التقديم علي قبول جامعي في جامعة قطر 2023 – 2024



تم فتح باب التقديم علي جامعة قطر للدراسة في قطر 2023 – 2024. تعتبر قطر واحدة من افضل الدول علي مستوي العالم، كما يرغب العديد من الطلاب في الدراسة بها. تعد قطر في الحقيقة واحدة من احلام الكثير من الطلاب حول العالم، حيث انه من المعروف ان قطر تتميز بجودة التعليم وذلك لما يوجد بها من جامعات عديدة متميزة.

-   نبذة عن جامعة قطر

تُعتبر جامعة قطر المؤسسة التعليمية الرئيسية للتعليم العالي في الدولة وذلك منذ تأسيسها عام 1977، حيث تقف اليوم كمنارةٍ للتميُّز الأكاديمي والبحث العلمي في المنطقة العربية.

تلتزم الجامعة بتقديم تعليمٍ عالي الجودة في مختلف المجالات العلمية ذات الأولوية الوطنية. وفي إطار تحقيق هذ الالتزام، فإن الجامعة تهدف إلى تطبيق أحدث المعايير العالمية وتنفيذ أفضل الممارسات الأكاديمية في البرامج والكليات. ونتيجة لذلك؛ نجحت جامعة قطر في مبادراتها لنيل الاعتمادات الأكاديمية من قبل مختلف الهيئات العالمية الرائدة في الاعتماد الأكاديمي.

تقدِّم الجامعة خياراتٍ واسعة من البرامج الأكاديمية، والتي تتمثَّل في 50 برنامجًا في مرحلة الليسانس، و46  برنامج دراسات عليا، وتأتي كافَّة هذه البرامج بما يُلبِّي احتياجات المجتمع القطري.

واصلت جامعة قطر جُهودها في تطوير ثقافة البحث العلمي، حيث يضمّ مجمع البحوث التابع للجامعة، 18 مركزًا بحثيًا متميزًا، يعملون على ما يفوق 500 مشروع بحثي تعاوني في أكثر من 130دولة.

إنَّ مجال المشاركة المجتمعيَّة يقع في صُلب رسالة ورؤيَة جامعة قطر، فهي مُلتزمةٌ بضمان توفير بيئة ثريّة في الحرم الجامعي تشجِّع التميُّز الأكاديمي والعمل التطوعي والمسؤوليَّة المدنيَّة، والقيادة.

إنَّ جامعة قطر تعمل على تعزيز هدفها لتصبح رائدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة قطر، وذلك من خلال التعاون والشراكات مع القطاعات الحكومية والصناعية والأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال والمجتمع المدني في قطر وخارجها.

تضم الجامعة 11 كلية هي: كلية الآداب والعلوم وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية التربية وكلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية القانون وكلية الطب وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية طب الأسنان.

-- تفاصيل ومعلومات عن المنحة

الدولة التي سيتم الدراسة بها: قطرالدرجات العلمية التي يمكنك الحصول عليها: يمكنك الحصول علي درجة الليسانس

المنحة مقدمة لجميع الطلاب من جميع انحاء العالم

السن: لا يوجد سن محدد للتقديم علي هذه المنحة

اخر موعد للتقديم علي الجامعة:  5 اكتوبر 2024

-- البرامج الدراسية المتاحة

يوجد العديد من البرامج والتخصصات المختلفة التي يمكنك دراستها من خلال هذه المنحة وبداخل الجامعة، ويمكنك التعرف عليها فيما يلي:

الطب

الاسنان

الصيدلة

القانون

الشريعة والدراسات الاسلامية

الإدارة والاقتصاد

التربية

العلوم الصحية

الهندسة

الاداب والعلوم

- - المستندات المطلوبة للتقديم علي المنحة

للتقدم لبرنامج المنح الدراسية، يجب على المتقدمين تقديم طلباتهم عبر الإنترنت وتحميل قائمة المستندات التالية قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات. ويمكنك التعرف علي المستندات المطلوبة فيما يلي:

صورة شخصية

صورة من جواز السفر

السيرة الذاتية

عدد 2 خطابات توصية

شهادة التخرج

بيان الدرجات

الخطاب التحفيزي

شهادة اجادة لغة (ان وجد)

----- خطوات التقديم

إكمال طلب الإلتحاق الإلكتروني وتحميل المستندات

استلام رسالة تأكيد

مراجعة الطلب

المقابلة

إرسال الوثائق الرسمية

استلام قرارات القبول

 -- هل القبول الجامعي يساعدني في الحصول علي منحة دراسية؟

بالطبع نعم، من اهم شروط الحصول علي منحة دراسية مجانية في جامعة قطر هو الحصول علي قبول جامعي. يمكنك الحصول علي قبول جامعي الان واستخدامة في التقديم علي منحة جامعة قطر المجانية والتي ستقبل طلبات التقديم عليها بداية في شهر مارس (لاحظ ان ابليكشن التقديم علي المنحة ينتهي في وقت قصير)

---- رابط الموقع الرسمي للتقديم 

https://www.qu.edu.qa/ar/students/admission/graduate/apply

----- رابط التقديم المباشر على المنحة 

https://mybanner.qu.edu.qa/PROD/bwskalog.P_DispLoginNon

للتقديم  من خلال فريقنا ماعليكم سوى التواصل معنا وسيتم الرد عليكم في أقرب الأجال

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -