تعديل قانون هجرة الكفاءات لتسهيل هجرة العمال إلى ألمانيا




تريد الحكومة الفيدرالية أن تسهل على العمال الأجانب المهرة القدوم إلى ألمانيا. لهذا السبب وافق مجلس الوزراء الاتحادي على إصلاح قانون هجرة الكفاءات.


وقالت نانسي فيسر ، وزيرة الداخلية والمجتمع الألمانية الاتحادية ، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع مجلس الوزراء في برلين: "هذا يوم جيد للغاية للاقتصاد الألماني" . "لطالما كانت ألمانيا بلد هجرة. نحن الآن - أخيرًا! - ننتهز الفرصة لوضع قانون هجرة ملائم للقرن الحادي والعشرين."


فرص عمل أكثر من أي وقت مضى

يهدف مشروع القانون الذي قدمته الوزارة الاتحادية للداخلية والمجتمع والوزارة الاتحادية للعمل والشؤون الاجتماعية إلى زيادة الهجرة إلى سوق العمل الألماني. لطالما وجدت العديد من الشركات صعوبة بالغة في توظيف عمال مؤهلين. في عام 2022 ، لم يتم شغل حوالي 1.98 مليون وظيفة - وهو أكبر رقم تم تسجيله على الإطلاق.


هناك حاجة إلى موظفين مؤهلين في العديد من المجالات ، بما في ذلك رعاية الأطفال وكبار السن ، وصناعة تكنولوجيا المعلومات ، والحرف الماهرة ، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتصنيع. لإحراز تقدم ، نحتاج إلى عمالة ماهرة. قال الوزير الفيدرالي فيزر: " نحن الآن نضع الأساس اللازم لجذب هؤلاء العمال المهرة إلى ألمانيا الذين كان اقتصادنا في حاجة ماسة إليها منذ سنوات" .


لطالما كانت ألمانيا بلد هجرة. نحن الآن ننتهز الفرصة لوضع قانون هجرة ملائم للقرن الحادي والعشرين "وزيرة الداخلية الاتحادية نانسي فيسر".


قانون هجرة الكفاءات الجديد

سيخلق قانون هجرة الكفاءات المعدل مسارات جديدة للهجرة إلى ألمانيا.


مؤهل

بموجب القانون الجديد ، سيكون الأجانب الحاصلين على مؤهل مهني أو درجة تعليم عالي مؤهلين لتولي أي عمل ماهر.


خبرة

سيتمكن الأجانب الذين لديهم خبرة عملية لا تقل عن سنتين ومؤهلات مهنية معترف بها في بلدهم الأصلي من الهجرة لغرض العمل. لن يكون من الضروري الاعتراف بالمؤهلات المهنية في ألمانيا ، مما يعني بيروقراطية أقل وإجراءات أقصر.


محتمل

سينشئ القانون الجديد "بطاقة فرصة" (Chancenkarte) على أساس نظام النقاط. سيتم منح نقاط للمؤهلات المهنية ، ومعرفة اللغتين الألمانية والإنجليزية ، وخبرة العمل ، والروابط إلى ألمانيا ، والعمر ، والأزواج أو الشركاء المدنيين الذين سيأتون إلى ألمانيا مع مقدم الطلب الأساسي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -