فرصة تطوع في الهلال الأحمر في بلجيكا شاملة الإقامة والتأشيرة والطعام والمواصلات



 وصف النشاط


تتم إدارة مركز طالبي اللجوء "Belle-Vue" من قبل الصليب الأحمر البلجيكي. يقع في يوبين، في المجتمع الناطق باللغة الألمانية في بلجيكا. 

يستوعب معهد Belle-Vue 105 ساكنًا (عائلات، قاصرين غير مصحوبين، نساء، رجال) من مختلف الثقافات والجنسيات والأديان، طالبي اللجوء.


 تتمثل مهام الصليب الأحمر في إدارة المنزل بالإضافة إلى الترحيب باللاجئين ودعمهم أثناء إجراءات اللجوء الخاصة بهم.

 سيتولى المتطوع الأعمال الأساسية (تقديم الوجبات، توزيع ملاءات الأسرة والمواد الصحية، العمل في مكتب الاستقبال، النقل الطبي...). 

كما سيشارك المتطوع في تنظيم الأنشطة المختلفة المقدمة في مركزنا، مثل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والموسيقية 

وكذلك الطبخ ودروس اللغة (الفرنسية أو الألمانية) أو العمل اليدوي، حسب قدرته وقدرته. الإهتمامات. 

علاوة على ذلك، يمكن للمتطوع استخدام كل ما لديه من إبداع لتطوير وتحقيق مشاريع جديدة.

ترتيبات الإقامة والطعام والنقل

الطعام: سيحصل المتطوع على بدل طعام شهريًا. يوجد مطبخ صغير في منزل المتطوع حيث يمكنه إعداد الطعام. يمكن للمتطوع تناول الطعام في مقصف المركز خلال يوم العمل. 


الإقامة: سيتم استئجار استوديو في وسط Eupen من قبل المنظمة المستضيفة (يتكون من غرفة نوم واحدة مع مطبخ صغير وحمام خاص، في منزل المالك)، على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من مركز طالبي اللجوء.


 ترتيبات النقل: سيحصل المتطوع على دراجة هوائية وتذكرة قطار للسفر في بلجيكا بالقطار.

التدريب أثناء النشاط :
سيشارك المتطوع في اجتماع عند الوصول واجتماع منتصف المدة الذي تنظمه الوكالة الوطنية. كما سيشارك المتطوع في ندوة فريق تستمر لمدة يومين. يُقدم الصليب الأحمر أيضًا تدريبات. دروس اللغة (الفرنسية أو الألمانية) متاحة أيضًا. تُعقد اجتماعات الفريق أسبوعيًا، والهدف من هذه الاجتماعات هو مناقشة الصعوبات وتعزيز التعاون داخل الفريق. سيكون للمتطوع مرشد يمكنه مساعدته في أي مشكلات قد تواجهه.



الملف التعريفي للمشارك :
يجب أن يكون المتطوعون منفتحي الذهن، مستعدين للتواصل مع ثقافات ومعتقدات مختلفة. عليهم مساعدة الناس دون أي نوع من التمييز. يجب أن يكون لدى المتطوعين اهتمام خاص بمشكلات اللجوء والهجرة. يحترمون المبادئ الأساسية السبعة للصليب الأحمر. بما أن المتطوعين لديهم الفرصة لتطوير وتحقيق مشروع، يجب أن يكونوا نشطين، متحمسين ومتحفزين. سيعمل المتطوعون مع فريق كبير متعدد الثقافات، لذا يجب أن يكونوا منفتحين للعمل الجماعي ويتحدثون الفرنسية والإنجليزية بطلاقة – وسيكون إتقان الألمانية ميزة إضافية!


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -