القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم سريع في اسبوع | اسرع طريقة صحية للتخلص من الوزن

رجيم سريع في أسبوع لخسارة الوزن بسرعة وهو رجيم الصيام المتقطع الذي يُزعم أنه يسبب فقدان الوزن وتحسين الصحة الأيضية وربما إطالة العمر الافتراضي، لنتعرف على كيفيته ومدى فعاليته. 

رجيم سريع في اسبوع


هناك عدة طرق مختلفة لتنفيذ الصيام المتقطع، ويمكن أن تكون كل طريقة فعالة، ولكن معرفة الطريقة التي تعمل بشكل أفضل يعتمد على الفرد والتجربة الشخصية.

فيما يلي بعض من الطرق الشائعة للقيام بالصيام المتقطع.

أنظمة رجيم الصيام المتقطع



  • نظام 16/8 ، تتضمن الطريقة 16/8 الصيام يوميًا لمدة 14 إلى 16 ساعة وتقييد فترة السماح بتناول الطعام اليومية إلى 8-10 ساعات.

داخل فترة تناول الطعام ، يمكنك تناول وجبتين أو 3 وجبات أو أكثر تحتوي على الكثير من الخضار ولا تتضمن المقليات والنشويات.

من الموصى به عمومًا ألا تصوم النساء إلا من 14 إلى 15 ساعة ، لأنهن يبدو أنهن يعملن بشكل أفضل مع صيام أقصر قليلاً.

يمكنك شرب الماء والقهوة وغيرها من المشروبات غير الغنية بالسعرات الحرارية خلال الصيام ، مما يساعد على تقليل الجوع.

  • النظام الغذائي 5: 2: من الصعب وجود رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو، لكن نظام 2:5 يعد سريعا وينفذ لمدة يومين كل أسبوع. 

يتضمن النظام الغذائي 5: 2 تناول 5 أيام من الأسبوع بشكل طبيعي مع تقييد السعرات الحرارية إلى 500-600 لمدة يومين من الأسبوع.

في أيام الصيام ، يوصى بأن تتناول النساء 500 سعرة حرارية والرجال يتناولون 600 سعرة حرارية.

على سبيل المثال ، قد تأكل عادة كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا الاثنين والخميس.  خلال هذين اليومين ، تأكل وجبتين صغيرتين (250 سعرة حرارية لكل وجبة للنساء و 300 سعر حراري للرجال).

لا توجد دراسات تختبر النظام الغذائي 5: 2 بحد ذاته ، ولكن هناك الكثير من الدراسات حول فوائد الصيام المتقطع في تكوين نظام رجيم سريع.

 صيام متقطع سهل


خيار آخر بديل عن الرجيم وهو ببساطة تخطي وجبات الطعام من وقت لآخر ، مثل عندما لا تشعر بالجوع أو أنك مشغول جدا بحيث لا تجد وقتا للأكل. 

لا تقلق من فقدان العضلات عند تخطي الوجبات، جسم الإنسان مجهز جيدًا للتعامل مع فترات المجاعة الطويلة ، ناهيك عن فقدان وجبة أو وجبتين من وقت لآخر.

تخطي وجبة واحدة أو وجبتين عندما تشعر بالميل إلى القيام بذلك، فهو في الأساس صيام متقطع عفوي، فقط تأكد من تناول الأطعمة الصحية أثناء الوجبات الأخرى.