القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة حيث أنها تشتهر في أنحاء العالم  في الثقافات المختلفة، وتعتبر أشهر أنواع الكيك، فهي عبارة عن كيكة محلاة بنكهات الشوكولاتة، ومكوناتها تحتوى على الشكولاتة الذائبة أو باودر الكاكاو.

وهذا النوع  قد انتشر في أواخر القرن التاسع عشر، ويتم تقديمها في الغالب في  جميع المناسبات؛ منها  الرسمية والاجتماعية كأعياد الميلاد وحفلات الزفاف.

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة


حيث أنها من الكيكات ذات طعم لذيذة و تكون سهلة في التحضير، ومكوناتها بسيطة .

1- كوبان طحين.

2- بيضتان.

3- كوب سكر.

4- زبدة.

5- كوب حليب.

6- فانيلا، وبيكنج باودر.

7- زيت نباتي مقدار كوب.

8- نصف كوب كاكاو.

طريقة التحضير


لـ طريقة عمل كيكة الشوكولاتة نضع الفانيليا،  والحليب، والكاكاو،  والسكر في الخلاط ونقوم بخلطهم بصورة جيدة، ونقوم بأخذ كوب من هذا الخليط، ونضعه جانباً، ثم نقوم بإضافة البيض للخليط هو البيكنج باودر، والطحين الأبيض، ونقوم بخلطهم جيداً.

ثم نقوم بدهن الزيت النباتي في صينية متوسطة، ونقوم بسكب الخليط فيها، ثم نقوم بتسخن الفرن، ونضع فيه الكيكة، حتى تخبز بالكامل، ونخرج الصينيّة، ثم تركها حتى تبرد، ونقوم بوضع كوب الخليط على وجهها وجوانبها، ونتركها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم نقطعه وتقديمه.

صوص لتزيين كيكة الشوكولاتة


لتزين الكيكة نقوم بتحضير صوص الشوكلاتة، والذي يتكون من:

1- قطع من الشوكلاتة.

2- قشطة بمقدار نصف.

3- معلقة كبيرة زبدة، وربع صغيرة من الملح.

طريقة تحضير الصوص


نقوم بوضع الزبدة والشوكلاتة والملح في إناء يكون عميق،  ونسخن القشطة حتى يتم إذابتها جيداً،  ثم نسكب القشطة المذابة على الشوكولاتة ونتركها لمدة دقيقة من غير أن نحركها،  ثم نحرك الخليط،  ونقوم بسكبه على الكيكة.

نصائح لنجاح عمل كيكة الشوكولاتة


1- يلزم أن تكون الخطوة الأولى، التي يجب أن نبدأ بها  وذلك قبل القيام بخلط المكونات، هي أن نقوم بتسخين الفرن وذلك على درجات الحرارة  التي تكون مطلوبة.

2- عملية نخل جميع المكوّنات  من الأمور .

3-  كما يلزم أن تكون الزبدة والحليب والبيض بدرجة حرارة الغرفة،لك.

4-  من الممكن أن يتم استخدام أي نوع من الزيت،  كالكانولا أو عباد الشمش،  أوالذرة.

ويذكر أن هناك طريقة عمل الكيكة لمرضى السكر بشكل خاص
reaction: