائج اختبار اللغة

دليل على التعليم الكندي أو تقرير تقييم الاعتماد التعليمي لأغراض الهجرة

ترشيح المقاطعة (إذا كان لديك واحد)

عرض عمل مكتوب من صاحب عمل في كندا (إذا كان لديك واحد)،

وإثبات خبرة العمل،

وشهادة التأهيل في مهنة تجارية صادرة عن مقاطعة أو إقليم كندي (إذا كان لديك واحد)

الدليل على الأموال الكافية عند الوصول

وثائق أخرى


تحتاج فقط إلى إرسال هذه المستندات إذا قمنا بتضمينها في قائمة التحقق الشخصية الخاصة بك. قد لا يتم رفض طلبك أو رفضه إذا لم تقدم هذه المستندات. يتم استخدامها فقط للتحقق مما إذا كنت تستوفي متطلبات البرنامج الذي تتقدم إليه.


إثبات العلاقة بأحد الأقارب في كندا

صور رقمية لتأكيد هويتك

اسم آخر لتأكيد الأسماء المستعارة

نموذج الإفصاح عن المعلومات الشخصية في نموذج فردي محدد (PDF، 1.74 ميجابايت)

أي مستندات أخرى تشعر أنها ذات صلة بطلبك

كل الأوراق السابقة، كانت مطلوبة منك عند انشاء حساب جديد في موقع الهجرة الرسمي، والآن في القسم التالي سنذكر لك الأوراق المطلوبة منك، عند حصولك على قرار القبول النهائي للحصول على الإقامة الدائمة.


المستندات المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة الكندية

إذا تمت دعوتك للتقديم بطلب قرعة الهجرة الى كندا Express Entry، فستحتاج إلى تحميل نسخ من المستندات التي استخدمتها لملف التعريف الخاص بك (انظر القائمة أعلاه). سيحتاج معظم المتقدمين أيضًا إلى تحميل ما يلي:


شهادات الشرطة

الفحوصات الطبية

الدليل على الأموال الكافية عند للوصول

شهادة الميلاد

إذا كان لديك أطفال معالين، استخدام نموذج من هنا (PDF، 137 كيلوبايت)

إذا قمت بتعيين ممثل قانوني عنك (وكيل) نموذج اتحاد القانون العام (PDF، 2.22 ميغابايت)

وثيقة زواج

شهادة الطلاق واتفاقية الانفصال القانوني للمطلقين فقط.

تكاليف الهجرة إلى كندا

اختبارات اللغة 300 دولار

تقييم المؤهلات التعليمية 200 دولار

الفحوصات الحيوية. 85 دولار

الرسوم الحكومية 1325 دولار + 225 للطفل

رسوم الفحص الطبي 450 دولار + 250 للطفل

شهادات لاحكم عليه 100 دولار.

يجب دفع الرسوم فقط في حال تمت دعوتك لاجراء مقابلة التسجيل الأولي في قرعة الهجرة الى كندا.


مدة الحصول على فيزا هجرة كندا

يمكن أن تستغرق عملية قرعة الهجرة الى كندا  ما لا يقل عن ستة أشهر، من تقديم ملف تعريف الهجرة السريعة إلى إصدار تأشيرة إقامة دائمة. ومع ذلك، لن يتم المضي قدمًا في كل الحالات بسرعة.


سيظل ملف تعريف الهجرة السريعة الخاص بك نشطًا في مجموعة المرشحين لمدة 12 شهرًا إذا لم تتم دعوتك للتقديم. إذا لم يتم اختيارك بعد 12 شهرًا، فنحن نرحب بك لإعادة إرسال ملف التعريف الخاص بك والبقاء في المجموعة. لمزيد من التفصيل:


سيظل ملف التعريف الخاص بك صالحًا لمدة 12 شهرًا في مجمع قرعة هجرة كندا

عند إصدار الموافقة، سيكون لديك 90 يومًا لتقديم الطلب الكامل المطلوب للوثائق.

بمجرد أن تتلقى سلطات الهجرة طلبك الكامل، يجب معالجة تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك في غضون ستة أشهر أو أقل.

كم من الوقت يستغرق قرعة كندا Express Entry؟

اسباب رفض الهجرة الى كندا

يعتبر الكذب أو تقديم معلومات كاذبة بشأن طلب الهجرة جريمة خطيرة. إذا تم القبض على شخص يقوم بذلك، فقد يتم اتهامه بالتحريف، مما يؤدي إلى حظر لمدة 5 سنوات من تقديم أي طلبات للهجرة الكندية. اقرأ المزيد في موقعنا حول اسباب رفض فيزا كندا.


هل يمكنني التسجيل أكثر من مرة؟

لا. قد يكون لديك ملف تعريف واحد فقط في كل مرة. وهذا ما ينص عليه قانون الهجرة الكندي.


لن يمنحك إنشاء أكثر من ملف شخصي فرصة أفضل لدعوتك أو السماح بدعوتك بموجب برنامج مختلف.


ملاحظة: يعد إكمال ملف تعريف الهجرة الى كندا Express Entry الخطوة الأولى للهجرة إلى كندا بصفة دائمة كعامل ماهر. لا يضمن إكمال ملف تعريف الدخول السريع تلقيك دعوة للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة. دعوة للتقدم بطلب الإقامة الدائمة سوف تستند إلى درجاتك ورتبتك في تجمع الدخول السريع باستخدام نظام التصنيف الشامل.


زيادة نسبة القبول في الهجرة الى كندا

قم باجتياز اختبارات اللغة الانكليزية قبل التقديم

احصل على عقد في شركة كندية

قم بالبحث عن مقاطعة كندية ترشحك للهجرة

احصل على مستوى تعليمي جيّد.

1- قم باجتياز اختبارات اللغة الانكليزية قبل التقديم

يعد تحسين درجاتك في IELTS هو الطريقة الأولى لزيادة نقاطك. يمكن أن تحصل نتائج IELTS الجيدة بمفردها على ما يصل إلى 160 نقطة. ولكن إذا كان لديك IELTS  وتعليم ما بعد الثانوي جيدًا  ، فيمكنك الحصول على 50 نقطة إضافية. اختبار IELTS الجيد  وما  لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة العملية يمكن أن تحصل على 50 نقطة أخرى.


يجب أن تسجل 7 على الأقل في اختبار اللغة الكندية (CLB) لتكون مؤهلاً للحصول على فرعة الوصول السريع الى كندا Express Entry في إطار  برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، وهو 6.0 على الأقل في كل قدرة لغوية في IELTS. ولكن إذا تمكنت من تسجيل CLB 9 في جميع القدرات اللغوية، فقد تبحث عن ما يصل إلى 260 نقطة Express Entry لمجرد قدرتك اللغوية.


يمكنك أيضًا إجراء اختبار IELTS عدة مرات كما تريد. يمكنك أيضًا تحديث ملف تعريف قرعة كندا Express Entry الخاص بك بنتائج اختبار IELTS الجديدة بعد إرسال ملف التعريف الخاص بك إلى التجمع.


نصيحة بشأن الهجرة:  سجل للحصول على IELTS مبكرًا. بهذه الطريقة، إذا لم تفعل كما كنت تأمل، فلديك الوقت لاستعادتها قبل إرسال ملف التعريف الخاص بك. يمكنك دائمًا تحديث ملف التعريف الخاص بك، ولكن إذا انتظرت حتى بعد أن تكون في المجموعة لتحسين نتيجتك، فقد تفوتك السحوبات.


2. احصل على عقد في شركة كندية

يمكن أن يمنحك عرض عمل مؤهل من صاحب عمل كندي ما بين 50 إلى 200 نقطة إضافية. اقض بعض الوقت في Canada Job Bank ، بالإضافة إلى مجالس العمل الخاصة ومواقع الشبكات الاجتماعية لمحاولة التواصل مع أصحاب العمل الكنديين في مجال عملك.


3.قم بالبحث عن مقاطعة كندية ترشحك للهجرة

إذا تلقيت ترشيحًا من إحدى المقاطعات في برنامج قرعة الهجرة الى كندا، فستحصل على 600 نقطة إضافية. تدير العديد من المقاطعات برنامج ترشيح متوافق مع قرعة كندا، ولكن الأمر متروك عادة للمرشح لمعرفة البرامج التي قد يكون مؤهلاً لها وكيفية التقديم. ضع في اعتبارك أن التقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي عادة ما يكون عملية تقديم منفصلة تمامًا.


4. احصل على مستوى تعليمي جيّد

تحظى أوراق الاعتماد التعليمية الكندية بتقدير كبير في قرعة الهجرة الى كندا Express Entry، وكونك  طالبًا دوليًا يمكن أن يفتح الكثير من الأبواب الأخرى للبقاء في كندا بشكل دائم  والتي قد لا تكون مؤهلاً لها بخلاف ذلك. قم بقراءة المزيد في موقعنا حول كيفية تعديل الشهادة في كندا.


لايمكن لأيّ شخص غير متمكن قانونياً ومعتمد لدى وزارة الهجرة الكندية أن يقوم بمساعدتك في هذا الموضوع.. ولذلك إحذر من التعامل مع أيّ طرف ثالث بخصوص هذا الموضوع واقرأ البيان في نهاية هذا المقال.


اتمنى ان تكون قد استفدت من المعلومات التي قدمناها لك في مقال الهجرة إلى كندا، و في القسم التالي ساترك لك الإجابة على اهم الاسئلة التي قد تخطر في بالك.


الاسئلة الشائعة

هل أحتاج إلى عرض عمل لبرنامج الهجرة الى كندا؟

لا تحتاج إلى عرض عمل لـ قرعة كندا بنظام الدخول السري ولكن يمكن أن يضيف عرض العمل الكندي الرسمي لوظيفة ماهرة بدوام كامل من 50 إلى 200 نقطة إلى تطبيق الهجرة السريعة.


ما هو الأفضل: برنامج المرشح الإقليمي أو الدخول السريع؟

لا توجد إجابة بسيطة على هذا السؤال ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. تتطلب معظم PNPs من مقدم الطلب أن يكون لديه ملف تعريف الهجرة الى كندا Express Entry. نظرًا لأن ملف تعريف Express Entry مجاني في الإرسال، فلن تتحمل خسارة أي شيء عن طريق إنشاء ملف شخصي.  أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان PNP أو Express Entry أفضل بالنسبة لك هي إكمال تقييم الهجرة المجاني عبر الإنترنت .


كيف أزيد من فرص قبول في قرعة كندا؟

1. خذ IELTS

2. خبرة العمل

3. نقاط الزوجية

4. عرض العمل

5. الترشيح من إحدى المقاطعات

6. دراسة


ما هو الحد الأقصى للعمر للهجرة الى كندا؟

لا يوجد حد أقصى لسن المتقدمين لبرنامج الهجرة الى كندا. يحصل المتقدمون من 20 إلى 29 عامًا على أعلى النقاط بالنسبة للعمر. إذا كان عمرك أكبر بكثير من 35 عامًا، ولكن لديك مستوى عالٍ من التعليم أو الاتصالات في كندا، فيمكن أن تتغلب بسهولة على النقاط المفقودة بالنسبة للعمر.


هل يمكنني التقديم على برنامج قرعة كندا مرتين؟

لا يمكنك الحصول على طلبين لبرنامج قرعة كندا لنفس مقدم الطلب في نفس الوقت. ومع ذلك، إذا كنت متزوجًا، يمكنك تقديم طلب باسم زوجك أو زوجتك إذا كنتم مؤهلين. لذلك لا يمكن لمقدم طلب واحد أن يكون لديه ملفات تعريف Express Entry متعددة ولكن يمكن أن يكون لديك ملفان شخصيان لنفس العائلة، في بعض الظروف.

إذا لم تتم دعوتك للتقديم بعد 12 شهرًا، فيمكنك إعادة إرسال ملف التعريف الخاص بك والبقاء في مجموعة القرعة لمدة 12 شهرًا إضافية. يمكن تكرار ذلك عدة مرات حسب الضرورة.


كيفية إصلاح الأخطاء في ملف تعريف قرعة كندا؟

يستخدم برنامج قرعة Express Entry نظامًا من خطوتين لإدارة استقبال المهاجرين:

الملف الشخصي: يقوم المرشحون المهتمون بإنشاء ملف تعريف الهجرة السريعة لإظهار مهاراتهم وخبراتهم. إذا استوفوا متطلبات الأهلية، فسيتم قبولهم في مجموعة Express Entry من المرشحين.

التطبيق: ستتم دعوة أكثر الملفات الشخصية تنافسية من مجموعة الهجرة السريعة الى كندا Express Entry للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.


هل يوجد هجرة عشوائية لكندا؟

في الحقيقة لا يوجد هجرة عشوائية الى كندا، و إنما يوجد فقط الهجرة بواسطة نظام الهجرة الكندي والذي يسمى Express Entry.


ما هو الموقع التسجيل للهجرة الى كندا؟

هو موقع وزارة الهجرة الكندية ويعتبر الموقع الرسمي المعروف عبر الانترنت باسم www.canada.ca. وهو موقع الهجرة لكندا الرسمي.


ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب هجرة الى كندا؟

ملف الطلب هو :جواز السفر و شهادات اثبات اللغة الانجليزية او الفرنسية و معادلة الشهادات الى نظام الشهادات الكندية و شهادة ترشيح المقاطعات و شهادة حسن السيرة والسلوك من الشرطة و شهادة الفحص الطبي و الضمان المالي


كيف الهجرة إلى كندا مجانا؟

يتيح لك نظام الموقع الرسمي الرسمي المقدم من الحكومة والذي يسمى Express Entry إمكانية تقديم طلب مجاني للهجرة.


كم من الوقت يستغرق طلب الهجرة الى كندا؟

من أسبوعين و حتى السنتين، والمدّة تتعلق بدراسة طلبك و جهوزيته و تقديم كل الأوراق المطلوبة و بالإضافة الى الضغط الموجود على السفارة.


كم تستغرق المدة في سفارة كندا بعد التقديم؟

وسيطياً ستستلم جواب من السفارة خلال 3 أشهر. وننصحك بالمتابعة عبر الموقع الإلكتروني باستمرار في حال وجود تحديثات لطلبك.


ما هي مدة الرد بعد تقديم طلب الفيزا كندا 2023؟

الردّ الأولي سيأتيك خلال فترة 45 يوم فعلياً من تاريخ ارسال الطلب.


هل يوجد مقابلة في السفارة الكندية؟

لا توجد مقابلات خاصة في سفارات أو قنصليات كندا بالنسبة لأصحاب تأشيرة كندا للطلاب. ولكن لمن يرغب بالهجرة عبر نظام Express Entry فنعم يوجد مقابلات.


كم سعر فيزا كندا؟

85 دولار كندي لكل شخص و 170 دولار كندي للعائلة المكونة من شخصين أو أكثر.


كم المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الكندية؟

يجب وضع مبلغ مالي بقيمة 12474 دولار كندي في الحساب البنكي كدليل للسفارة الكندية على اثبات الموارد المالية للشخص المتقدم بالطلب.


متى يفتح باب الهجرة الى كندا؟

يمكن التسجيل في برامج الهجرة الى كندا في أيّ وقت من السنة.


اخلاء مسؤولية

كل المعلومات في المقال السابق، نقلت من خلال ترجمتها من موقع وزارة الهجرة الكندي الى اللغة العربية، وليس بالضرورة ان تكون المعلومات الواردة كافية لتقديم طلب الهجرة..


كما ننا نخلي مسؤوليتنا عمّا اذا قام الموقع الرسمي للهجرة الكندية بتغيير او حذف او شطب أي من المعلومات السابقة الغير مترجمة

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Ahmed
    Ahmed 8/19/2023 4:03 ص

    اريد الهجرة إلى كندا انا احمد من سوريا مقيم في ليبيا اريد عقد عمل او ايا شي اريد اطلع من ليبيا انا عم اصرف علا عليتي 7اشخاص وا اريد الهجرة إلى كندا يرجى الاتصال بنا 0928874569

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -