الزواج من ألمانية هو أسهل طرق الهجرة




الهجرة إلى ألمانيا حلم للكثيرين وطموح يسعى إليه الكثير من الشباب. تعد ألمانيا أيضًا واحدة من أكثر دول العالم جاذبية للمهاجرين من جميع أنحاء العالم نظرًا لاقتصادها المزدهر ونظامها التعليمي القوي وفرص العمل الممتازة. مما يغذي رغبة الشباب في السفر والاستقرار في ألمانيا. ما هي متطلبات الهجرة الى المانيا؟ وما هي خطواتها؟


هذا بالضبط ما سنتحدث عنه في مقال اليوم ، حيث سنتعرف على كل ما يتعلق بالهجرة إلى ألمانيا من حيث الإجراءات والشروط وغيرها.



الهجرة أولاً إلى ألمانيا عن طريق الزواج 

السفر إلى ألمانيا عن طريق الزواج من أشهر طرق الهجرة إلى ألمانيا ، ولكن ذلك يتم وفق مجموعة من الشروط ، أهمها أن هذا الزواج ليس لغرض المصلحة أو الهجرة فقط ، ولكن بل من أجل الحب والاستقرار وتكوين الأسرة ، مع العلم أن تقاليد الزواج في ألمانيا تختلف تمامًا عن تقاليد بلادنا العربية ، حيث تتم عملية الزواج بعد أن يتم الاتفاق على كل الأمور بين الشاب والفتاة ، ثم تدخل الأسرة في مراسم الزواج سواء كان مدنيًا أو دينيًا ، إذا كان الشريكان يحملان الجنسية الألمانية ، أما في حالة زواج شاب عربي من فتاة تحمل الجنسية الألمانية ، فهناك شروط يتم تحديدها وفقًا لبلد الأصل. وويشترط قانون الزواج الألماني بلوغ سن الرشد وهو ثمانية عشر عامًا ، وهناك بعض الولايات في ألمانيا تشترط سن الحادية والعشرين كحد أدنى للزواج.




زواج البيض في ألمانيا

يتم هذا النوع من الزواج بالاتفاق بين الأطراف الألمانية وغير الألمانية بغض النظر عن جنسيتهم ، وهذا الزواج مطلوب لفترة معينة حتى الانتهاء من إجراءات تأشيرة الزواج للبلاد. لم شمل الزوج والزوجة في ألمانيا ، وبعد الاستقرار في الدولة ، يتم فصل الطرفين ، ويتابع كل شخص حياته كما يشاء.

الأوراق والمستندات المطلوبة للسفر إلى ألمانيا عن طريق الزواج

جواز سفر ساري المفعول طوال مدة الإقامة في الدولة

ضرورة تقديم شهادة عزوبة من الدولة الأم مصدق عليها ومترجمة إلى الألمانية أو شهادة طلاق في حالة جواز السفر السابق موثقة ومترجمة إلى الألمانية

عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء

من الضروري تقديم شهادة ميلاد مصدقة مترجمة إلى الألمانية

يتم تحديد موعد لتسجيل جميع البيانات وإعطاء الشريكين طلب خاص بالزواج

من الضروري تقديم دليل على مكان الإقامة في الدولة ، إلى جانب تذكرة الطيران


تعرف على فتاة من ألمانيا من هنـــــــــــــــــــــا 

مساوئ الزواج من الشريك الألماني لغرض الهجرة

إمكانية الابتزاز لأن الشريك الألماني يبحث عن المال فقط

من الممكن رفض طلب السفر للبلاد في حال اشتبهت السفارة الألمانية في أن الغرض من الزواج هو الهجرة فقط

يرفض القانون الألماني بشكل قاطع تعدد الزوجات

كيفية الحصول على الجنسية الألمانية

يشترط قانون الزواج في ألمانيا أن يظل الشريكان على اتصال دون انفصال لمدة عامين على الأقل قبل أن يتمكن الشريك الآخر الذي لا يحمل الجنسية الألمانية من التقدم بطلب للحصول على جواز سفر ألماني ، بالإضافة إلى عدم القدرة على الحصول على الجنسية الألمانية من خلال الهجرة إلى البلاد من خلال هذا النوع من الزواج. ومع ذلك ، يشترط أن يعيش الزوجان معًا لمدة لا تقل عن عامين ، بحيث يمكن للشريك الآخر التقدم إلى السفارة الألمانية للحصول على الجنسية الألمانية.


من خلال هذا المقال تعرفنا على السفر إلى ألمانيا عن طريق الزواج ، حيث أشرنا إلى عواقب الزواج من امرأة ألمانية بغرض الهجرة فقط. لذلك ننصح بعدم التعرض لهذا النوع من الزواج ، حيث يحظر القانون الألماني تعدد الزوجات ، وإذا علمت السلطات الألمانية أن الغرض من الزواج هو الهجرة فقط ، فسيتم رفض هذا الطلب من البداية ، بالإضافة إلى فضح الشريك غير الألماني للابتزاز.



ماهي شروط الهجرة الى المانيا


على الرغم من تعدد طرق وأساليب الهجرة إلى ألمانيا ، ووجود شروط خاصة لكل طريقة ، هناك أيضًا متطلبات عامة وأوجه تشابه بين هذه الأساليب ، وفيما يلي أهم شروط الهجرة العامة:


دليل على الاستقرار المالي

كل طريقة من طرق الهجرة إلى ألمانيا لها شروط مالية يجب على المتقدمين الوفاء بها ، ولكن في جميع الحالات يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على تمويل أنفسهم أثناء وجودهم في ألمانيا. حتى أولئك الذين سيهاجرون للعمل يجب أن يثبتوا أنه يمكنهم تمويل أنفسهم من أجل الحصول على راتبهم الأول.


  لديك تأمين صحي

لن تتمكن من الهجرة إلى ألمانيا إذا لم يكن لديك تأمين صحي ساري المفعول. ولعل أفضل حل في هذا الصدد هو الحصول على تأمين صحي ألماني ، حيث قد لا تتم الموافقة على التأمين الصحي الأجنبي من قبل السلطات الألمانية.


  الطلاقة في اللغة الألمانية

لتكون قادرًا على العيش في ألمانيا ، يجب عليك بالطبع أن تتقن اللغة الألمانية. لذلك ، يخضع جميع أولئك الذين يهاجرون إلى ألمانيا لاختبار إتقان اللغة الألمانية ، ويجب على أولئك الذين سيبقون مؤقتًا تحقيق المستوى A1 أو B1 وفقًا للإطار الأوروبي المشترك للغات. في حالة الرغبة في الهجرة الدائمة ، يجب تحقيق مستوى أكثر تقدمًا مثل C1 أو C2.



 الحصول على تأشيرة لدخول ألمانيا

يمكن لمواطني الدول الأوروبية وعدد من الدول الأخرى في العالم دخول ألمانيا دون الحاجة إلى تأشيرة ، حيث يمكنهم لاحقًا التقدم للحصول على الإقامة الدائمة هناك. أما باقي الدول ومن ضمنها العالم العربي فلا يمكن لمواطنيها دخول ألمانيا إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول لذلك. فيما يلي أنواع التأشيرات المتاحة:


تأشيرة سياحية / زائر

تاشيرة رجال أعمال

تأشيرة الدراسة في ألمانيا

تأشيرة الباحث عن عمل

تأشيرة العمل (التوظيف)

تأشيرة عالم زائر

تأشيرة تدريب / تدريب.


• كيف تهاجر الى المانيا

بادئ ذي بدء ، ولكي تهاجر إلى ألمانيا ، فأنت بحاجة إلى سبب مقنع لذلك ، حيث توجد طرق عديدة يمكن للأجانب من خلالها الانتقال إلى ألمانيا ، ومن أهمها ما يلي:


الهجرة للعمل

أعلنت ألمانيا عن وجود نقص في العمالة الماهرة والأشخاص المؤهلين تأهيلا عاليا ، لذلك تبحث الشركات الألمانية باستمرار عن مهندسين وتقنيين في مجال التكنولوجيا ومتخصصين في مجالات الطب وغيرها. وهي من أشهر وأفضل طرق الهجرة ، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية:


ابحث عن وظيفة في شركة ألمانية تقبل المتقدمين الأجانب.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل لألمانيا.

انتقل إلى ألمانيا واحصل على تصريح إقامة وعمل هناك.

من أجل الحصول على تصريح عمل في ألمانيا ، يجب على كل من الموظف وصاحب العمل إثبات ما يلي:


أن الشركة المستخدِمة تعاني من نقص في العمالة وعدم القدرة على شغل هذا المنصب بموظف ألماني أو أوروبي.

أن يتمتع الموظف الأجنبي بنفس الحقوق ويخضع لنفس الشروط التي يخضع لها الموظف الألماني فيما يتعلق بالراتب وبيئة العمل.

يجب أن يستوفي الموظف الأجنبي جميع المتطلبات الأكاديمية ومتطلبات العمل ولديه الخبرة الكافية لشغل هذا المنصب.

يجب أن تستوفي الشركة جميع المتطلبات القانونية المتعلقة بتسجيل الشركة والموافقة عليها.

يمكنك العمل في ألمانيا للمدة التي يسمح بها تصريح العمل ، وإذا كان صاحب العمل يريد مواصلة العلاقة المهنية حتى عندما يكون تصريحك على وشك الانتهاء ، فيمكنك التقدم بطلب لتمديده أو يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة بعد فترة معينة من الزمن. ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية ، فقد يكون من الصعب عليك الهجرة إلى ألمانيا بهذه الطريقة.



  الهجرة للدراسة

كثير من الناس يجهلون حقيقة أن التعليم العالي في ألمانيا مجاني. هذا يعني أنه ، مثل الولايات المتحدة أو الدول الكبرى الأخرى في العالم ، التي تتطلب جامعاتها ثروة كبيرة أو منحة دراسية سخية ، فإن الرسوم الدراسية في الجامعات الألمانية منخفضة جدًا أو غير موجودة. وهذا يجعلها وجهة تعليمية تجذب آلاف الطلاب سنويًا.


لكي تهاجر إلى ألمانيا للدراسة ، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة طالب ، والتي تسمح لك بالبقاء في ألمانيا حتى تنتهي من دراستك.


يمكنك بعد ذلك البقاء في البلد لفترة محدودة للبحث عن عمل ، وإذا نجحت ، فسيُسمح لك بالبقاء لفترة أطول من خلال الحصول على تصريح عمل هناك. تشير الإحصائيات السابقة إلى أن 54٪ من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الجامعات الألمانية يستقرون هناك بعد العثور على فرصة عمل مناسبة.


 الهجرة للاستثمار

إذا كنت مالك المال وترغب في استثماره ، فقد تكون ألمانيا هي المكان الأنسب لك وفرصتك للهجرة ، حيث يُسمح لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يخلقون فرصًا اقتصادية في ألمانيا بالهجرة إلى هناك ، ولكن يجب أن تستوفي بعض الشروط لتتمكن من ذلك ، وأهمها أن لا يقل مبلغ الاستثمار عن 250 ألف يورو. وللحصول على تأشيرة عمل ذاتي والتي تندرج تحت فئة تأشيرة العمل ، ولكي تحصل على هذه التأشيرة يجب عليك إثبات ما يلي:


لديك التمويل اللازم للاستثمار.

استثمارك سوف يخدم الاقتصاد الألماني.

الطلب على مشروعك مرتفع في ألمانيا.

إذا تمكنت من الحفاظ على مكانتك كرائد أعمال ورائد أعمال في ألمانيا ، فستحصل بعد ثلاث سنوات على إقامة غير محدودة ، بمعنى آخر ، ستتمكن من الدخول إلى البلد والخروج منه كما يحلو لك.


 الهجرة لغرض لم شمل الأسرة

قد يضطر البعض للسفر إلى ألمانيا لأسباب مختلفة ، تاركين عائلاتهم في وطنهم. هذا يوفر الفرصة لهذه العائلات للحصول على لم شمل الهجرة. يمكن لجميع الأزواج والزوجات أو الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا التقدم بطلب للهجرة إلى ألمانيا ولم شمل عائلاتهم.


في هذه الحالة ، يجب على الأزواج إثبات زواجهم ، ويجب على الأطفال تقديم شهادات ميلاد تثبت علاقتهم بوالديهم. بالنسبة للغة ، لا يتعين على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا إتقان اللغة الألمانية لأنهم سيتعلمونها بسرعة عند وصولهم إلى ألمانيا ، ويجب على الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا تقديم دليل على كفاءتهم في اللغة الألمانية وقدرتهم على ذلك. الاندماج في المجتمع.


أيضًا ، يجب أن يكون لدى الأزواج مستوى A1 على الأقل ليكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للهجرة. إذا كان الزوج الموجود في ألمانيا لديه تصريح عمل ساري المفعول ، تُمنح زوجته أيضًا تصريح عمل ، وينطبق الشيء نفسه إذا كانت الزوجة مقيمة في ألمانيا وكان الزوج هو مقدم طلب الهجرة. بمعنى آخر ، التأشيرة لكلا الزوجين هي نفسها في جميع الحالات.

أنواع تصاريح الإقامة في ألمانيا

عندما تحصل على تأشيرة للسفر إلى ألمانيا ، ستحصل أيضًا على تصريح إقامة. قد تكون التصاريح مؤقتة ، مما يسمح للأجانب بالبقاء في ألمانيا لفترة محددة ثم العودة إلى بلدانهم الأصلية. أو تصاريح دائمة تسمح لحاملها بالبقاء في ألمانيا طالما شاء ، والمغادرة إلى بلده متى شاء. بشكل عام ، هناك ثلاثة أنواع من تصاريح الإقامة في ألمانيا على النحو التالي:


 تصريح إقامة قياسي

يستخدم هذا النوع من تصاريح الإقامة لجميع أغراض الهجرة المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى أغراض أخرى مثل:


دورات تدريبية كاملة.

الألمان السابقون الراغبون في العودة إلى ألمانيا.

مهاجرون إلى ألمانيا لأسباب سياسية وإنسانية.

تصريح الإقامة القياسي مؤقت ويمكن تجديده وتمديده.


تصريح الإقامة في الاتحاد الأوروبي أو البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي

تُمنح البطاقة الزرقاء للعمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي ، وهم أفراد ذوو مهارات عالية يرغبون في العمل في ألمانيا. المهارة العالية تعني الأشخاص الحاصلين على شهادة جامعية ، سواء كانت درجة البكالوريوس أو درجة الدراسات العليا في أي مجال علمي. حيث يُسمح لهم بالبقاء في ألمانيا لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد والتغيير إلى إقامة غير محدودة. أما شروط الحصول على هذا النوع من التصاريح فهي كالتالي:


يجب أن يكون الفرد قد وجد فرصة عمل مناسبة في ألمانيا بدخل لا يقل عن 50800 يورو سنويًا.

إتقان اللغة الألمانية بشكل كافٍ يسمح له بالعيش والعمل في ألمانيا.

عمل الفرد في ألمانيا لأكثر من 33 شهرًا في مكان عمله الحالي الذي يتطلب مهارات معينة مكتسبة من خلال مؤهلاته التعليمية.

 تصريح إقامة دائم

يُطلق على هذا التصريح اسم تصريح التسوية ، ويمنح للأفراد الذين يحملون البطاقة الزرقاء أو التصريح القياسي لمدة تزيد عن خمس سنوات ، بعد استيفائهم لمجموعة من الشروط المتعلقة بكفاءة اللغة الألمانية.



مما سبق ، نجد أن ألمانيا تتيح الفرصة لأشخاص مختلفين للهجرة إلى ألمانيا إذا تم استيفاء شروط اللغة والكفاءة اللازمة. كما أنه يمنح الطلاب الذين يرغبون في الاستقرار هناك فرصة لبدء حياتهم في هذا البلد المميز ، فماذا تنتظرون؟ ابدأ فورًا في البحث عن جامعتك المفضلة ، وتقدم على الفور للحصول على فرصتك لبناء حياة جديدة مزدهرة في ألمانيا



تعليقات
30 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Assad Sahara
    Assad Sahara 12/20/2021 1:33 م

    اسمي اهاب بنعمر شاب اعزب من تونس وعمري 30 سنة ومتحصل على رخصة سياقة بأنواعها منها سياقة الشاحنات الخفيفة والثقيلة رقم هاتفي هو 21698567480 00 وهو ايضا رقمي على الوات ساب مرحبا الاميل هو benamorsaieb@gmail.com ،أرغب في عقد عمل لاتمكن من الحصول على فيزا مرحبا

    إرسال ردحذف
    • محمدالخطيب
      محمدالخطيب 1/01/2022 9:35 ص

      محمد الخطيب من سوريا لأجئ في تركيا متزوج عندي صبي وبنت أريد الهجرة الى أوربا للعمل ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

      إرسال ردحذف
      • باسم جمعه
        باسم جمعه 5/07/2022 3:20 ص

        I am ready

        حذف
      • غير معرف 1/02/2022 10:57 م

        خالد عبدالله من سوريا متزوج أود السفر إلى اوروبا واتس ٠٠٩٦٣٩٣٤٠٨٤٦٧٠

        إرسال ردحذف
        • محمد محمد
          محمد محمد 1/03/2022 12:47 ص

          محمد عقاد من سوريا واريد لهجره معلم ديكور 00963967563081

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 1/03/2022 9:41 م

            اناخالد عبدالله من سوريا متزوج وعندي ولاد واتس ٠٠٩٦٣٩٣٤٠٨٤٦٧٠

            إرسال ردحذف
            • غازي الهرمش
              غازي الهرمش 1/04/2022 9:00 م

              غازي أحميد الهرمش ،لاجئ سوري ،مقيم في بيروت ،ارغب بالسفر رقم التلفون 0096181744383

              إرسال ردحذف
              • HAMID12345
                HAMID12345 1/05/2022 7:15 ص

                عبدالحميد مقيم في تركيا متزوج أود السفرالى اوربا

                إرسال ردحذف
                • إياد محمد البابا
                  إياد محمد البابا 1/16/2022 4:58 م

                  إياد محمد البابا عايش في الأحساء المملكة العربية السعودية رقم جوالي 0542811614

                  إرسال ردحذف
                  • Unknown
                    Unknown 4/22/2022 12:20 ص

                    روني حنا من سورية ارغب بل زواج والهجرة

                    إرسال ردحذف
                    • نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي
                      نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي 4/22/2022 6:59 ص

                      ارغب بالهجرة

                      إرسال ردحذف
                      • نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي
                        نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي 4/22/2022 7:18 ص

                        الهجرة والزواج

                        حذف
                        • نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي
                          نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي 4/22/2022 7:29 ص

                          أرغب بالهجرة و والزواج
                          773392800
                          771128392
                          من اليمن

                          حذف
                        • نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي
                          نادرعبدالعزيزعلي عبدةالعريقي 4/22/2022 7:21 ص

                          ارعب بالهجرة و الزواج

                          إرسال ردحذف
                          • باسم جمعه
                            باسم جمعه 4/26/2022 8:25 ص

                            باسم من مصر العمر 30 عام

                            إرسال ردحذف
                            • مرحبا انا ياسر
                              مرحبا انا ياسر 4/26/2022 11:12 م

                              انا ياسر اريد الزواج0970599975238
                              yaseramro144@gmail.com

                              إرسال ردحذف
                              • Sif yada sabah
                                Sif yada sabah 5/01/2022 2:24 ص

                                fuadahmade28@gmail.com

                                إرسال ردحذف
                                • رمضان عبد التواب حسين
                                  رمضان عبد التواب حسين 5/01/2022 3:11 ص

                                  مستعد

                                  إرسال ردحذف
                                  • باسم جمعه
                                    باسم جمعه 5/02/2022 12:24 ص

                                    أرغب للهجرة والزواج عمري 30

                                    إرسال ردحذف
                                    • باسم جمعه
                                      باسم جمعه 5/07/2022 1:34 م

                                      I want marriage and Hijri, help us tire in our country

                                      إرسال ردحذف
                                      • mohammad abou taha
                                        mohammad abou taha 5/16/2022 5:29 ص

                                        مرحبا اسمي محمد فلسطيني مقيم في لبنان اريد للجوء الإنساني الي كندا .
                                        0096170103210

                                        إرسال ردحذف
                                        • جريح الليل
                                          جريح الليل 5/18/2022 2:46 ص

                                          مرحبا إنا شاب أبلغ من العمر ما يقارب 28 سنه وأريد الزواج من كندا أو أمريكا الشمالية أو الجنبيه وهذي رغبتي ومنياتي من عهد الطفوله رقم هاتفي إتصال وواتساب967715245125+

                                          إرسال ردحذف
                                          • أحمد، يوسف الخضر
                                            أحمد، يوسف الخضر 9/15/2022 7:27 م

                                            اطلب من الحكومة الكندية مساعدتي باللجوء انا وعائلتي متزوج ولدي 4 اطفال

                                            إرسال ردحذف
                                            • عبدالله درع سعيد احمد
                                              عبدالله درع سعيد احمد 11/22/2022 1:04 م

                                              اطلب الهجر ة الى كندا نرجو المساعدة من الحكومة الكندية وشكرا

                                              إرسال ردحذف
                                              • Taha Amin Taha
                                                Taha Amin Taha 12/18/2022 12:57 ص

                                                اريد الهجره والعمل للزواج

                                                إرسال ردحذف
                                                • شعبان عبدالتواب السيد اسماعيل
                                                  شعبان عبدالتواب السيد اسماعيل 1/30/2023 1:26 م

                                                  عايز عقد عمل شامل الاقامه

                                                  إرسال ردحذف
                                                  • شعبان عبدالتواب السيد اسماعيل
                                                    شعبان عبدالتواب السيد اسماعيل 1/30/2023 1:27 م

                                                    ت 01091904384

                                                    حذف
                                                  • Shenouda Youssef
                                                    Shenouda Youssef 2/28/2023 5:07 م

                                                    I am Shenouda from Egypt, 28 years old. I am serious about marriage and very interested. Are you as serious and interested as I am? 01060035909/01157061535

                                                    إرسال ردحذف
                                                    • منصورالشجري
                                                      منصورالشجري 4/06/2023 1:18 ص

                                                      منصور اريد الهجره والزواج العمر42سنه

                                                      إرسال ردحذف
                                                      • منصورالشجري
                                                        منصورالشجري 4/06/2023 1:20 ص

                                                        منصورمن اليمن اريد الهجره والزواج العمر42سنه

                                                        إرسال ردحذف



                                                        وضع القراءة :
                                                        حجم الخط
                                                        +
                                                        16
                                                        -
                                                        تباعد السطور
                                                        +
                                                        2
                                                        -