القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل كيكة البراونيز بالنوتيلا لأطفالك الصغار

طريقة عمل كيكة البراونيز يعد من أنواع الكيك التي تكون مشهورة ومعروفة  بالمطبخ الأمريكي، ثم انتشرت لكافة المطابخ العالمية، وعند تقديمه يفضل  أن يكون مع المكسرات أو الآيس كريم،  أو قطع الشوكولاتة،  فهو يتميز بكونه غني جداً بها.

طريقة عمل كيكة البراونيز


المقادير


1- قطع من الشوكولاتة.

2- زبدة بمقدار ٨ ملاعق.

3- بيضتان.

4-  كوب من السكر.

5- فانيليا.

6- بايكينغ باودر.

7-  ملح ربع معلقة.

8- كوب دقيق

طريقة براونيز الشوكولاتة


يتم تسخين الفرن،  ونفرش الصينية بورق المونيوم،  ثم يتم مزج الزبدة والشوكولاتة،  وذلك في إناء على النار، يتم عمل حمام مائي له مع تقليبه حتى ذوبان الشوكولاتة، ثم نقوم برفعها من الحمام المائي تماماً مثل طريقة عمل الكيكة بالكاكاو.

ثم نخفق السكر مع  البيض ، الفانيليا، والملح، البايكينغ باودر ثم نضيف إليه مزيج الشوكولاتة  مع التقليب جيداً، ونقوم بإضافة الدقيق مع الاستمرار في التقليب حتى المكونات تتجانس،  ثم نقوم بسكبها في الصينية مع  تسوية السطح،  وندخلها الفرن لمدة لا تقل عن  25 دقيقة، ثم نخرجه ليبرد ثم نقدمه.

طريقة عمل براونيز صحي


المقادير


1- مائتان  غرام  من قطع شوكولاتة مرة

2- ½ كوب من الزيت النباتي

3-عدد ٥ بيضات

4- مقدار  ½ كوب من سكر

5- مقدار  ¼ ملعقة صغيرة من الملح.

6-  كوب  من دقيق

7- مقدار ½ كوب مم الجوز المفروم

8-مقدار ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة التحضير


قبل العمل يجب تسخين الفرن لدرجة 150 مئوية،  ودهن صينية الفرن بالزبدة مع فروشها بورقة برشمان، نضع الشوكولاتة المايكرويف حتى تذوب لمدة دقيقتين، ثم نخفق الفانيلبا مع السكر ونضيف المزجين على بعض ونقلّب جيداً.

ثم نضيف  الملح والزيت والدقيق تدريجياً مع التقليب حتى المكونات تتجانس المكونات،  ثم نضيف الجوز مع التقليب، قومي بسكب العجين في الصينية و تسوية سطحه ندخل الصينية لللفرن لمدة تلت ساعة كي ينضج،  ونتركه يبرد قليلاً ثم نقطعه ونقدمه.

طريقة عمل كيك البراونيز بالنوتيلا


المقادير

1- كوب واحد نوتيلا.

2- كوب واحد الدقيق.

3- عدد ٢ بيضة.

الطريقة

نقوم بمزج  البيض مع النوتيلا جيدًا،  ثم نضيف إليهم  الدقيق ونقوم بالتقليب جيدا حتى جميعها تمتزج جيداً،  ثم نقوم بصبها في القوالب  الصغيرة الخاصة بالكب كيك،  ثم نقوم بوضعها بالفرن على درجة180 مئوية،  لمدة لا تقل عن  ثلث ساعة، بعدها نغلق الفرن ونتركها لتبرد وتقدم مع الشاي أو العصائر.
reaction: