الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق الزواج

 

الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق الزواج

عند التعرف على فتاة فرنسية تحمل الجنسية الفرنسية ثم السفر الى فرنسا وابرام عقد الزواج لتكوين أسرة والاستقرار، فيمكن أن يتقدم الشخص بطلب من أجل الحصول على الجنسية الفرنسية عبر هذا الزواج ولكن بشروط، 

وهي كالتالي:


1 - أن يكون قد مر على تاريخ الزواج عامين ومن شروط الزواج للحصول على الجنسية أن يكون الزوجين مازالا مع بعضهما وغير منفصلين.


2 - أن تكون الزوجة التي تحمل الجنسية الفرنسية تحب الجنسية ومتمسكة بها.


3 - في حال لم يكن الزوج أو لم تكن الزوجة الفرنسية متواجدة على أرض فرنسا لسنة كاملة عليها أن تنتظر إلى أن يتم زواجهما عامه الثالث.


4 - أن يكون الشخص الذي يرغب فى الحصول على الجنسية الفرنسية قد دخل الأراضي الفرنسية بصورة شرعية وقانونية.


5 - أن يكون الشخص لم يفعل شئ قد عرضه للطرد قبل ذلك من فرنسا، أو تعرض في السابق إلى الإجراءات المترتبة على منعه حق الإقامة الفرنسية.


6 - أن تكون لدى الشخص جنحة قضائية تعرض من خلالها للسجن فى فرنسا لمدة 6 أشهر أو أكثر من ذلك، وأيضا إذا كان للشخص أي سجل به سجن فى بلده فالأفضل عدم إظهاره.


الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية الفرنسية للمتزوجين:


1 - عقد أو وثيقة الزواج.


2 - بطاقة أو وثيقة الإقامة الفرنسية.


3 - نسخة من وثيقة السجل العدلي الخاصة بك فى فرنسا، وهذه الوثيقة هي التي تظهر هل تعرض الشخص للسجن من قبل أو ماشابه ذالك.


شروط الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق التجنس:


1 - أن يبلغ الشخص سن الــ 18 عام.


2 - أن يكون الشخص غير مثير للمشكلات ولإثبات ذلك على الشخص تقديم السجل العدلى رقم 2.


3 - أن يكون الشخص لم يتعرض للترحيل والضرد من فرنسا فى السابق.


4 - أن يكون الشخص لم يتم سجنه فى فرنسا لمدة 6 أشهر أو أكثر من ذلك.


5 - تحدث اللغة الفرنسية مع إتقانها.


6 - أن يكون الشخص أقام على أرض فرنسا لمدة 5 سنوات دون مغادرة فرنسا.


7 - إذا كنت تقدمت بطلب لجوء فى فرنسا وتم منحك حق اللجوء.


طريقة التعرف على فتاة فرنسية للزواج :


توجد العديد من مواقع التعارف والزواج الغير معروفة لدى مواطني الدول العربية وعبر موقع تعارف من المذكورين في الأسفل يمكن للشباب العرب التعرف على بنات أجانب وإنشاء علاقة جديدة معهم لأجل الزواج

 

يمكن من خلال موقع تعارف معين التعرف على شخص آخر من أي دولة أجنبية بحسب إختيارك و ايضا حسب السن الذي تقوم بتحديده والجنس فيما كنت أنت شاب عربي وتريد التعرف على بنت أجنبية و الزواج بها أو كنتِ فتاة عربية وتريدين التعرف على شاب أجنبي للزواج به.


إليك الان أفضل 9 مواقع تعارف و زواج :


1 - موقع تعارف Match ويعتبر من بين أفضل مواقع التعارف العملاقة، حيث يتحتوي هذا الموقع على قاعدة مستخدمين كبيرة جدا و يمكنك التعرف من خلالها على اشخاص مختفلين من جميع انحاء العالم و هو يوفر لك إمكانية البحث عن الاشخاص حسب الجنس و العمر و أيضا المدينة .


2 - موقع My Single Friend  هو موقع مخصص للاشخاص الذي يشعرون بالوحدة و يرغبون في التعارف على أشخاص جدد يشاركونهم بعض اللحظات الممتعة، حيث أنه موقع تعارف مميز للغاية و يحتوي أيضا على الكثير من المستخدمين و خصوصا الاجانب وقليلا ما سوف تجد العرب في هذا الموقع ، ويمكنك من خلال إنشاء حساب عليه والتعرف على فتيات أجانب واشخاص جدد من دول أجنبية بشكل سهل للغاية.


3 - موقع تعارف Eharmony هو عبارة عن موقع بريطاني حيث أن أغلب المستخدمين للموقع من بريطانيا وهو يهدف إلى أن يجمع بين الناس الذين يتوافقون مع بعضهم البعض في الأفكار و القيام و الأخلاق بحيث يتم التواصل بينهم بشكل جيد في جو مليء بالحب و المرح ، و هو ايضا يعتبر من مواقع التعارف الشهيرة جدا في بريطانيا و ايضا في دول أجنبية أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية و أستراليا إلى جانب كندا و فرنسا.


4 - موقع Friend Finder هو أيضا من بين مواقع التعارف والزواج الشهيرة لكنه مختلف نوعا ما حيث أن هذا الموقع مخصص فقط للأشخاص المستعدين للتعارف عن طريق كاميرا الويب، حيث يتيح التواصل بين المستخدمين بالصوت و الصورة ليكون هناك تواصل مباشر بين الطرفين ، و هو أيضا من مواقع التعارف الشائعة بين الأجانب و يتم إستعماله من طرف الملايين من الأشخاص حول العالم.


5 - موقع تعارف YouNow يعد من المواقع المخصصة في الدردشة ومشاهدة وإجراء بث حي والتفاعل المباشر، كما يمكنك من خلاله التحدث مجاناً بالصوت والصورة مع أشخاص في أمريكا و أوروبا وجميع أنحاء العالم.


6 - موقع Christian Connection هو ايضا من بين مواقع التعارف ، لكن إذا كنت تستخدم هذا الموقع وكنت مسلما فيجب أن يكون إستعمالك له بحذر شديد لأنه يضم بالدرجة الأولى الأشخاص المعتنقين للديانة المسيحية ، لهذا فكن حذرا أن تتعامل معهم بعصبية أو توجه إهانة إلى اي شخص منهم أثناء الحديث، حيث ان الموقع قائم بالأساس على الإحترام.



7 - موقع Zoosk هو واحد من بين مواقع التعارف و الزواج التي تسمح للمستخدمين بمشاركة لحظاتهم الرائعة على منصته بهدف منقاشتها مع الآخرين و في نفس الوقت التعارف معهم ، و هو موقع سهل من حيث الإستخدام حيث ما عليك سوى القيام بإنشاء حساب عليه لتبدأ رحتلك في التعرف على أشخاص جدد .


8 - يضم موقع تعارف Telegraph Dating أكثر من 140.000 مستخدم من كافة أنحاء العالم ، وهو مختلف عن المواقع السابقة قليلا نظرا لكونه يضم و بشكل كبير الأشخاص الذين تجاوز عمرهم الـ 40 سنة ، عكس مواقع التعارف السابقة و التي تضم أشخاص من مختلف الأعمار.


9 - يسعى موقع تعارف Dating Direct إلى نقل العلاقة من العالم الإفتراضي إلى العالم الواقعي و هو يمنح المستخدمين فرصة للتعارف ثم الإلتقاء في أي مكان عام من أجل مشاركة أفكارهم و توطيد علاقتهم ببعضم ، و هو ايضا من بين أفضل مواقع التعارف الشهيرة حاليا و التي يمكن لأي شخص الإلتحاق بها و إستعمالها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -