المستشار الألماني يفتح باب الهجرة للجميع .. ويعلن عن 6 ملايين وظيفة!

 


ألمانيا تفتح باب الهجرة مجدداً


ألمانيا تحتاج لستة 6 ملايين وظيفة في سوق العمل!


أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، عن حاجة بلاده إلى 6 ملايين عامل إضافي حتى عام 2030 لتغطية النقص في سوق العمل الألماني، كاشفاً عن خطة لفتح  باب الهجرة لمواطنين من دول غير أوروبية، لتفادي ذلك.


وقال شولتس في لقاء مع صحيفة بيلد الألمانية، نشرته اليوم الأحد، إن ألمانيا تحتاج إلى 6 ملايين وظيفة إضافية بحلول عام 2030، لافتاً إلى أن حكومته تسعى لاتخاذ مجموعة كاملة من الإجراءات لتحقيق ذلك.


وأضاف أن هناك حاجة لسد هذا النقص من دول غير أوروبية، موضحاً أن بلاده بحاجة لاتخاذ مجموعة كاملة من التدابير تشمل ظروف عمل أكثر جاذبية وتنظيم المزيد من الدعم للانتقال من المدرسة إلى التدريب.


وأشار إلى أن حكومته أحدثت قانون للهجرة لاستقطاب العمالة الماهرة، لافتاً إلى أنها ستصدر القوانين اللازمة قبل نهاية هذا العام في سبيل زيادة عدد العاملين في ألمانيا وكذلك معدلات نمو الاقتصاد.


وحول عمليات ترحيل بعض اللاجئين قال شولتس إن الشرط الأساسي من أجل إعادتهم إلى بلدانهم هو أن تستعيدهم تلك البلدان، مضيفاً: “إذا ضمنت ألمانيا الحماية للأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد، فإن الذين لا يستطيعون المطالبة بهذه الحماية يجب أن يعودوا إلى وطنهم“.


وتابع: “الشرط المسبق لذلك هو أن تستعيد البلدان الأصلية مواطنيها أيضاً، وهذا غالباً ما يكون مفقوداً. يجب علينا الآن أن نحلّ هذه المهمة العظيمة بحزم. في المقابل، نفتح قنوات قانونية للمهنيين من هذه البلدان ليأتوا إلينا“.


بالإضافة إلى ذلك، قال المستشار: “نحن لا نتحدث فقط، نحن نتحرك: اعتباراً من هذا الأسبوع، لدى الحكومة الفيدرالية مفوّض الهجرة الخاص بها، يواكيم ستامب. ومن وظيفته التفاوض على مثل هذه الاتفاقات مع بلدان المنشأ (المصدّرة للمهاجرين)”.


المصدر: اورينت نت

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -