القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البواسير الداخلية في المنزل بالثلج والثوم

قبل أن تعرف كيفية علاج البواسير الداخلية في المنزل  يجب أن تعرف البواسير الداخلية وهي البواسير البعيدة بما يكفي داخل المستقيم والتي لا يمكن رؤيتها أو الشعور بها بشكل طبيعي، وغالبًا ما تكون غير مؤلمة لأن عدد الأعصاب التي تشعر بالألم داخل المستقيم.

عندما تكون البواسير الداخلية عميقة داخل المستقيم وغير مرئية من الخارج، وعادة ما تكون غير مؤلمة، وسوف نوافيكم في  هذه المقالة معلومات عن طرق علاج البواسير الداخلية وأسباب العدوى وطرق تشخيصها والوقاية منها

الوقت الكافي لعلاج البواسير الخارجية؟


مدة علاج البواسير الخارجية


تستغرق عملية الشفاء عند العلاج الجراحي وعادة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، ويتوقف هذا على نوع الجراحة ويشير العديد من المرضى إلى أن الشفاء من هذا النوع من الجراحة مؤلم للغاية، ويتوقع حدوث بعض الألم وعدم الراحة بعد العملية.

يشعر معظم المرضى بالتحسن في نهاية الأسبوع الأول مع استخدام بعض العلاجات المووضعية، خاصةً إذا كان المريض قادرًا على الحفاظ على حركات الأمعاء ناعمة، ويزيد التحسن مع مرور الوقت ويخف الالم .

علاج البواسير الداخلية في المنزل


علاج البواسير بالثلج


الأوعية الدموية تنتفخ مع البواسير، ولكن البرودة يمكن أن توفر لهم وإعطاء راحة كبيرة. ويمكن ملء كيس بالجليد، ولف قطعة قماش رقيقة حوله (لا تنطبق مباشرة على الجلد)، والجلوس عليه لمدة 20 دقيقة لتخفيف البواسير كرر ذلك عند الضرورة على فترات.

وتعتبر طريقة العلاج بالثلج من أشهر الطرق على الاطلاق بين العديد من المرضى، حيث تعطي نتائج مفيدة سريعة بالإضافة إلى الاحساس بالراحة  وعدم الشعور بقلة الاستقرار اثناء الاصابة بالبواسير.

علاج للبواسير في البيت


علاج البواسير بالثوم


الثوم فعال في قتل الميكروبات، مثل الجراثيم التي تسبب العدوى (الأنفلونزا، التهاب المعدة والأمعاء، والحمى)، وعند استخدامه لعلاج البواسير، يمكن أن ينتج عن الثوم 3 آثار مفيدة مرة واحدة كمضاد حيوي، يخفض ضغط الدم، وكذلك كمصدر لمضادات الأكسدة.

لقد وجدت الدراسات العلمية أن العنصر النشط في الثوم يدعى Allicin والذي يعود الفضل لمعظم الفوائد الصحية للثوم، لأن هذا المكون يعطي أيضًا رائحة قوية للبصل، فاستخدم دائمًا الثوم الطازج والعضواني بدلاً من تلك التي تم معالجتها.