أخر الاخبار

طريقة الهجرة إلى بريطانيا




تختلف طرق الحصول على الإقامة في بريطانيا باختلاف الحاجة للسفر، ما بين تصاريح للعمل أو الدراسة والتي تؤهلك للحصول على الإقامة الدائمة هناك تعرف معنا من خلال تلك السطور كيفية استصدار التصاريح والتعرف على أنواع التصاريح وشروطها والأوراق اللازمة.


مزايا الإقامة في بريطانيا  : 


هناك العديد من الأسباب التي تجعل من بريطانيا عامل جذب للمهاجرين حول العالم، ويجعل منها الخيار الأول فيما يتعلق بالسفر والإقامة هناك، وفيما يلي بيان بتلك الأسباب.


سهولة التواصل اللغوي :


اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في بريطانيا وتعد من أكثر لغات العالم انتشارًا، كما يتم تعليمها في المدارس والجامعات كلغة ثانية، لذا فهي تحظى بقبول وفهم من أعداد كبيرة حول العالم، لذلك كون لغة بلد المهجر دارجة ومعروفة بين الشعوب يزيل جزء من مخاوف التواصل اللغوي مع أصحاب الأرض، وعليه فإن اللغة الإنجليزية تجعل من الإقامة في بريطانيا تجربة جديدة وسهلة.


كما يمكن أيضًا تعلم اللغة بسهولة وانتشار المراكز الثقافية والتعليمية في جميع الدول التي تتبارى في تعليم اللغة وإحراز تقدم واسع بها يصل إلى حد الإتقان، انظر من حولك سوف تجد الماركات التجارية والمنتجات الغذائية وحتى أسماء المحال التجارية والمطاعم والمقاهي كلها تستخدم أسماء إنجليزية في الترويج لمنتجاتها، إذًا لا خوف من عامل اللغة في التواصل والاندماج والتعلم والدراسة وحتى العمل عند السفر والإقامة في بريطانيا.


سهولة البحث عن وظائف  :


تتميز بريطانيا بوجود وظائف ملائمة ومناسبة لعدد من المؤهلات العلمية والمهنية كذلك تحظى بوجود رواتب تتناسب مع كل وظيفة، الأمر الذي يجعل من الإقامة في بريطانيا تجربة ناجحة، بالأساس يبحث المهاجر لوجهته الأوروبية والأجنبية مستوى مادي واقتصادي أفضل من الموطن الأم، فهو يبحث عن عمل بمقابل مادي كبير يغطي تكاليف المعيشة والسكن والرفاهية والادخار أيضا، وهذا الأمر نجده بامتياز في بريطانيا.


التطور الاقتصادي :


تصنف بريطانيا بأنها ثالث أقوى بلاد أوروبا من الناحية الاقتصادية، وتأتي في المركز السادس في قائمة أقوى دول العالم اقتصاديًا، وبالطبع ذلك ينعكس على المهاجرين بمزيد من الرفاهية والمزايا الاقتصادية الواسعة، من ارتفاع مستوى الدخل كذلك كثرة الوظائف وسهولة الحصول عليها، كما أنها سوق قوي وكبير ومثمر للأشخاص المهاجرين بغرض الاستثمار الواسع في شتى المجالات، مما ينعكس عليه بتجارة رابحة.


التطور العلمي :


تحظى بريطانيا بمستوى باهر من التقدم العلمي والبحثي، فهى تضم قائمة من أفضل الجامعات في العالم مثل جامعة أوكسفورد وكامبريدح وريدينج ومانشستر، مما يجعلها وجهة العلم والعلماء في مستوى العالم، كما تحظى درجاتها العلمية والأكاديمية بثقل وقبول في صروح العلم في كل الدول، كما أن البعثات والمنح الدراسية لبريطانيا تعتبر قبلة الحياة للطلاب لإنعاش التعليم في وطنهم الأم، مما ينعكس بمزيد من التطور العلمي لبلادهم.


الثقل الذي يحظى به ملف خبراتك وقدراتك المهنية بمجرد ذكر أي جامعة في بريطانيا يجعل الإقامة في بريطانيا بغرض الدراسة والعلم هو مسعى كل طالب علم أو عالم وباحث وأكاديمي، الثقل الذي تعطيه الدرجة العلمية المحرزة في أي من جامعات بريطانيا لمشوارك التعليمي يجعل جامعات بريطانيا محراب العلم والعلماء، وحتى إن تكلفت الإقامة في بريطانيا لمزيد من الأعباء فإنها لا تساوي شيء مقابل المنافع الكبرى من التعلم هناك.


الجالية الإسلامية والمركز الإسلامي :


من أكثر الأسباب الجاذبة للمهاجرين للحياة أو الإقامة في بريطانيا وجود مساجد ومراكز إسلامية قوية تعمل لصالح خدمة المسلمين وتدعيم الاندماج في المجتمع البريطاني وخلق روابط طيبة مع السلطات البريطانية، ولعل ذلك أبرز ما يقدمه المركز الإسلامي في لندن حيث يوفر بيئة محاكية لدفىء الوطن وعبق المساجد، وملجأ للمتعسرين المسلمين والطلاب الفقراء، كل هذا يجعل من الهجرة والإقامة في بريطانيا خيار جيد لمن يخشى الضياع وسط مجتمع مفتوح لا يقيم حواجز أو حدود في التعامل بين الجنسين وتجاه عادات مغايرة للمجتمعات الإسلامية المحافظة.


سهولة الاندماج في المجتمع البريطاني :


يتميز المجتمع البريطاني بمزيد من فرض القوانين والصرامة تجاه التعامل مع الأقليات والحفاظ على حقوقهم، ونبذ التطرف والعنف والتعايش مع الآخر، بالطبع هناك سلوك مشين من البعض ولكن العيش في إطار من احترام القوانين وإجبار الجميع بقوة وسيادة دولة القانون يقلل من مثل هذه الأحداث المفككة لوحدة المجتمع، بالطبع هناك تزايد في عمليات التحريض على الكراهية ضد المختلفين في كل شيء، ولكن التزام الجميع بحدوده يوفر بيئة من التعايش حتى ولو كان بالإجبار.


الإقامة في بريطانيا وخطوات التقديم على التأشيرة  :


قبل الشروع للسفر إلى بريطانيا يتعين عليك تحديد نوع التأشيرة التي تناسب وضعك، ويتم التقدم لسفارة بلدك للحصول على تأشيرة الدخول، ويتعين عليك أيضًا تحضير تلك الأوراق:


نموذج لطلب التأشيرة لبريطانيا وهو عبارة عن مجموعة بيانات يطلب منك استكمالها مثل الاسم وأسباب التقدم التأشيرة والمدة المطلوبة للسفر هناك.

شهادة ميلادك.

جواز سفر ساري.

خطاب بنكي يفيد بيانات رصيدك، ومن الأفضل لتعزيز فرص القبول أن يكفي المبلغ تكاليف المعيشة والرفاهية لمدة الإقامة هناك، بالإضافة لضرورة وجود عمليات تحويل لضمان الاكتفاء المادي هناك.

شهادات ميلاد خاصة بالوالدين.

وثيقة زواج الوالدين.

وثيقة الزواج الخاصة بك.

سداد رسوم تقديم الطلب بالعملة المحلية لبلدك.

صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء واضحة المعالم، ويتعين عليك عدم ارتداء نظارة أو قبعة.

بعد التقدم للحصول على التأشيرة يمكنك التواصل عبر الإنترنت مع سفارة بريطانيا في بلدك وتقديم الطلب واتباع التعليمات.


الإقامة الدائمة في بريطانيا  :


من يتسائل عن الإقام الدائمة وماذا تعني، هو إجراء قانوني يخول لصاحبه الحياة والإقامة والعمل والتعليم في بريطانيا بدون أي شرط أو قيد، أو الحاجة لاستصدار تصاريح أو وضع قيود فيما يتعلق بالنواحي المختلفة لحياتك اليومية والشخصية والعائلية، يكفل لك الحصول عليها ممارسة حقوقك مثل أي مواطن بريطاني، مع الالتزام الكامل بكافة الواجبات.


شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا :


بالطبع للحصول على الإقامة الدائمة يتعين عليك بعض الشروط، حيث بمنحك تلك الوثيقة الاستفادة من عدة مميزات، ومن ضمن شروط الحصول على الإقامة الدائمة :


مرور خمس أعوام من الإقامة في بريطانيا


أن يكون قد مر خمس أعوام على تواجدك في بريطانيا بشكل قانوني إما عن طريق تأشيرة العمل أو الدراسة، ويمكنك السفر لإجازة خارج بريطانيا بشرط ألا تزيد المدة عن ثلاث أشهر في العام الواحد، وقد يتساءل المرء كيف يتحصل الفرد على وثائق قانونية تمنحه وضع قانوني للحياة والإقامة في بريطانيا مدة خمس سنوات.


وتأتي الإجابة إنه هناك تصاريح العمل التي تعطي لصاحبها وضع قانوني للإقامة بمدد تختلف طبقًا لنوع العمل الذي يمتهنه، هذه الوثائق قابلة للتجديد، أيضًا هناك تأشيرات للدراسة، وهناك أوضاع يتم منحك الإقامة سنوضحها ضمن سطور هذا المقال.


اجتياز اختبار الحياة في بريطانيا :


من الضروري اجتياز اختبار الحياة في بريطانيا، وهو اختبار تفرضه السلطات من ضمن شروط استصدار وثيقة الإقامة في بريطانيا بصفة دائمة، ويهدف هذا الاختبار لقياس مدى إلمام المتقدم بنواحي الحياة في بريطانيا، حيث يحتوي على أسئلة تثبت إقامة الفرد في بريطانيا، ويظهر ذلك من خلال الإجابة على تفاصيل دقيقة لا يعلمها إلا من خالط المجتمع البريطاني لمدة خمس سنوات مثل تاريخ البلدوالشخصيات البارزة والنجوم البارزة في الثقافة والفن والرياضة، كما يقيس إلمام الفرد بالقوانين البريطانية، أربع وعشرون سؤال اختيار من متعدد هو محتوى هذا الاختبار، كما تحتمل الإجابة على السؤال الواحد اختيار إجابتين.


بالطبع هناك بعض من الاستثناءات التي تقلل المدة المطلوبة لاستصدار وثائق الإقامة الدائمة، إذا كنت مواطن تركي يتطلب البقاء في بريطانيا عن طريق الإقامة الممنوحة لأسباب مختلفة أربع سنوات، أما إذا كان أحد أقاربك متزوج من مواطن بريطاني، ومضى عامين على وجودك في بريطانيا؛ يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة دون الانتظار لمدة خمس أعوام.


إحراز مستوى متقدم من اللغة :


مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية يصل لحد الإتقان هو شرط لا يقبل المساومة، وهو شرط بسيط غير مجحف، حيث يشترط للسفر لبريطانيا إلمامك باللغة الإنجليزية أضف إلى ذلك حياتك لمدة خمس سنوات بالعمل والمخالطة للمجتمع بالطبع يزيد ذلك من كفاءة اللغة لديك، أنت بالأساس تتطور لغتك الإنجليزية يومًا بعد يوم.


مميزات الإقامة الدائمة في بريطانيا : 


بمجرد مرور عام على منحك تأشيرة الإقامة في بريطانيا للأبد، تستطيع التقدم للحصول على الجنسية البريطانية، فضلًا عن عدة مزايا هامة هي:


العمل :


حرية العمل في وظائف عديدة بدون قيود أو التقييد بمهن بعينها، حيث يقيد القانون في بريطانيا امتهان وظائف بعينها للمهاجرين بتصريح عمل، أما بحصولك على الإقامة الدائمة فلا حدود لمجال عملك، أو فرض قيود تجارية وقانونية أخرى، مع القدرة على بدء أعمال حرة أو تأسيس شركة خاصة بك.


التعليم :


المعاملة بالمثل فيما يتعلق بالدراسة الجامعية والرسوم المقررة كما يتم التعامل مع البريطانيين، لتحظى بتعليم مجاني في المدارس البريطانية للأطفال دون السادسة عشر، ويصنف التعليم في بريطانيا في مراحل متقدمة بين جودة التعليم في العالم كله.


الجنسية البريطانية :


تلقائيًا يتم منح الجنسية لطفلك المولود على أرض بريطانيا دون الاضطرار لمرور عشر سنوات من عمر الطفل، حيث ينص القانون على منح الجنسية للمولود من أب أو أم تحمل وثيقة الإقام في بريطانيا، وعلى العكس لا يمنح المولود الجنسية البريطانية بمجرد الولادة على الأراضي البريطانية في حال كون الأب أو الأم مهاجرين للمملكة المتحدة بتأشيرة عمل أو تأشيرة دراسة.


ميزات المواطن العادي :


المعاملة بالمثل فيما يتعلق بالإجراءات الحكومية نجاة حاملي الجنسية البريطانية فيما يلي:


إعانات البحث عن وظيفة.

دعم مالي للفقراء المتقاضين لرواتب ضعيفة.

إعانات القروض.

إعانة الطفل.

إعانة السكن.

إعانة الأمومة.

إعانة الإعاقة.

الخدمات الصحية


من حق الحاصلين على الإقامة في بريطانيا بصفة دائمة الحصول على علاج على نفقة الدولة في المستشفيات الحكومية بالتساوي مع أصحاب الجنسية البريطانية، حيث تشتهر بريطانيا بالتقدم في المجال الطبي والصحة على مستوى العالم، بالإضافة بمهارة وخدمة العاملين في الأطقم الطبية والأجهزة الطبية الحديثة، كذلك تطبيق بروتوكولات متطورة وأثبتت فاعليتها لعلاج العديد من الأمراض حيث ينفق الكثيرون حول العالم للسفر من أجل العلاج في بريطانيا ومستشفياتها.


التخلص من القيود


بالطبع هناك قيود وقوانين حاكمة لعمل وحياة المهاجرين بتأشيرات العمل والدراسة، ومع حصولك على تأشيرة الإقامة الدائمة ستحظى بالتحرر من تلك القيود وهي على النحو التالي:


إخطار وزارة الداخلية بتغيير محل الإقامة.

التسجيل في دوائر الشرطة.

القدرة على مغادرة بريطانيا والمكوث في دولة أخرى دون التقيد بالزمن.

دخول البلاد بسهولة ودون قيود، مع عدم التقيد بالمكوث حوالي تسع أشهر في العام للحفاظ على أحقيتك في الإقامة.

أيضًا سوف تتخلص من أعباء وأوضاع قانونية فيما يتعلق باستصدار تأشيرات الدخول أو الخروج من بريطانيا.

عبق الماضي وحضارة المستقبل


الحداثة والتقدم والازدهار في شتى المجالات هي سمة واضحة في المجتمع البريطاني، صاحب الجمال يصيبك عدوى جماله، بحصولك على الإقامة الدائمة في بريطانيا سيصيب من تلك الحداثة، عبق الماضي أيضًا ما يلبث إلا أن يسري في دمائك، بالإضافة إلى التقدم في تلك الأيام تمتاز بريطانيا بالتاريخ والعراقة وهذا واضح من المعالم السياحية والمواقع الشهيرة التي ستعيش بينها وتألفها وتتنفسها.


لمن تمنح الإقامة الدائمة في بريطانيا  :


بعد استيفاء الشروط الخاصة بالحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا يتم منح الأشخاص التاليين وثيقة الإقامة الدائمة:


المهاحرين  الحاصلين على تأشيرة العمل بأنواعها(مستثمر أو مبتكر أو تأشيرة عمالة مهرة أو الطاقم الطبي وغيرها).

الدارسين القادمين إلى بريطانيا عن طريق منح تعليمية أو التسجيل في الجامعات البريطانية.

شريك أو زوج مواطن بريطاني.

صلة قرابة مع من يملك وثيقة الإقامة الدائمة.

الأم والحفيد والجد أو الأب لشخص حامل الجنسية البريطانية.

خطوات الحصول على الإقامة الدائمة :


1-التقدم عن طريق الإنترنت لموقع الحكومة البريطانية واتباع التعليمات من هذا

https://www.gov.uk/settlement-refugee-or-

humanitarian-protection


2- كتابة المعلومات الصحيحة المطلوبة في استمارة الطلب.


3- يجب كتابة البيانات بدقة مع إرفاق ملفات التي سيتم التحدث عنها بشيء من التفصيل فيما يلي :


جواز سفر ساري.

وثيقة تأشيرة العمل السارية الخاصة بك.

بيان ما يفيد خلو سجلك الجنائي من الحرام أو السوابق القضائية.

البصمة الخاصة بك.

بيان بنكي أو مصرفي يفيد قدرتك على توفير أسباب المعيشة لك.

وثيقة إثبات السكن سواء عقود ملكية أو إيجارية.

ما يفيد إتقانك للغة الإنجليزية.

وثيقة إثبات إجراء اختبار الحياة في بريطانية.

ما يفيد إثبات قضاءك خمس سنوات في بريطانيا بشكل قانوني.

بعد تجهيز الأوراق يتم تقديمها لمصلحة التأشيرات والجوازات.


قائمة المحرومين من الإقامة الدائمة :


رغم استيفاء شروط الحصول على الإقامة في بريطانيا، ربما لا تستطيع الحصول على الوثيقة وتحرم منها بسبب عدة أمور نفردها كالآتي:


عدم اجتياز البقاء مدة تسع شهور من كل عام في بريطانيا طول مدة الخمس سنوات يحرم المقيم من الحصول على الإقامة الدائمة.

التلاعب والاحتيال وسلك وسائل غير مشروعة وغير شريفة.

عدم احترام القوانين واللوائح المعمول بها في بريطانيا تحرم الشخص من الحصول على الإقامة الدائمة.

السرعة الجنونية وعدم احترام قواعد المرور.

الأحكام الجنائية والسوابق القضائية تقف حائل بينك وبين الحصول على الإقامة الدائمة.

عدم استيفاء الأوراق والمستندات بدقة أو كتابة بعضها مع وجود أخطاء.

الإقامة في بريطانيا مؤقتًا


يمكنك الحصول عليها عن طريق استصدار تصاريح العمل أويتم منحك مدة الإقامة في بريطانيا لمدة زمنية قدرها 12 شهر ولها عدة أنواع:


تأشيرة عامل مؤقت أو عمل تطوعي أو خيري.

تأشيرة إبداع ورياضة وهي تختص بالمواهب الفنية كالرقص والغناء والرياضات المختلفة.

تصريح من الحكومة أو جهة تختص بالباحثين في مجالات علمية أو تابعة للتعليم العالي، أو ممثل إداري من الحكومة لإنجاز مهام بعينها.

تأشيرة عامل طبقًا لاتفاقيات بين الدول.

تأشيرة عمالة موسمية.

تأشيرة برامج تبادل تدريب الشباب.

الإقامة في بريطانيا عن طريق تصاريح العمل


هي وثائق تمنح للقادمين إلى بريطانيا لتقنين أوضاعهم، وهناك عدة برامج يوفرها القانون في بريطانيا المتعلق بشئون الهجرة وتنظيم استصدار تصاريح العمل ووثائق الإقامة، وشروط الإقامة في بريطانيا،  وفيما يلي بيان تفصيلي لكل نوع :


تأشيرة العمالة الماهرة


تحل هذه التأشيرة محل تأشيرة العمل من المستوى 2 حيث تمنح للشخص للقيام بأعمال مع صاحب العمل البريطاني معتمد لدى السلطات، وتقوم السلطات بمنحك هذه الوثيقة بخمس سنوات، بعدها يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة، ويلزمك لتغيير نشاطك أو تغيير صاحب العمل إخطار الجهات المختصة، والحصول على هذه التأشيرة ينبغي توافر هذه الشروط:


أن تكون المهنة التي تعمل بها مدرجة من ضمن المهن المؤهلة ، حيث يتم إدراجها عن طريق كل كود للمهنة لذا يتعين عليك سؤال صاحب العمل عن الكود الخاص بالمهنة.

أن يكون صاحب العمل معتمد لدى السلطات.

أن يستصدر صاحب العمل شهادة رعاية لك مع تقديم كافة المعلومات المهنيةعنك.

أن تتقاضى على الأقل الحد الأدنى من الرواتب المدرجة والمناسبة لنوع العمل.

أن يكون عقد العمل جاهز قبل التقدم للحصول على التأشيرة.

ينبغي عليك أن تكون ملم بكل قواعد اللغة ومهاراتها في الكتابة والاستماع والتحدث.

خطوات التقديم على تأشيرة العمالة الماهرة قبل الذهاب للمملكة.


قم بالدخول على هذا 👇

 https://www.gov.uk/skilled-worker-visa/apply-from-outside-the-uk


واضغط تقدم بالطلب الآن وقم باتباع الخطوات.

تقديم المستندات المطلوبة.

يتعين عليك تقديم الطلب قبل ثلاث أشهر من تاريخ بدء العمل المقيد على وثيقة شهادة الكفالة.

في العادة يتم البت في قرار التأشيرة في غضون ثلاث أسابيع إذا لم تصل إلى بريطانيا، أو ثمان أسابيع إذا قدمت بالفعل للبلاد.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمالة الماهرة


عليك تقديم الكود الخاص بالمهنة ويقوم صاحب العمل بتبليغك به.

تقديم جواز سفر خاص بك ساري.

تقديم ما يثبت هويتك الشخصية والبلد التي تحمل جنسيتها.

قم بتقديم وثيقة تثبت ما تتقاضاه سنويًا مع إدراج المسمى الوظيفي.

تقديم رقم شهادة الكفالة التي استصدرها صاحب العمل.

الحصول على شهادة الكفالة، واسم صاحب العمل.

ما يثبت سجلك الجنائي.

اختبار فحص السل.

شهادة مدخرات بنكية تفيد قدرتك على إعالة نفسك في هذه الفترة.

معلومات عن الشريك أو الزوج.

قد يطلب منك شهادة الدكتوراة أو ما يعادلها.

رسوم استصدار تأشيرة العمالة الماهرة


ينبغي عليك بعد استيفاء شروط الاقامة في بريطانيا سداد رسوم الحصول على إقامة العمل الخاصة بتأشيرة العمالة الماهرة، وهي تنقسم إلى قسمين:


رسوم الوثيقة وهي تتراوح ما بين 610 جنيه استرليني إلى 1408 جنيه استرليني.

رسوم سنوية الكفالة الصحية 624 جنيه استرليني.

في حالة انتمائك لأي من هذه البلاد سيتم خصم مبلغ 55 جنيه استرليني: (يرجى العلم أن نسبة الخصم هذه مقررة في جميع أنواع تصاريح العمل) النمسا ، بلجيكا ، كرواتيا ، جمهورية قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، أيرلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، مقدونيا الشمالية ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، سلوفاكيا ، إسبانيا أو السويد أو تركيا.


ملاحظات


كذلك ينبغي العلم بكفالة نفسك ماديًا بما لا يقل عن 1270 جنيه استرليني إذا لم يتكفل صاحب العمل بذلك، ولابد من تقديم خطاب مصرفي بذلك.

يتعبن عليك دفع رسوم أقل في حالة كانت مهنتك مدرجة ضمن المهن المطلوبة في بريطانيا.

سيتم تعريفك بالمبلغ المطلوب منك سداده بالضبط عند تقديم الطلب الخاص بك.

الإقامة في بريطانيا للعاملين المجال الطبي


يتم منحك تأشيرة الإقامة في بريطانيا بناءًا على استصدار تأشيرة العمل في المجال الصحي بمدة خمس سنوات، بعدها يتم تأهيلك للحصول على الإقامة الدائمة، ويشترط عملك في المهن التالية لاستصدار هذا النوع من التأشيرات:


ممرضة.

اختصاصي رعاية اجتماعية للبالغين.

طبيب في أي تخصص.

الرعاية الصحية.

أي عمل متعلق بالصحة والطب.

شروط الحصول على تأشيرة العمل في المجال الطبي


الحصول على شهادة رعاية من صاحب العمل في بريطانيا.

أن يكون صاحب العمل معتمد لدى وزارة الداخلية.

تحصلك على الحد الأدنى من الأجور والرواتب المنصوص عليها.

أن يكون بيدك عرض أو عقد العمل قبل البدء بالتقدم للحصول على التأشيرة.

شهادة بنكية بكفالة نفسك ماديًا.

شهادة إتقان اللغة الإنجليزية.

رسوم الحصول على التأشيرة


إذا أردت استصدار الوثيقة حتى 3 سنوات يتعين عليك دفع 232 جنيهًا إسترلينيًا للفرد، أما إذا كانت المدة تزيد على 3 سنوات يتعين عليك دفع مبلغ 464 جنيهًا إسترلينيًا للفرد.


التقديم على تأشيرة المجال الطبي :


يتم التقديم من خلال هذا الرابط 👇


https://www.gov.uk/skilled-worker-visa/apply-from-outside-the-uk


 مع تحضير الوثائق المطلوبة منك وكتابة البيانات بشكل سليم ودقيق.


تأشيرة العمل في الشركة


تتيح لك هذه التأشيرة الإقامة في بريطانيا بغرض العمل في فرع الشركة في بريطانيا بناء على أمر صاحب الشركة في الفرع الرئيسي في بلدك، وهناك نوعان من هذه التأشيرة : 


تأشيرة نقل داخل الشركة


يمكنك العمل في الشركة في بريطانيا شريطة أن تكون موظف لدى الفرع الأم لمدة عام أو يتم دفع مبلغ سنوي قدره 74 جنيه استرليني، وهذه التأشيرة تعديل جديد بدلًا من تأشيرة الموظفين طويلة الأمد من المستوى 2.


تأشيرة متدرب داخل الشركة


هذه التأشيرة تمنحك إمكانية انتقال الخريج المتدرب من الشركة الأم للعمل في فرع الشركة في بريطانيا، وهذه التأشيرة بدلا من تأشيرة متدرب خريج من المستوى 2.


شروط التأشيرة


وجود معلومات عن عملك.

أن تخضع الشركة ونشاطها لمراقبة السلطات البريطانية.

يقوم صاحب العمل باستصدار شهادة رعاية.

أن تكون المهنة الخاصة بك من ضمن المهن المطلوبة في بريطانيا.

عليك سداد أكثر من 41,500 جنيه إسترليني لاستصدار على تأشيرة نقل داخل الشركة أو أكثر من 23000 جنيه إسترليني لاستصدار  تأشيرة متدرب للخريجين داخل الشركة.

الإقامة في بريطانيا عن طريق تأشيرة الرياضة


تلقى هذه التأشيرة نفس الإجراءات السابقة ولها نفس الأحكام في أعلاه في استصدار وخطوات الحصول عليها، إلا أنها تمنح للعاملين في المجال الرياضي والماهرين في لعبة معينة أو من النخبة الرياضية أو تتمتع ببعض المواهب والقدرات التي سيتم تنميتها من خلال السفر لبريطانيا.


تقوم الهيئة الإدارية في بلدك بالتصديق على هذا الأمر ويتم استصدار وثائق بذلك واستصدار كذلك شهادة رعاية، يجب العم أن مدة الإقامة التي تحصل عليها بناء على حصولك على هذه التأشيرة هي ثلاث سنوات قابلة للتجديد ثلاث سنوات أخرى.


تتيح لك هذه التأشيرة العمل في وظيفة أخرى متعلقة مثل التعليق الرياضي أو الإعلام الرياضي كذلك يمكنك التسجيل في الجامعات للدراسة هناك بما لا يتعارض مع عملك، كما يمكنك السفر خارج المملكة والقدوم إليها كذلك، مع القدرة على اللعب لصالح منتخبك الوطني في بريطانيا، وقيمة استصدار هذه التأشيرة 610 جنيه استرليني.


تأشيرة دينية


تسمح لك بالعمل في المؤسسات الدينية أو التبشير أو كوزير ديني لبعض من المجتمع الديني أو الهيئات لطاىفة دينية معينة، تقوم الجهة المختصة باستصدار شهادة الرعاية وتكون هي الكفيل الراعي لك في المملكة المتحدة، ويمكنك كذلك التقديم على تأشيرة دينية قبل تاريخ بدء العمل بثلاث أشهر، وينبغي كذلك استصدار التأشيرة مقابل رسوم 610 جنيه استرليني ويتم منحك الوثيقة للسماح بالعيش أو الإقامة في بريطانيا لمدة ثلاث سنوات وشهر واحد.


تأشيرة المستثمر


تتيح السلطات البريطانية برنامج لاجتذاب رؤوس الأموال لإنعاش الاقتصاد البريطاني وبالتبعية تقدم عدة مزايا وتسهيلات للمستثمر، حيث تجذب المستثمرين الأكثر ثراء مع إمكانية استقدام العائلة مع إمكانية استصدار الإقامة الدائمة بعد انتهاء مدة تصاريح الإقامة المؤقتة ومن ثم الحصول على الجنسية.


شروط الحصول على تصاريح المستثمر


استثمار مبلغ مالي قدره مليوني جنيه استرليني.

أن تكون مدير الشركة خلال ست أشهر.

أن توفر شركتك وظيفتين بدوام كامل لمدة عام.

استيفاء نقاط البرنامج الخاص بتصاريح المستثمر.

إجادة اللغة الإنجليزية.

تدبير احتياجاتك المادية.

يسمح بإقامة مشروعك الخاص بملكية مشتركة أو مطلقة.

برنامج نقاط تصاريح المستثمر


يتطلب منك عدد 75 نقطة للحصول على تصاريح المستثمر وهي مقسمة على النحو التالي:


الحصول على 25 نقطة مقابل مليوني جنيه استرليني تحت بند راس مال مشروعك في بريطانيا.

يتم منحك خمس وعشرون نقطة في حالة استثمار أموالك في جهة أو مؤسسة مالية داخل بريطانيا.

أن تثبت وجود أموالك في جهة خاضعة لمراقبة السلطات البريطانية يتم منحك بهذه الوسيلة 25 نقطة.

ما هي مدة الإقامة في وثيقة تصريح إقامة المستثمر


تمنح السلطات المعنية وثيقة أو تصريح بالإقامة مدة قدرها ثلاث سنوات قابلة للتجديد مدة عامان، وبعدها يستطيع المتقدم الحصول على وثيقة الإقامة الدائمة، ويمكن أن تقل المدة المشروطة للحصول على الإقامة الدائمة لتصل إلى ثلاث سنوات في حالة استثمار خمس ملايين جنيه استرليني، كما يمكن أن تصل المدة إلى عامين شريطة استثمار عشرة ملايين جنيه استرليني.


 الإقامة في بريطانيا عن طريق تأسيس الشركة


من ضمن قانون الهجرة الذي يجري العمل به داخل بريطانيا منح الإقامة لرجال الأعمال الساعين لتأسيس فرع الشركة في بريطانيا لتوسع الشركة، وبالإضافة لفكرة فتح أسواق جديدة واستهداف جمهور له اتجاهات وميول شرائية أو تلقي خدمات معينة؛ تؤهلك هذه الطريقة للحصول على عدة ميزات من أهمها:


منح وثيقة للسماح بالإقامة لفترة زمنية قدرها ثلاث سنوات وأربع أشهر قابلة للتجديد لمدة عامان آخران.

التأهل للحصول على الإقامة الدائمة والتي تقضي بالتخلص من القيود على الحركة والتنقل والقيود على الأعمال التجارية، وتسجيل مولودك كمواطن بريطاني.

بعد مرور عام على منح الإقامة الدائمة تستطيع التقدم للحصول على الجنسية البريطانية، من أهم مزاياها الدخول بدون تأشيرة ل185 دولة كونك مواطن بريطاني، مع التمتع بسابع أقوى جواز سفر بالعالم، مع كفالة بعض الحقوق السياسية والانتخابية.

استقدام الزوجة والأبناء شرط عدم تجاوز عمر الثامنة عشر.

حصول الأبناء تحت الثامنة عشر على تعليم مجاني في مدارس بريطانيا المميزة.

الحق في الاستفادة من قوانين العمل في بريطانيا.

الاستفادة من برنامج التأمين الصحي في بريطانيا مقابل رسوم سنوية.

التمتع بكامل الحقوق والمميزات التي تنقلها الحكومة البريطانية لرعاياها والمقيمين على أرضها.

رسوم استصدار الوثائق


رسوم استصدار تأشيرة العمل لكل فرد 610 جنيه استرليني.

رسم نظام التأمين الصحي لإجمالي المدة 1400 جنيه استرليني بواقع 400 جنيه استرليني سنويًا.

متى يمكنك استخراج وثائق الإقامة لتأسيس فرع الشركة


إليك شروط الاقامة في بريطانيا ينبغي توافرها بالأساس حتى يتسنى لمدير الفرع الحصول على الإقامة بغرض فتح فرع الشركة في بريطانيا وهي كالآتي:


شروط شخصية المؤسس


أن يكون المؤسس له خبرة طويلة في الشركة الأم منذ سنوات، وأن يكون له باع طويل في مجال الشركة وكان يعمل في الفرع الأم في بلده.

أن يكون متقلد لمنصب رفيع في الفرع الرئيسي من الشركة الأم، أو على الأقل يكون رئيس قسم.

يكون مجرد موظف لا يملك أي نسبة من أسهم الشركة.

 يكون متمكن من اللغة الإنجليزية، على الأقل لابد من اجتياز اختبار مستوىA1 استماع وتحدث في اللغة الإنجليزية.

أن يكون له الصلاحيات الواسعة لتأسيس الفرع في بريطانيا وصنع القرارات والإجراءات وتشغيل الموظفين والعاملين في الشركة وفق القوانين البريطانية.

شروط خاصة بتأسيس الشركة


أن يكون النشاط قائم بالفعل وليس مجرد وجود ورقي فقط.

تحضير المقر والشروع في التجهيزات ومتطلبات العمل والتوظيف.

أن يكون المقر في بريطانيا مجرد فرع وليس بديل عن الفرع الرئيسي في البلد الأم أو هناك نية لحل محله.

يكون نشاط الشركة في بريطانيا امتداد لنشاط الشركة الأم وليس مغاير لنوع النشاط.

الإقامة في بريطانيا عن طريق تأشيرة المبتكر


هي واحدة من أنواع الإقامات في بريطانيا، حيث يتم منحك تأشيرة الإقامة في بريطانيا عن طريق تأشيرة المبتكر لمدة ثلاث أعوام قابلة للتجديد مقابل 1200 جنيه استرليني، ويشترط حصولك على فكرة فريدة من نوعها يتم تطبيقها في بريطانيا وليس لها مثيل في العالم، وأن تكون الفكرة مواكبة للتطورات وتحظى بالنمو والتطور بشكل كبير، ويمكنك بكل سهولة عند القدوم إلى بريطانيا الانتقال بين خيارات التأشيرات الممنوحة في بريطانيا.


مع ضرورة تقديم ما يثبت إتقانك للغة الإنجليزية قراءة وكتابة والاستماع والتحدث، ويمكنك التقديم على الإنترنت واستيفاء كل البيانات والمستندات المطلوبة ويتم البت في القرار بعد ثلاث أسابيع إذا كنت مقيم في بريطانيا أو في غضون ثمان أسابيع إذا كنت خارج البلاد، مع إمكانية تأسيس الشركة الخاصة بك بناء على هذه التأشيرة.


الإقامة في بريطانيا عن طريق تأشيرة المواهب


يتم منحك خمس سنوات هي مدة الإقامة من خلال حصولك على تأشيرة المواهب، وقيمة رسوم استصدار هذه الوثيقة حوالي 152 جنيه استرليني وينبغي توافر شروط الإقامة في بريطانيا للمواهب كالتالي:


أن تكون عامل في التقنيات والرقميات وما يتعلق بهذا المجال.

أو تعمل في البحث والشئون الأكاديمية.

أو تعمل في المجال الفني أو الثقافي.

أن تكون معتمد من جهات موثوقة بأنك قائد ومميز في أي من المجالات السابقة أو من المتوقع أن تكون قائد محتمل.

ملاحظات على الإقامة في بريطانيا من خلال تأشيرة العمل


تستطيع استقدام الزوجة والأبناء إذا تم حصولك على أي من أنواع التأشيرات المختلفة.

تستطيع تمديد التأشيرة إذا كانت علاماتك جيدة ولم يصدر منك مخالفات للقوانين أو للنظام العام في بريطانيا.

يمكنك بعد مرور خمس سنوات الحصول على الإقامة الدائمة.

رسوم استقدام الزوجة والأبناء 610 للفرد.

يمكنك التمتع بكامل الحقوق العلاجية والصحية أنت وأسرتك مقابل رسوم سنوية.

الإقامة في بريطانيا للدارسين


يمكنك الإقامة في بريطانيا عن طريق الحصول على تأشيرة الدراسة، وهناك عدة أنواع يمكنك الاختيار بينها طبقًا لظروفك الشخصية ومؤهلاتك أو ما يناسبك:


تأشيرة طالب


يتم منحك وثائق الإقامة في بريطانيا عن طريق تأشيرة طالب مدتها خمس سنوات إذا كانت الدورة تفضي إلى الحصول على درجة علمية، أما دون ذلك تكون مدة الإقامة عامان، وعلى أي حال يمكنك التبديل بكل سهولة بين التأشيرات المختلفة، ويتم منحك الوثيقة طبقًا لهذه الشروط:


أن يكون عمرك أكبر من 16 عام.

تم منحك دورة تدريبية من إحدى الدورات المدرجة لدى المملكة المتحدة، للحصول على فيزا طالب اضغط


https://www.gov.uk/student-visa/course


أن تكون حاصل على ما يثبت إتقانك اللغة الإنجليزية.

تقديم موافقة كتابية من الوالدين تفيد ذلك.

امتلاك تكاليف المعيشة في بريطانيا.

سداد قيمة الدورة التي قمت بالتسجيل بها.


تكاليف تأشيرة الطالب


تكاليف استصدار تأشيرة الطالب 348 جنبه استرليني إذا كنت لا زالت في بلدك وتريد التقدم للحصول على التأشيرة، أما إذا كنت بالفعل متحصل عليها وتريد تجديد مدة الإقامة أو الانتقال لاستصدار تأشيرة طالب يتعين عليك دفع مبلغ 475 جنيه استرليني، كما يتعين عليك دفع رسوم العناية الصحية، وفوائد التأشيرة من هذا النوع بجانب ما سبق أنها تتيح لك العمل بجانب الدراسة، ويمكنك استقدام الزوجة أو الزوج والأطفال شريطة سداد رسوم الإقامة ورسوم الرعاية الصحية.


تأشيرة طالب (طفل)


تشابه هذا النوع تأشيرة الطالب في كل شيء ولكن تمنح فقط للطفل الراغب في الدراسة ويكون عمره من سبع أعوام حتى ستة عشر عام.


هل شراء عقار يمنح الإقامة في بريطانيا؟


قوانين بريطانيا فيما يختص بالهجرة والإقامة والتجنس تتسم بالعزة ولا تمنح لأي شخص إقامتها، ولا تحذو حذو أي دولة من أجل الجنسية، بعض الدول تمنح الإقامة لمجرد شراء أو امتلاك عقار على أرضها، ولكن لا تتخذ بريطانيا مثل هذه الإجراءات وسواء عليك أشتريت بيتًا أم استأجرت لن يغير ذلك في منحك أو منعك من الحصول على الإقامة الدائمة أو حتى العادية، لذا ننصحك بمراجعة تفاصيل هذا المقال لمعرفة كيفية الحصول على الإقامة في بريطانيا.


هل الزواج من بريطاني يمنح الإقامة؟


يعتمد الشخص الطامح للحصول على الإقامة في بريطانيا على الزواج من مواطنة بريطانية وبالمثل يحدث عند زواج الفتاة من بريطاني، والحق أن وجود زواج مدني أو شرعي من بريطاني يعطي الحق للزوج الأجنبي من الحصول على الإقامة، والأكثر من ذلك يستطيع الزوج استصدار وثيقة الإقامة الدائمة بعد مرور عامين على الزواج، وتعتبر فكرة الزواج من بريطاني الجنسية لدى البعض البوابة الذهبية لدخول بريطانيا ولكن هناك شروط لحصولك على تلك الوثيقة:


يشترط تقديم عقد الزواج.

تقديم ما يثبت جنسية شريكك أو زوجتك البريطانية أو الحاصلة على الإقامة الدائمة.

القدرة المالية على توفير مسكن للعائلة والقيام بالالتزامات المادية بوصفك رب الأسرة والقائم على شئونها.

أن يكون الزواج قائم بالفعل وأن يكون الزوجان يقيمان معًا في بريطانيا.

بين السلبيات والإيجابيات للزواج من بريطاني


عليك أن تعي جدية ما أنت مقبل عليه، وعلى قدر ما يعتقد البعض عند زواج بريطانية بأن الحظ قد أدخلك لأبواب الجنة، على قدر ما يكون هناك بعض المعضلات من أهمها الاختلاف الثقافي والاجتماعي والديني بين الزوجين، عدم التوافق الفكري بين الزوجين قد يخلق هوة سحيقة ما تلبث إلا أن تتسع حلقاتها لتفرق بينهما، ونعم يجيز الإسلام زواج المسلمين من كتابيات إلا أن حاجز اختلاف الدين أحيانًا يقف عائق في الموائمة بين الزوجين خاصة عند الإنجاب مما يخلق مزيد من التنافر في كثير من الأحيان.


عليك بعقد المقارنات ومعرفة المزايا والسلبيات عند الإقدام على الإقامة في بريطانيا عن طريق الزواج من فتاة حاملة للجنسية، وعليك تحمل نتيجة قرارك في كل الأحوال، ولا ينبغي أن تكون هذه الخطوة لمجرد العثور على البطاقة الذهبية لدخول بريطانيا، لكن ينبغي أن يكون الزواج من بريطانية لوجود انجذاب وتآلف بينك وبين شريكك، ربما تخفف من الأمور زواج مسيحي من بريطانية نظرًا لتوافق عنصر الديانة ولكن يبقى اختلاف الثقافات والحضارات بين الشريكين.


الإقامة في بريطانيا واستقدام العائلة


توفر السلطات البريطانية فرصة استقدام الزوجة والأبناء عند الإقامة في بريطانيا للزوج ورب الأسرة بغرض العمل أو الدراسة، وسواء إن كان الأب حاصل على تصاريح الإقامة المؤقتة أو الدائمة أو حتى حامل الجنسية البريطانية له الحق في استقدام الأهل وينعم بذلك الزوجة والأبناء بمميزات الحياة في بريطانيا من تعليم وصحة والازدهار والرفاهية هناك، أضف إلى ذلك ربما ينعم طفلك بما حرمت منه أنت.


في حين أنك بالكاد تستطيع استصدار تصريح الإقامة البريطانية الدائمة وغير المشروطة بعد خمس سنوات كاملة من الكفاح والعمل المتواصل والالتزام بالقانون، ليأتي طفلك المولود على أرض بريطانيا ليتم منحه الجنسية وأنت لا زلت غير متجنس فقط لحصولك على الإقامة الدائمة قد فتحت أبواب الحظ لطفلك للحصول على الجنسية.


لسوء الحظ إن ولد طفلك وأنت لازلت غير حامل للإقامة الدائمة، وقتها لن يستطيع طفلك التسجيل في سجلات المواليد الجدد في بريطانيا كمواطن بريطاني، وعلى الرغم من ذلك ستنعم أنت وعائلتك بمظلة التعليم والصحة والازدهار الاقتصادي لحسن الحظ بمجرد مرورك من أرض المطار لتخطو على أرض الأحلام الماضي والحاضر والمستقبل.


الإقامة في بريطانيا للاجئين :


تعتبر عملية اللجوء بأنواعها أحد أنواع الاقامات في بريطانيا، حيث يقوم الشخص بالسفر لبريطانيا ويخشى على نفسه من الاضطهاد في بلده الأصلي ويلجأ إلى بريطانيا لحمايته ومنحه وضع لاجيء، وتخضع بريطانيا لقوانين دولية واتفاقيات حقوق الإنسان تقضي بحماية الأشخاص الفارين من بلادهم نتيجة توقيع الأذى بكل أنواعه عليهم، وعليه ينبغي التعرف على أنواع اللجوء بالأساس:


لجوء سياسي.

اللجوء ديني.

لجوء فكري أو ثقافي.

لجوء نتيجة نشوب الحروب.

الوثائق المطلوبة لمنحك وضع لاجيء


جواز سفرك الشخصي.

شهادة ميلادك.

ما يثبت عنوانك في بريطانيا.

تقديم إقرار بالسكن المشترك من شريكك في السكن أو من يستضيفك في منزله.

وثائق أخرى لها علاقة بإثبات هويتك الشخصية.

خطاب مصرفي يبين حركة حسابك البنكي.

فواتير خدمات منزلية.

عقد الملكية أو الإيجار الخاص بك.

توضيح اسم وبيانات الشخص المستضيف في حالة المكوث لديه والإقامة في بيته مع تقديم فواتير منزلية خاصة بمسكنه.

خطوات الحصول على وضع لاجئ


بمجرد وصولك لحدود بريطانيا ستخبر قوات حرس الحدود بطلب اللجوء، سيقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب والقيام بعملية الفحص والتي تتضمن مقابلة شخصية للتعرف على هويتك الشخصية وبلدك الفار منه، كما يتم أخذ بصمات يديك بالآليات المختلفة، وسيتم أخذ صورة شخصية لك.


مع التطرق لأسباب اللجوء مع تقديم بعض من الوثائق المذكورة في الأعلى، يمكنك طلب التواصل مع موظف ذكر أو أنثى حسب اختيارك، وتتم نفس الخطوات في حالة وجودك بالفعل داخل بريطانيا ومقيم على أرضها، وتتم المقابلة مع أحد مسئولي مكتب الهجرة، مع إعطاء معلومات حول أدوية قد تتعاطاها أو حول فيروس كرونا.


توفير السكن :


في حالة عدم تحصلك على مكان الإقامة في بريطانيا يمكنك طلب ذلك من مكتب الهجرة على الحدود من حرس الحدود، يمكنك التسجيل لعائلتك وطلب اللجوء لهم مع إمكانية توفير مترجم لسهولة التواصل مع الموظف، وبسهولة التواصل لتحديد موعد قبل الذهاب في حالة إقامتك بالفعل في بريطانيا أما في حال طلب اللجوء عند حرس الحدود ولا يوجد لديك سكن بالطبع لن يطلب منك تحديد موعد، وتلك بعض من أرقام خطالمواعيد لوحدة استقبال اللجوء:

هاتف: 0300123 4193 من الاثنين إلى الخميس ، من 9 صباحًا إلى 4:45 مساءً

الجمعة: 9 صباحًا إلى 4:30 مساءًا.


أهمية منح ARC


بعد إجراء الفحص سيتم تحويل ملفك لأخصائي لبحث حالتك وفي خلال مدة البت في قرار اللجوء سيتم منحك ARC ويفيد ذلك لإثبات هويتك أو توضيح ما إذا كان مصرح لك بالعمل أو إمكانية تحصلك على خدمات صحية وتعليمية، وسيتم كذلك إعلامك ما إذا كانت هناك لقاءات تقارير مقامة بشكل دوري.


المقابلة الشخصية لطلب اللجوء :


بعد حصولك على ARC سيتم التواصل معك بعدها لتحديد موعد المقابلة الشخصية مع إخبارك بموعد ومكان إجراؤها، وسيتم تناول الأمور التالية في هذه المقابلة:


شرح وافي وشامل لأسباب اللجوء.

التحدث عن كيفية وقوع الاضطهاد عليك.

نوع الضرر الحادث في بلدك.

لماذا تعتقد أنك لا تأمن على نفسك وعائلتك من العودة إلى الوطن.

إثبات الوقائع التي تحدثت عنها.

تقديم وثائق وأدلة تثبت نوع الأضرار الواقعة عليك.

يمكنك طلب حضور محامي أو ممثل قانوني لدعمك في ذلك من خلال حضور المقابلة الشخصية.

منح وثيقة الإقامة كلاجيء


في خلال ست أشهر يتم النظر في طلبك وإعطاء القرار النهائى بالرفض أو الموافقة وتعتمد طول مدة البت في القرار على قوة الأدلة التي تدعم موقفك، أو حضور مقابلات شخصية أخرى، خلو سجلك الجنائي من بعض من المطالبات الجنائية أو محاكمتك.


في حالة نجاحك في الحصول على وثيقة الإقامة في بريطانيا كلاجيء أو ليس لك الحق في ذلك مع منح وضع حالة إنسانية لك،  ستكون هذه الوثيقة صالحة لمدة خمس سنوات بعدها يمكن التقدم للحصول على الإقامة الدائمة، في حالة فشلك في الحصول على قرار الإقامة سيتم ترحيلك من بريطانيا وقد يتم اعتقاله تأهبًا للترحيل لبلدك في مركز ترحيل الهجرة.


الخاتمة  :


الإقامة في بريطانيا تستحق كل هذا العناء؛ حيث أن بريطانيا تعد من أقوى البلاد في العالم من الناحية الاقتصادية وترعى الكفاءات والقدرات في شتى المجالات، وتساعدك في تطوير نفسك والتعلم وفي جوانب الحياة المختلفة، ناهيك عن مستويات الرفاهية والحريات التي يحظى بها الشعب البريطاني، كذلك قوة وتقدم التعليم بها يجعلها جاذبة لكل العقول المبتكرة والباحثين عن الهجرة.


سيادة الدولة وقوة القانون واحترام الإنسان أي كان نوعه وجنسه هو عنوان الإقامة في بريطانيا، والتآلف بين جنبات المجتمع، ورغم صعوبة استصدار الإقامة المؤقتة والتجنس في بريطانيا ووجود بعض الشروط التي تفرضها السلطات إلا أنها تظهر تسهيلات فيما يتعلق باستقدام الأسرة ولم الشمل بين أفراد العائلة ومنحها بعض من مميزات أهل بريطانيا و  في الأخير حظ موفق للجميع وتمنياتي لكم بالتوفيق .

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Alhafiss oussman
    Alhafiss oussman 9/14/2023 12:10 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا آدم الحافظ عثمان عايز اسفر الا بريطانيا راح اشتغل ارجو منكم المساعده يا اخواني فى الله

    إرسال ردحذف
    • Alhafiss oussman
      Alhafiss oussman 9/14/2023 12:12 م

      Salut comment ça va je suis Adam Alhafiss oussman je bisons de aller au grand britannique aidé moi svp mon numéro de wasthpp 23591 844014

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -