التقديم على فيزا البحث عن عمل في النمسا

 



 فيزا البحث عن عمل في النمسا وكيفية الحصول عليها

تقوم النمسا سنويا بجذب الالاف من الأجانب من كافة انحاء العالم ولمختلف الأهداف ان كانت دراسة او عمل او استثمار كما ان الإقامة من اجل العمل فيها هي اكثر أنواع التصاريح انتشارا بين الأجانب للاستقرار والعيش حيث يكون امام القادم الى النمسا من خارج دول الاتحاد الأوربي اثنين من الخيارات للحصول على عقد عمل مسبق في النمسا.


كما عليه ان يقدم للحصول على التأشيرة للعمل او هناك خيار اخر وهو اسهل من الأول التقدم للحصول على الفيزا والقيام بعملية البحث عن العمل المناسب الوقوف على ارض الواقع حيال ذلك فكيف يمكننا الحصول على فيزا للبحث عن عمل في النمسا؟ وما الشروط الواجب توفرها للتقديم والحصول على الفيزا؟ وما هي الكلفة المالية والمدة الزمنية وما هي الأوراق المطلوبة وماهي تعليمات التقدم اليها؟


ما هي فيزا البحث عن عمل في النمسا؟

فيزا البحث عن عمل في النمسا 2024، تُعد وسيلة للبحث عن وظيفة في النمسا. تحمل هذه الفيزا اسم “فيزا البحث عن عمل” وتستمر صلاحيتها لمدة ستة أشهر.


بمجرد الحصول على الفيزا، يمكنك السفر إلى النمسا والبحث عن عمل هناك.

شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا

إذا وجدت عمل خلال الستة أشهر، يمكنك الحصول على إقامة عمل مباشرة لمدة سنتين قابلة للتجديد فيما بعد. كما يمكنك تحويلها إلى إقامة دائمة.


مميزات فيزا البحث عن عمل في النمسا 

أهم ميزة لهذه الفيزا هي أنها مضمونة بنسبة 100٪، بمعنى أنها تُقبل لجميع الأشخاص الذين يستوفون شروطها عن طريق فيزا البحث عن عمل.

الفيزا لا تتطلب وجود قائمة وظائف مطلوبة، مما يعني أنها تشمل جميع التخصصات.

يمكنك التقدم لهذه الفيزا بغض النظر عما إذا كنت مؤهلاً بتأهيل عالٍ أو متوسط، وسواء كنت متخصصًا في المجال الطبي أو الهندسي أو العلمي أو حتى الحرف اليدوية.

لكي تتمكن من التقدم والحصول على الفيزا بغرض العثور على عمل في النمسا فهناك شروط أولها هو ان تكون من المقيمين خارج النمسا وباقي الشروط هي:

 الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا البحث عن عمل في النمسا

صورة حديثة من جواز السفر.

شهادة الميلاد.

صور شخصية (4.5 × 3.5).

ملف السجل العدلي الموجه للسفارة النمساوية من أقرب مركز للشرطة.

تأمين طبي من أي شركة تأمين في بلدك.

حجز مكان إقامة مبدئي في النمسا، يتم الحجز عبر الإنترنت فقط من المواقع العالمية مثل Airbnb لحجز الشقق وBooking لحجز الفنادق. لا يلزم دفع أي رسوم في هذا الحجز، فقط يكون حجزًا مبدئيًا عبر الإنترنت من هذه المواقع دون الدفع.

مواصفات شهادة الخبرة:

إذا كنت متأمنًا على وضعك في عملك الحالي، فيجب أن تحصل على شهادة خبرة من جهة عملك.

إذا كنت غير متأمن على وضعك في عملك الحالي، فيجب أن تحصل على ورقة تثبت أنك تتلقى رواتب نقدية من عملك.

شهادة اللغة:


إذا كنت تقدم شهادة لغة إنجليزية، يتم قبول شهادة IELTS أو شهادة TOEFL.

إذا كنت تقدم شهادة لغة ألمانية، فيجب أن تكون الشهادة معتمدة من مركز معتمد للغة الألمانية في بلدك.

يجب أن يتم ترجمة جميع الوثائق إلى ترجمة معتمدة سواء باللغة الإنجليزية أو الألمانية. لا يمكن تقديم الوثائق باللغة العربية.

استمارة التسجيل 

https://www.bmeia.gv.at/fileadmin/user_upload/pdf



كيفية التقديم على فيزا البحث عن عمل في النمسا

لكي تستطيع التقديم للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في النمسا يجب أن تحصل على تأشيرة (الفئة 4) وذلك من خلال القنصلية في البلد الأم أو البلد المقيم فيها، وإذا لم تكن موجودة قنصلية نمساوية، يمكنك من خلال اي سفارة نمساوية في البلدان المجاورة.


ومن ثم يجب تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة وملئ المعلومات بشكل شخصي في القنصلية النمساوية، ولكن ضع باعتبارك أن تكلفة تقديم طلب فيزا البحث عن عمل في النمسا هي 150 يورو غير قابلة للاسترداد.


تستطيع الاطلاع على السفارات والقنصليات الأقرب إليك عن طريق موقع bmeia.gv.at


ملاحظة: في حال كان لديك جواز سفر مُعفى من تأشيرة دخول إلى النمسا يمكن الدخول إلى النمسا بدون تأشيرة العمل، وعند الدخول إلى النمسا ووجدت وظيفة مناسبة تستطيع التقديم للحصول على بطاقة Red-White-Red وبعدها الحصول على الإقامة في النمسا.


مدة فيزا البحث عن عمل في النمسا

إن مدة فيزا البحث عن عمل في النمسا هي 6 أشهر وهذه هي الفترة القانونية لك للإقامة في النمسا قبل أن تجد وظيفة في النمسا، فإن حصلت على الوظيفة داخل النمسا، ففي هذه الحالة تصبح مؤهلاً لتحويل الإقامة من إقامة البحث عن عمل إلى إقامة Red-White-Red التي تكون لمدة سنتين ويمكن تجديها باستمرار مادامت متواصل في العمل





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -