القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي لزيادة الوزن | وصفات طبيعية بدون تكلفة لانقاص 4 كيلو اسبوعيا

نظام غذائي لزيادة الوزن يعني تناولك لوجباتك اليوم الرئيسية بشكل كامل مع بعض الوجبات الخفيفة على مدار اليوم سيساعدك على زيادة وزنك, وفي هذا المقال نقدم وصفات سحرية لزيادة الوزن.

المحتويات 


وصفات زيادة الوزن بشكل صحي

نظام غذائي لزيادة الوزن

وصفات زيادة الوزن بشكل صحي


وصفة مشروب المغات والمكسرات سر زيادة الوزن بشكل صحي

المكونات 


ثلاث معالق ثمن بلدي – 3 معاق سمسم – ثلاث معالق سكر – 2 كوب ونص ماء – مكسرات – ثلاث معالق خلطة مغات من العطار ( حلبة مطحونة + مكسرات)

طريقة التحضير 



  1. مشروب المغات يعد من أكثر المكونات الغنية والدسمة لإكساب الوزن, وذلك وفقاً للعديد من آراء خبراء التغذية, فالجميع يشهد بقيمته الغذائية وهو نظام غذائي لزيادة الوزن

  2. نقوم بتحميص السمسم والسمن

  3. يتم إضافة المغات إلى السمسم , حتى نحصل على لون عسلي.

  4. نضع الخليط في الماء المحلي على النار

  5. عند النضج, نقوم بتقديم المغات في كاسات مع المكسرات.


وصفة البطاطس المهروسة


فهي من قائمة اكلات صحية للرجيم 


المكونات 

بطاطس مسلوقة – جبن – زبدة – حليب

طريقة التحضير

  1. حتى نتمكن من الحصول على نظام غذائي لزيادة الوزن صحي , علينا أن نلجأ إلى البطاطس نظراً لأنها أحد أهم الخضراوات غناءً بالفيتمينات, والمعادن, التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم .

  2. نقوم بخلط البطاطس المهروسة مع الزبدة والجبن, واللبن, حتى تصبح كريمة , ونقوم بتناولها.


نظام غذائي لزيادة الوزن


إن تناول التمر مع الحليب يساعد بشكل فعال على إكساب الجسم العديد من المعادن, كما أنه يساعد على زيادة الوزن, ناهيك عن الأسماء الدهنية, والعصائر المصنوعة بالمنزل, والشكولاتة الداجة المحببة لدى الجميع .

الفطار 


كوب من اللبن كامل الدسم مع الشوفان, وحبات من المكسرات, والزبيب, كما يمكن تناول ثلاث بيضات, مع طبق من الجبن والتوست , وعصير من الفاكهة مثل عصير البرتقال والمانجو.

الغداء 


يمكن تناول بيتزا مع سلطة خضراوات , أو قطع من الجبن, والخيار, كما يمكن إضافة الجزر, ويمكن تناول كوب من الحمص مع حبه من الموز أو التفاح اللذيذ.

العشاء


لديك خيارات كثيرة سواء من السمك الغني بالمعادن مع زيت الزيتون , والأرز والسلطة, أو وجبة من اللحم المشوي, أو القرنبيط بالباشميل والذرة مع إضافة التوابل وزيت الزيتون.

وجبات على مدار اليوم 


تناول العصائر , والفواكه الطازجة, والمكسرات, والبسكويت.

إذا أردت أن تحصل على جسم رشيق وصحي, عليك بممارسة الرياضة, وتناول الأطعمة الصحيحة, التي تمد جسمك بالطاقة, لمزيد من الوصفات تابعنا.