القائمة الرئيسية

الصفحات

سويدية تتزوج رجلين وتتحدث بكل جرأة عن مميزات هذا الزواج



قبل البداية في هذا الخبر الغريب ، إذا أردت الزواج من سويدية جميلة وتساعدك في الهجرة إلى بلادها فتعرف عليها من خلال الرابط التالي 

من هنــــــــــــــا

سويدية وتونسية كل منهما يتزوج من رجلين في وقت واحد 


وبجرأة غير معتادة وخروجا على كل التقاليد والأعراق ، سويدية تتزوج من رجلين في وقت واحد وتتحدث بكل جرأة عن مميزات ذلك الزواج الثنائي 

في البداية  ظاهرة بدأت في الانتشار في المجتمع السويدي ولكنها لا زالت محدودة ، غالبا يكون  تعدد الأزواج بين امرأة ورجلين ،  وهو عكس ما سائد في مفهوم الشرق الإسلامي من تعدد الزوجات  ، حيث يكون رجل وامرأتين أو ثلاثة أو أربعة !



في  القصة الأولى 

كانت السويدية ليندا 41 عاماً متزوجة من كل من زوجها الأول إريك 42 عاماً  ، و زوجها الثاني   هامبوس 39 عاماً ، إنهما يعيشون معاً وأنجبوا الأطفال مُنذ  عشر سنوات. على الرغم من أنهم واجهوا العديد من الأحكام المسبقة والتعليقات السيئة ، ولكن أصبح المجتمع السويدي حاليا يتقبل هذا النوع من العائلات المتعددة  ليندا  مع  كل من زوجها الأول إريك على اليسار  ، و زوجها الثاني هامبوس مُنذ عشر سنوات تزوجت  السويدية ليندا و وزوجها إريك مثل أي زوجان ، ولديهم أطفال ،  ولكنهم ألتقوا بصديقهم  العازب ” هامبوس”  في شركة سيارات الأجرة حيث عملوا جميعًا فيها . 


وسرعان ما تطورت الصداقة بينهم ،  وتحولت إلى شيء آخر وأصبح حب حقيقي بين الزوجة ليندا وبين الصديق الجديد هاميوس .  لكن ليندا تحب زوجها أيضا وأطفالها ، وكان لدى الثلاثة مشاعر تجاه بعضهم البعض ، لكن لم يعرف أي منهم  كيف يمكن تنظيم علاقة حب ثلاثية  في علاقة حميمة وعائلية مستمرة. 

الأزواج الثلاثة وأطفالهم

وتؤكد “ليندا” العيش معا الثلاثة له مزاياه. من الناحية العملية ، فإنه يجعل من الأسهل كثيرًا أن تكون ثلاثة أشخاص يشاركون جميع الأعمال المنزلية اليومية مثل التنظيف  والتسوق ورعاية الأطفال . بالإضافة إلى ذلك يوجد ثلاثة رواتب للعائلة  ،يوجد إثارة وتجديد في العلاقة الحميمة . لكن وراء قرار العيش معًا هناك تفسير أعمق.  تقول ليندا إن السبب هو أننا أدركنا قبل عشر سنوات أنه لا يتعين علينا الاختيار عندما يتعلق الأمر بالحب ، يمكننا أن نحب بعضنا البعض كــ ثلاثة  أزواج.  فهل ياترى القانون السويدي الذي يتغنى بالمساواة والحرية سيعطي الحق للرجل بالزواج بأكثر من زوجة اقلها إسوة بولندا واخواتها؟.

ولكن ليندا بدأت في تنظيم العلاقة الحميمة بين زوجها وصديقها الجديد ، واتفقوا الثلاثة على تحويل العلاقة لزواج اجتماعي رسمي متعدد ، وشعروا جميعا بإن هذا هو الأفضل ، وتقول “ليندا”  مررنا بفترة غريبة لم نكن نعرف فيها حقًا ما كنا نفعله. لم يكن أي منا في السابق على معرفة  في أي شيء آخر غير علاقة الزوجين. لكن قررنا الزواج والعيش معاً كثلاثة أزواج  يجلس هامبوس وليندا وإريك  بجوار بعضهم البعض على درج خشبي ويمسكون أيديهم. لقد أصبحوا أزواجاً  ثلاثيًا منذ  ما يقارب عشر سنوات. ولديهم 9 أطفال ولكن الأطفال المشتركين 4 فقط ، وغير معروف من الأب البيولوجي لهم!!  حيث لا ترغب العائلة بوجود تفريق بينهما من حيث الأب ،  أما الأطفال الأخرين فمن علاقات أخرى لكل منهم  

ليند واريد وهامبوس 

وحول علاقتهم الثلاثية وتقبل الأهل والمعارف لهذه العلاقة ، يقول الأزواج الثلاثة ، إنهم  تلقوا ردود فعل إيجابية بشكل أساسي ممن حولهم ، لكن بالنسبة لبعض الأقارب استغرق الأمر وقتًا أطول لقبول حبهم. 

بعض الغيرة في بداية العلاقة ، 

تقول ليندا في بداية العلاقة وجدنا  تحديات جديدة لم يعتاد أي منهما عليها من قبل. كان التأكد من عدم شعور أحد بالإهمال في العلاقة هو الجزء الأصعب في البداية ، وبالطبع يمكن أن يكون هناك غيرة. 

الأزواج الثلاثة -علاقة حب وتفاهم كما تقول “ليندا” 

وكانت “ليندا” مسؤولة عن ذلك كونها المرأة التي يجب أن تحقق العدل بين الزوجين وتقسم علاقتها الحميمة والنوم معهم بالتساوي ، لذلك قررت أيضا أن تكون العلاقة الحميمة ثلاثية لزيادة الرابط بينهم كــ أزواج ثلاثي! 

و يشارك الجميع في العلاقة على قدم المساواة ، ولكن في بعض الأحيان قد تصبح مفرط الحساسية  عند حدوث بعض الاختلافات والمواقف  ، ولكن اليوم ، لم تعد هذه مشكلة. حيث وجد الثلاثة جميعًا أدوارهم في الحياة اليومية وأن الحياة الأسرية تتدفق إلى حد ما خالية من الاحتكاك والمشاكل بينهم . هم أنفسهم يعتقدون أن التواصل هو مفتاح النجاح لحياتهم . وعندما تكونوا ثلاثة أشخاص أزواج ، عليك أن تتواصل كثيرًا بشكل جماعي وليس ثنائي، في الحديث واللعب والاستحمام والنوم والعلاقة الحميمة ، من الجيد المشاركة الثلاثية وفقا لليندا

 في  القصة الثانية 

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلان سيّدة تونسية تدعى (سندس) زواجها من رجلين، عبر مقاطع مصورة.



الفيديوهات التي حصد ملايين المشاهدات على منصة "تيك توك"، تقول فيه السيدة سندس، إنها "ستكون أول سيدة تونسية تعرس بزوجين"، مضيفة أن الرجلين ليس لديهما أي مانع، وأن القانون التونسي يكفل لها حق الجمع بزوجين، حيث إن القانون يحظر تعدد الزوجات للرجال، لكنه يسمح بتعدد الأزواج لـ النساء، على حد قولها.
وعبّرت عن سعادتها الشديدة، قائلة: "أصحابي وأحبابي فقط يحضروا حفل زفافي، الذي سيقام في ديسمبر"، وأوضحت أنها حتى الآن لا تعرف المُتطلبات، واعدة باستضافة أحد المحامين لتوضيخ الخطوات المقبلة.
المحامي المصري أيمن محفوظ، علّق على الفيديو قائلا: "مفاجأة قانونية مذهلة.. انتهزي الفرصة أيتها المرأة يمكنك أن تتزوجي رجلين في وقت واحد ولا يعاقبك القانون".
وأضاف عبر حسابه على "فيس بوك": "تلك أول سيدة تتزوج من رجلين في وقت واحد وبعقد زواج واحد وتتعهد زوجة الرجلين أن تعدل بينهما لأن العدل مطلوب.. لا أحد يستطيع اتهام الآخر بالزنا".
وتابع: "للعلم القانون التونسي يعاقب فقط على تعدد الزوجات ولا يعاقب على تعدد الأزواج وبالتالي سندس لن تكون متهمة بأي جريمة".
وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، بين ساخر وغاضب، يقول حساب حمل اسم "سعد العطار": "دي مهزلة واستخفاف بالدين".

تعليقات