خطوات الهجرة إلى كندا وأسهل طرق الحصول على عقد عمل في كندا

 

خطوات الهجرة إلى كندا وأسهل طرق الحصول على عقد عمل في كندا


الخطوات تختلف من شخص لشخص، لكن الشروط يجب أن تبدأ دائماً بعد أن ينتهي الشخص من تقييم الهجرة عبر الاستمارة في الأعلى، بعد ذلك يبدأ الشخص في تجهيز الأوراق الخاصة به، وشهادات الخبرة، وتوثيق هذه الشهادات، والأفضل أن يبدأ الشخص في الخطوات خطوة بخطوة مع محامي هجرة كندي.


شروط الهجرة إلى كندا

شروط الهجرة تختلف حسب المقاطعة، فهجرة المقاطعات الانجليزية، تختلف عن هجرة المقاطعات الناطقة باللغة الانجليزية، وكل شئ عن هجرة المقاطعات الكندية تم توضيحه على بوابة الهجرة الكندية على موقعنا.


العمل بعد الهجرة إلى كندا

تمكن الشخص من الهجرة، لا يعني أن العمل في كندا ينتظره عند الوصول، لكن تأشيرة الهجرة تعني فرصة فقط للعبور إلى كندا، وعلى الشخص بعد الوصول إيجاد العمل الذي يناسبه ويكفيه سواء كان وحده أو مع أسرته.


القدرة على الانفاق بعد الهجرة إلى كندا

بعد الهجرة يحتاج الشخص للمال للانفاق على نفسه حتى ايجاد عمل، وبالطبع توفر مبلغ مالي هو شرط أساسي من شروط الهجرة الى كندا، لكن كلما كان هذا المبلغ أكبر، كلما كان الأمر أفضل، لأنه كما أوضحنا، الحصول على عمل في كندا غير متوفر للمهاجر بشكل مباشر، ويجب على المهاجر أن يكون لديه من المال ما يكفيه للانفاق عن نفسه حتى ايجاد عمل.


 

تقييم الهجرة إلى كندا

استمارة التقييم المجاني للهجرة الى كندا الهدف منها هو وضع الشخص الراغب في الهجرة على بداية الطريق نحو كندا، ودور هذه الأداة تعريف الشخص بفرصه في الهجرة نحو كندا، من خلال أسئلة حول قدرات الشخص اللغوية والمادية بعد الهجرة، بالاضافة لأهداف الشخص من الهجرة لكندا، وبعد اتمام خطوات التقييم تظهر للشخص نتيجة توضح فرصه في الهجرة الى كندا، ويمكنكم الدخول لرابط تقييم الهجرة المجاني من خلال هذا الرابط.



أسهل طرق الحصول على عقد عمل في كندا


يرغب الكثير من الناس في الحصول على عقد عمل في كندا، لذلك يلجأون لعدة طرق مختلفة سنذكرها فيما يلي. كما سنلقي الضوء على عدة نقاط هامة حول العمل في كندا مثل، أفضل مواقع البحث عن العمل في كندا، وأهم الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل في كندا، والوظائف الأكثر طلبا في كندا.

طرق البحث عن عقد عمل في كندا

هناك عدة طرق يمكنك اللجوء إليها لتتمكن من الحصول على عقد عمل في كندا سنذكرها فيما يلي:


البحث عن عقد عمل في كندا عن طريق المعارف والأصدقاء

إذا كان لديك أصدقاء أو أقارب يقيمون في كندا؛ فتلك فرصة جيدة حيث يمكنك طلب المساعدة منهم في الحصول على عقد عمل في كندا، حيث يمكنهم تقديم السيرة الذاتية الخاصة بك في جهة العمل التي يعملون بها، أو أي جهة أخرى، وترشيحك للوظيفة المناسبة لمجال عملك، أوحسب تخصصك.


الاعتماد على المؤسسات الحكومية لإيجاد عمل مناسب

يمكنك الاعتماد على المؤسسات الحكومية في الحصول على عقد عمل في كندا؛ حيث توفر الكثير من الموارد والوكالات الحكومية المساعدة في الحصول على فرصة عمل مناسبة مثل:

بنك الوظائف الكندي.

مركز التوظيف التابع للحكومة الكندية.

البحث عن عقد عمل في كندا عن طريق التواصل عبر الشركات
لكي تتمكن من الحصول على فرصة عمل شاغرة في كندا؛ عليك البحث عبر الانترنت والتواصل مع الشركات التي ترغب توظيف العمال الأجانب أو المحليين وذلك يكون من خلال المواقع الرسمية لتلك الشركات.

البحث عن فرص عمل في كندا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي


تستطيع الحصول على وظائف شاغرة في كندا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، وذلك من خلال الانضمام والمشاركة في الجروبات المتخصصة في نشر الوظائف، أو عن طريق البحث في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعمل وأشهرها LinkedIn حيث يمكن البحث عن وظائف داخل موقع لينكد إن من هنا.

إيجاد فرص عمل شاغرة في كندا عبر مواقع التوظيف


توجد الكثير من المواقع  الإلكترونية المختصة بالتوظيف في دولة كندا عبر الانترنت، فعن طريق هذه المواقع يقوم مسؤولو العمل بطرح الوظائف الشاغرة لديهم لاختيار الأشخاص المناسبين لتلك الوظائف.


يمكنك تصفح هذه المواقع والبحث عن فرصة العمل المناسبة لمجال عملك، ومن ثم التواصل مع المسؤول عن جهة العمل عبر معلومات التواصل المزودة في الإعلان.





أفضل مواقع البحث عن العمل في كندا

يمكنك الاستعانة بالمواقع التي سنذكرها فيما يلي إذا كانت لديك الرغبة في الحصول على عقد عمل في كندا:

هو موقع  إلكتروني تابع لحكومة كندا يُديره “Employment and Social Development Canada” (ESDC) ويعمل على توفير فرص العمل للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا.

يعتبر موقع Job Bank أداة مهمة للباحثين عن العمل للعثور على وظائف مناسبة، ويساعد أصحاب العمل على الوصول إلى مجموعة واسعة من المواهب المحتملة التي يمكن توظيفها في كندا، ويمكن الدخول للموقع من هنا.

يساعدك هذا الموقع في الحصول على وظيفة مناسبة، يمكنك البحث في الموقع من هنا

يعد هذا الموقع من أفضل 20 موقع للبحث عن العمل في كندا، ويمكنك البحث على الوظيفة المناسبة من هنا.






الوظائف الأكثر طلبا في كندا

ينبغي عليك معرفة الوظائف الأكثر طلباً في كندا ليساعدك ذلك في اختيار الوظيفة المناسبة:

مهندس صيانة وصناعة الطائرات.
ميكانيكي.
لحام.
سائق شاحنات.
مشرف هياكل.
فني صيانة ميكانيكي.
أطباء.
صيادلة.
مسعف رعاية.
مهندس كهرباء.
مهندس معماري.
مطور برامج.
أخصائي موارد بشرية.
سباك.
ممرض.
محلل أعمال.
ممثل خدمة عملاء، ومندوبي مبيعات.
مشرف إنتاج.
مشرف عمال.
دهان.
مساعد بناء.
مساعد تقاضي مدني.
شيفات.
محلل تخطيط صناعي.
وكلاء شراء.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -