برنامج الهجرة إلى كندا Express Entry



إذا أردت التقديم على البرنامج بدون قراءة التفاصيل فالرابط الرسمي موجود في آخر الموضوع يمكنك الضغط على كلمة هنا باللون الاحمر 

 برنامج الهجرة إلى كندا Express Entry هو نظام يستخدمه الحكومة الكندية لاختيار المهاجرين المؤهلين للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. يعتمد البرنامج على نظام نقاط يقيم فيه المتقدمون بناءً على عدة عوامل بما في ذلك العمر والخبرة المهنية والتعليم واللغة الإنجليزية أو الفرنسية وأخيراً الرصيد البنكي.


يمكن للمهاجرين المؤهلين لبرنامج Express Entry التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في كندا عن طريق العديد من الفئات المختلفة بما في ذلك Federal Skilled Worker Program وFederal Skilled Trades Program وCanadian Experience Class.


تتتطلب الاستحقاق لبرنامج Express Entry مستوى معين من التأهيل والخبرة والمهارات اللغوية. ومن المهم الإشارة إلى أن البرنامج يعتمد على نظام الاختيار الشامل وبالتالي فإن المتقدمين للبرنامج يتم تقييمهم بشكل شامل وشامل من خلال العوامل المختلفة المذكورة أعلاه.


من خلال Express Entry، يمكن للمهاجرين المؤهلين تقديم طلباتهم عبر الإنترنت والانضمام إلى برنامج الهجرة إلى كندا. ويتم تحديث النظام بانتظام ويتم دعوة المرشحين الأعلى درجة لتقديم طلباتهم للحصول على إقامة دائمة في كندا. ويتم تحديد الدرجات بناءً على العوامل المختلفة المذكورة أعلاه، ويتم اختيار المرشحين الأعلى درجة لتقديم طلباتهم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.


يجب على المهاجرين المهتمين ببرنامج Express Entry الالتزام بشروط اللغة والتعليم والخبرة المهنية المطلوبة، وكذلك تقديم جميع الوثائق والشهادات اللازمة للتأهيل للبرنامج.


تتطلب عملية الهجرة إلى كندا العديد من الإجراءات، بما في ذلك تقديم الطلب وتقديم الوثائق المطلوبة وإجراء المقابلات والفحوصات والفحوصات الطبية. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج Express Entry والشروط والمتطلبات والإجراءات المطلوبة عبر موقع الحكومة الكندية الرسمي.


يمكن للمهاجرين المؤهلين لبرنامج Express Entry التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا عن طريق العديد من الفئات المختلفة، بما في ذلك:


1. Federal Skilled Worker Program: وهي الفئة التي تستهدف العمال المهرة الذين لديهم خبرة عملية في مجالات معينة ويتحدثون اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بشكل جيد. وتتطلب هذه الفئة أيضًا مستوى تعليمي عالٍ.


2. Federal Skilled Trades Program: وهي الفئة التي تستهدف العمال المهرة في مجالات الحرف اليدوية والتجارية والصناعية والبناء والخدمات والنقل، ويتحدثون اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بشكل جيد، ويمتلكون خبرة عملية في مجالاتهم.


3. Canadian Experience Class: وهي الفئة التي تستهدف الأشخاص الذين لديهم خبرة عملية في كندا، سواء كانوا طلابًا أو موظفين أو عمالًا مؤقتين، ويتحدثون اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بشكل جيد.


بشكل عام، يتم تقييم المتقدمين لبرنامج Express Entry وفقًا لعدة عوامل بما في ذلك العمر والخبرة المهنية والتعليم واللغة الإنجليزية أو الفرنسية وأخيراً الرصيد البنكي والذي بجب ان يكون لديك مبلغ لا يقل 14,000 الف دولار للفرد او للعائلة 35,000 الف دولار. وتتم دعوة المرشحين الأعلى درجات أعلى لتقديم طلباتهم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا، ويتم اختيار المرشحين الأعلى درجة لتقديم طلباتهم. ويجب على المتقدمين المهتمين ببرنامج Express Entry الالتزام بشروط اللغة والتعليم والخبرة المهنية المطلوبة، وكذلك تقديم جميع الوثائق والشهادات اللازمة للتأهيل للبرنامج.


الخطوات اللازمة للتقدم لبرنامج الهجرة لكندا express entry هي:


1. تقييم إمكانية التأهل للبرنامج: تأكد من أنك تستوفي الشروط الأساسية مثل الخبرة والتعليم ومستوى اللغة.


2. إنشاء حساب على موقع البرنامج: قم بإنشاء حساب على موقع البرنامج وحدد إحدى فئات الهجرة المناسبة لك.


3. جمع المستندات والوثائق: تأكد من امتلاك جميع الوثائق الضرورية مثل شهادات التعليم والمعادلة وإثبات الخبرة وفحوصات الطبية الجنائية وغيرها حسب البرنامج.


4. إنشاء ملف تعريف إلكتروني: قم بإدخال تفاصيلك الشخصية والوظيفية في الملف الإلكتروني لتحصل على درجة.


5. تقديم الطلب الرسمي: عند دعوتك لتقديم الطلب الرسمي، قم بدفع الرسوم وإرفاق كافة الوثائق المطلوبة.


6. انتظار استلام الرد: قد تستغرق هذه العملية عدة أشهر، وسيتم منحك إقامة دائمة أو فيزا للعمل وفقا لفئتك.


كما ينصح بالاستشارة مع محامي متخصص في الهجرة إذا كان ذلك ممكناً، لتقديم المساعدة في إعداد الوثائق والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة في كندا،

يمكن التقديم في البرنامج من خلال الرابط التالي 👇👇

  هنااااا

أرجو أن يكون هذا الملخص شامل ومفيد للجميع . إذا لديك أي أسئلة إضافية، لا تتردد في طرحها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -