القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات سالي فؤاد مكتوبة | 5 نصائح لوزن مثالي

وصفات سالي فؤاد مكتوبة هي سلسلة من الوصفات والنصائح التي قدمتها  خبيرة التغذية الشهيرة سالي فؤاد عبر برنامجها التلفيزيوني ذائع الصيت "حلو وحادق" والذي لاقى نجاحاً كبيراً بين المشاهدين والمتابعين وخاصةً من يبحثون عن طرق الرشاقة والجمال.

وصفات سالي فؤاد مكتوبة


تعددت وصفات سالي فؤاد ما بين وصفات الشعر والريجيم والدايت أو السمنة والنحافة وأكثر ما يميزها هذه أنها اقتصادية وفي متناول يد الجميع وهذا سبب رئيس جعلها تنال إعجاب الكثيرون في ظل ما نعانيه من ارتفاع في تكلفة المعيشة وسوف نتناول سوياً أهم هذه الوصفات وخطوات عملها.

 وصفة الدايت


قدمت "سالي فؤاد" وصفة بسيطة ومميزة للتخلص من الدهون والحفاظ على الجسم رشيقاً وجذاباً تحت عنوان سالي فؤاد قبل الرجيم حيث تساعد هذه الطريقة على إنقاص الوزن والشعور بالشبع سريعاً كما يُمكن تحضير ها وإعدادها بالمنزل كالتالي:

وصفة ورق العنب الدايت


يُعتبر المحشي وخصوصاً ورق العنب من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تزيد الوزن بدرجة كبيرة لكن هذه الطريقة لا تساهم في زيادة الوزن كما لا تحرمك عزيزي القارىء من تناول طعامك المُفضل،يشوح الثوم والبصل في زيت ساخن ثم يضاف إليه عصير الطماطم والتوابل المتنوعة والعصاج ويُحشى الورق بهذا الخليط ثم يُرص داخل الحلة ويوضع على النار حتى ينضج.

وصفة المشروب الأخضر


ويُسمى بحارق الدهون حيث يتم خلط الماء الساخن والمغلي بالشاي الأخضر كما يُمكن إضافة الليمون والنعناع والزنجبيل والخل ثم نضيف السكر الدايت ويتم صب المشروب داخل الأكواب.

وصفة الأيس كريم الدايت بالخوخ


وفيها يتم فرم ثمار الخوخ مع ثمار الفراولة وإضافة العسل وكمية صغيرة جداً من الملح ثم إضافة الزبادي.

ويوضع هذا الخليط داخل علبة بلاستيكية بالفريزر 180 دقيقة.

أهم النصائح المُقدمة من الخبيرة سالي فؤاد


يُعد الوزن المثالي سمة يبحث عنها الكثيرون ولا سيما النساء وهواة الرشاقة والمظهر الأنيق لذلك يتجهون نحو الريجيم وإتباع حمية غذائية قد تضر بصحتهم  ومن هنا قدمت الخبيرة الغذائية سالي فؤاد عدة نصائح لإنقاص الوزن لعل من أهمها ما يلي:

  • عدم تناول النشويات مثل الأرز والمعكرونة وخصوصًا في فترة المساء حيث يقل معدل الهضم وتتحول هذه النشويات لدهون تتراكم في الجسم وتؤدي لزيادته.

  • تناول الوجبات مقسمة وعلى عدة فترات في اليوم.

  • التنوع في البروتين لأنه عنصر أساسي لبناء الجسم وتجعله يقوم بوظائفه كاملة.

  • استخدام السكر الدايت وتجنب الأبيض.

  • الآكثار من شرب المياه، فهي تعمل على إذابة الدهون كما تحافظ على ترطيب الجسم والبشرة وتحمي الجلد من الجفاف.