القائمة الرئيسية

الصفحات

مرض السكر وعلاجه | شعور بالهذلان والتعب المستمر دون مجهود

مرض السكر وعلاجه يعتبر مرض السكر من كثر الأمراض المنتشرة في الوقت الحاضر وله أثار سيئة جدا لذلك سوف نعرض لمتابعينا الكرام اليوم عن أعراض السكر وطرق علاجه.

مرض السكر وعلاجه


يعتبر مرض السكر عبارة عن اضطرابات موجود بأجهزة الجسم وعدم قدرتها على معادلة الأنسولين داخل الجسم مما يجعل الشخص يشعر يهزلان وتعب مستمر, لذلك سنعرض لمتابعينا الكرام أعراض مرض السكر و أنوعه.

أنواع السكر


ينقسم مرض السكر إلى عدة انواع هي:

النوع الأول


وهذا النوع يعرف بسكر الدم ويعتبر هذا النوع من الأقل الأنواع اصابة ولكن تجد نسبة الإصابة به في عمر الأربعين فما فوق, وذلك بسبب كبر السن وعدم قدرة البنكرياس على فرز الأنسولين الذي يحتاجه الجسم بالكمية الوفيرة.

النوع الثاني


ويعرف النوع الثاني بسكر البول وهذا النوع يصيب الأشخاص أقل من سن الأربعين, وتكون نسبة الإصابة به كثيرة, ويأتي بسبب الثمنه أو عدم النظام في تناول الأطعمة أو بسبب الدهون التي تجعل البنكرياس غير قادر على فرز الأنسولين.

النوع الثالث


ويعرف هذا النوع بسكر الحمل ويأتي هذا النوع للنساء الحوامل, وذلك بسبب زيادة الجلوكوز بالدم وعدم قدرة البنكرياس على توفير الأنسولين اللازم للجسم, ويكون هذا المرض فترة الحمل فقط.

اعراض مرض السكر


ومن المعروف أنه تختلف أعراض مرض السكر من شخص لشخص أخر ومن مرحلة إلى مرحلة إلى أخر, ففي بداية الإصابة بمرض السكر تجد الشخص المصاب يشعر بجفاف بالفم ودخول الحمام عدد مرات كثيرة وبالأخص فترة الليل, كما يشعر بهزلان وضعف عام, وتجد هذا الشخص في نقصان في وزنه ملحوظ.

علاج السكر بالأعشاب


وهنا يمكن علاج السكر الجديد بالأعشاب باستخدام بعض العصائر أو الأعشاب الطبيعية ومن العصائر التي يمكن استخدامها عصير الجريب فروت الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم والتي يساعد على ضبط مستوي السكر بالجسم.

علاج ارتفاع السكر بالشاي الأخضر


يعتبر الشاي الأخضر أكثر أنواع الأعشاب التي تعالج ارتفاع السكر وذلك لاحتوائه على بعض المواد المؤكسدة التي تساعد على ضبط معدل السكر بالجسم, كما أنه يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية, ويعتبر الشاي الأخضر ليس مضر لمرضي السكر.